كيف أسعد حبيبتي وأنا بعيد عنها؟ وكيف تضحك حبيبتك في الهاتف؟

Nora Hashem
2023-08-16T13:24:32+00:00
كيف أسعد شخص
Nora Hashemالمُدقق اللغوي: Rana Ehab24 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

كيف أسعد حبيبتي وأنا بعيد عنها؟ سؤال يبحث الكثير من الرجال عنه خاصة المسافرون أو المشغولون في عمل لوقت طويل، وفي هذا المقال نهتم بعرض الطرق والأساليب التي تسعد حبيبتك، وكيف تهتم بها؟ وكيف تعاملها برومانسية، أو تساعدها في حل مشاكلها، فيمكنك المتابعة معنا.

كيف أسعد حبيبتي وأنا بعيد عنها؟
كيف تعامل حبيبتك برومانسية؟

كيف أسعد حبيبتي وأنا بعيد عنها؟

يبحث الراجل البعيد عن حبيبته لأي سبب من الأسباب مثل السفر أو العمل عن وسائل لإسعادها وتعويضها عن غيابه، فكيف يمكن أن تسعد حبيبتك وأنت بعيد عنها؟

كيف تسعد حبيبتك بالكلام؟

يمكنك إرسال رسالة جميلة لها كل صباح تشعرها بأنها أهم شيء في حياتك، تعبر فيها عن شوقك إليها ورغبتك في رؤيتها.

كيف تسعد حبيبتك وانت بعيد عنها؟

احرص  على الاستماع إلى تفاصيلها الصغيرة في الهاتف ومشاركتها إياها باهتمام وحب، والاهتمام بهواياتها واهتماماتها الخاصة التي تجعله تشعر بالشغف في الحديث، وعدم إهمالها ومحاولة التقليل من مخاوفها ومشاركتها أوقاتها في النقاش عن أفكارها.

كيف تسعد حبيبتك في عيد ميلادها؟

تذكر تاريخ عيد ميلادها وأرسل لها رسالة تهنئة كما يمكنك إرسال الحلوى والتورته إلى البيت ولا سيما إذا كان مكتوب عليها اسمها أو مطبوع عليها صورتها، مع إرسال الهدايا المفضلة إليها عن طريق أحد الأشخاص.

كيف تسعد قلب ؟

يجب أن يظهر الرجل المحب العطف والحنان على حبيبته، لكي يسعد قلبها ويجعلها تشعر بالسعادة والبهجة وتفتخر بوجوده في حياتها، كما أنها سوف تطمئن وتشعر بالأمان أنه إذا غضب لن يؤذيها أو يهينها أو يضربها لأي سبب أي كان، فإظهار الحب والحنان من أهم الأشياء التي تسعد قلب المرأة.

كيف تعامل حبيبتك برومانسية؟

  • أجلب لها الورود الجميلة في المناسبات الخاصة مثل عيد الميلاد، أو مناسبة تخرجها، أو الاحتفال بعيد زواجكما، أو عيد الحب.
  • تعود على الإنصات لها والاستماع إليها وإظهار الاهتمام وأنك لا تشعر بالملل.
  • لا تمل من حل مشاكلها وساعدها في الوصول إلى حلول.
  • يجب الثناء والمدح على مظهرها وثيابها وجمالها.
  • اطمئن عليها في كل وقت وإذا تأخرت خارج المنزل يجب أن تحدثها.
  • إذا طلبت مساندتك لها في موقف ما أجب بنعم أو لا دون أن تشعرها أنها أخطأت في طلبها .
  • الاعتذار عندما تجرح مشاعرها لا يقلل من قيمتك بل العكس.
  • إذا أردت أن تختلي بنفسها أعلمها أنك بجانبها ولن تتركها ويجب أن تشاركها حزنها وتنجح في احتوائها.
  • عندما تخرج اسألها إذا كانت تريد شيء من الخارج.
  • إذا كانت تعمل، اتصل بها في العمل ولو لمدة 3 دقائق لتطمئن عليها.
  • الإكثار من كلمات الحب وعبارات الغزل التي تسعد قلب الفتاة وتجعلها تشعر أنها فراشة تحلق في السماء.
  • مُفاجئة الحبيبة بالأنشطة المميّزة، أو التصرّفات العفويّة غير المتوقعة والتي تُسعدها.
  • اترك لها ملاحظات جيملة وذات تعبير مغزي عن الحب في أماكن مختلفة مثل جيب معطفها أو تحت وسادتها أو في حقيبتها، أو إرسال رسالة بالبريد لمكان عملها.

كيف تضحك حبيبتك في الهاتف؟

تمثل جودة المكالمة الهاتفية دوراً مهمًا في نجاح العلاقة العاطفية، ذلك بجانب المراسلات والمحادثات النصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تستخدم بنسبة 85% من قبل المراهقين الذين يخوضون تجارِب عاطفية.

  • أولاً يجب اختيار الوقت المناسب للاتصال.
  • تجنب الموضوعات التي تبطئ المحادثة أو الأسئلة التي إجابتها نعم أو لا فقط.
  • استخدم خيالك في الكلام.
  • تبادل معها القصص المضحكة.
  • إرسل لها صور مضحكة ووضع تعليق عليها.
  • اكتشف الفكاهي بداخلك وحاول أن تفكر بإيجابية لتكون مبهجًا وتكون مصدر دعم معنوي لها.
  • أخبرها قصة أو موقف مضحك عن نفسك، ولكن لا تسرف وتقلل من احترامك لذاتك أو تجعل نفسك مهرج.
  • يقول الكثير أن الضحك معدي، فإذا ضحكت معها فسوف تبادل الضحكة والابتسامة.
  • حاول أن تقلد أسلوبها ولكن بطريقة مرحة وبروح الدعابة.
  • حاول المزاح بطريقة لطيفة.
  • تحدث معها عن الكوميديين في الأفلام والمسرحيات التلفزيونية خاصة إذا كانت تحبها.
  • يمكنك حفظ النكت القصيرة أو الأقوال الماثورة المضحكة، ولكن لا تبالغ في الأمر حتى لا تبدم كممثل كوميدي سيئ.
  • استعد المواقف المسلية التي حدثت معك من قبل سواء أيام الدراسة أو ذكريات عائلية بها روح الفكاهة.
  • يمكن إنعش حس الدعابة لديك من خلال متابعة المواقع الإلكترونية الفكاهية معها وإرسال لها روابط الفيديوهات الكوميدية لها.
  • فكر في الأشياء التي تفعلها أو تقولها بأسلوب مميز يقدر على إضحكها خاصة إذا كنت مميز في فعل الحركات المضحكة مثل المحاكاة والتقليد.
  • يمكنك تحميل تطبيق لإنشاء الصور الساخرة “ميمز” والصور الضاحكة المتحركة واستخدامه في صناعة صوركم الخاصة.

كيف تفاجئ حبيبتك؟

فاجئها بالحلوى:

تحب الكثير من الفتيات الحلوى وأنواع كثيرة من الشكولاتة، حتى وإذا كان دخلك المادي المتوسط فيمكنك شراء نوع عادي من الشكولاتة الموجودة في جميع محلات الحلوى، أما إذا كنت مرفه فيمكنك شراء الحلوى المستوردة فهي فكرة جيدة تظهر اهتمامك بها.

اشتري لها الزهور:

إذا كانت تحب الورد والنباتات الرقيقة ذات الأولوان المبهجة، فتعد الزهور من أفضل المفاجأت لها والتي تترك له ذكرى خاصة، خاصة إذا كنت تعرف ألوان وأنواع الزهور التي تفضلها حبيبتك فاطلب من بائع الزهور يساعدك في تنسيق البوكيه الذي ترغب في شرائه، ويكون من الأفضل إذا كنت تستطيع أن تجلب لها بعض الزهور البرية من الحدائق العامة، فاقتطف بعض الزهور واصنع لها باقة زهور بنفسك، لكن احرص على ألا تكون تلك الزهور ملكًا لأحد.

قدم لها هدية بسطية:

الهدايا من المفاجأت التي تسعد المرأة، فيمكنك احضر دعوات لعشاء رومانسي، أو دعوة لحفل موسيقى، أو تذاكر للسينما، يمكنك أيضًا شراء الإكسسورات المفضلة لديها والتي تحب ارتدائها أو الشنط أو الأحذية العصرية أو وشاح رقيق، أو قنينة عطر من النوع المفضل لديها.

فاجئها بالذهاب لمغامرة جديدة:

يمكنك خوض لعبة البحث عن الكنز، وهي لعبة مبتكرة وممتعة لقضاء أمسية معًا

  • قم باختيار الكنز أولاً فيمكن أن يكون الكنز أي شيء، مثل قطعة إكسسوار أو بطاقة دعوة على العشاء أو أي شيء آخر يخصكما.
  • خطط للبحث وحدد المدة التي تريد قضائها في لبحث عنه، والمكان، ومن الأماكن المشهورة في هذه اللعبة، أول نكان تقابلتما فيه، أو أول مكان دعوتها فيه على العشاء أو في المنزل.
  • اكتب البطاقات. ضع أول بطاقة في مكان تكون متأكدًا أنها سوف تجدها فيه واكتب فيها: “لديّ لعبة شيقة من أجلِك، يمكنك إيجاد البطاقة التالية في … (المحطة التالية)”.
  • لا تجعل البحث عن مكان الكنز أمر صعب ومعقد، فالغرض من اللعبة المفاجأة والمتعة.

يمكن الطبخ بها:

هذه الفكرة جيدة تظهر لها مهارتك في الطبخ وتفاجئها بشيء جديد، ولكن تجنب أن تحدث فوضى في المطبخ، فيمكنك التخطيط للوجبه واختار وصفات لا تتطلب خطوات كثيرة حتى تنتهي منها بسرعة، وقم بتنظيف المكان الذي سوف تأكلان به بعد تحضير الطعام، ويمكن صنع جو شاعري مميزة بالشموس والورود على الطاولة وتنظيم الأطباق بشكل صحيح، فهذه المفاجأة تحبها السيدات جداً.

كيف أجعل حبيبتي لا تمل مني؟

الاهتمام بالمرأة:

الاهتمام من أهم خطوات إسعاد من تحب، وذلك بالسؤال على أحوالها والاطمئنان عليها ومتابعة شؤونها ومتطلباتها، فلا يمكن أن ينجح الحب دون اهتمام، أو تشعر المرأة بالسعادة دون الاهتمام،  ولهذا يجب على كل رجل حكيم أن يعلم أن المرأة كان مرهف الإحساس وتحتاج إلى الاهتمام مثل الطفلة الصغير.

فالاهتمام هو مفتاح قلب المرأة، وأقصر طريق يمكن أن تسلكه لإسعاد قلبها بأنها تكترث لمشاعرها وتهتم بأمرها وتشبع احتياجاتها الأنثوية.

المفاجأت الجميلة:

يعتبر عنصر المفاجأة من الأشياء التي تُثير الحماسة، وتُشعل الحب في القلب، كما أنّ المفاجآت تكسر حدّة الملل، فيمكن تقديم الهدايا المميّزة حتى وإن كانت بسيطة،فهي تُسعد الحبيبة وترسم الابتسامة على وجهها، وتفصح عن حب الرجل لها.

وإذا كنت تتساءل عن نوعية الهدايا التي يمكن تقديمها فهناك أمثلة كثيرة ومتعددة مثل: الزهور الحمراء أو الورد الملون مع اختيار اللون المفضل لها، والعطور ذات الرائحة العطرة.

استخدام الكلمات اللطيفة المؤثرة:

يجب أن يحرص الرجل على احتواء المرأة بعبارات المدح والغزل، والكلام المبطن في الحب والذي يعتبر من أكثر الأساليب التي تجعل الحبيبة سعيدة ولا تشعر بالملل من العلاقة العاطفية.

حيث تلعب الكلمات الدافئة دور كبير في تَرْجَمَة المشاعر والعواطف والتعبير عن الحب ومن أهم العبارات اللطيفة التي تؤثر في الفتاة وتسعدها وتزيد من حبها ما يلي:

  • عبارات الغزل والحب: بأن يعترف الرجل للمرأة بحبه الصادق والصريح لها وترديد جملة “أنا أحبك”، مع ذكر الأسباب التي جعلته يشعر بحبها، والتأكيد على الوفاء بوعوده لها وذلك بالإضافة إلى التصرفات الرومانسية التي تظهر حبه.
  • عبارات المدح والإعجاب: الإعجاب بجمال المرأة والثناء على مظهرها له تأثير سحري عليها، حيث يأسر قلبها ويرسم الابتسامة على وجهها، فيجب إخبارها أنها إذا خسرت بعض الوزن ستظل جميلة في نظرك، وإذا لم تضع مساحيق التجميل فهي أجمل وأكثر براءة، وفي كل الأوقات تبدو جذابة ومذهلة في نظره.

تذكر التواريخ المهمة:

مثل تاريخ عيد الميلاد، أو عيد الزواج، أو ذكرى التخرج، لأن الاهتمام بهذه التواريخ يدل على الحب ويدخل الفرح والسرور إلى قلب الحبيبة، فتتذكر المواقف الجميلة التي جمعتكما معًا وتجدد شعور الحب لديها، ولهذا يجب أن لا تنسي مثل هذه التفاصيل الصغيرة التي تشكل علامة فارقة في أي علاقة عاطفية.

الذَّهاب إلى رِحْلات ترفيهية:

الرِّحْلات والسفر وسيلة جيدة للترفيه وكسر روتين ورتابة الحياة الممل لا سيما إذا كنت برفقه من تحب، فالذهاب للخارج من أجل التنزه وقضاء الأوقات الجميلة والانسجام من الأمور التي تغذي شعور السعادة، خاصة إذا كانت هذه الرِّحْلات في أحضان الطبيعة فتهدئ النفس وتريح البال وتنمي الشغف نحو الحياة.

كيف تسعد من تحب؟

يمكن للإنسان أن يسعد من يحب بالاهتمام به وتقدير مشاعره وإشعاره بالخوف عليه، والمرأة تحب أن تشعر أنها تتمتع برفقة رجل بمعنى الكلمة تحتوى أفعاله وتصرفاته على معاني الرجولة، ويتعامل معها المودة والرحمة.

فيجب على كل رجل أن يعرف كيف يمكن أن يسعد من يحبها من خلال ما يلي:

العطف والحنان على الحبيبة:

المرأة كائن يحتاج إلى الشعور بالحنان منذ الصغير، فتتعلق بالحنان الأبوي ثم تبحث عن رجل وشريك لحياتها تشعر معه طوال الوقت بأنه يهتم بها ويبادلها مشاعرها ويتعامل معها بلطف، ويتكفل بمتطلباتها ويلبي احتياجاتها سواء المعنوية أو المادية، كما يحرص على صنع المفاجآت وتقديم الهدايا لها من حين لآخر ليشعرها بحبه واهتمامه.

الإخلاص للحبيبة واحترامها:

من سبل إسعاد قلب الحبيبة أن يحترم الرجل مشاعرها ويخلص لحبها، ويحترم رأيها ويسمع أفكارها ويناقشها، فهي تريد أن تطمئن أنه لا ينظر إلى غيرها وأنها المرأة الوحيدة في قلبه وعقله؛ ولهذا يجب على الرجل أن يحترم رغباتها ومشاعرها أمام الآخرين، فالاحترام والتقدير يجعل الطرف المقابل يشعر بأنّ له كيان وقيمة كبيرة في قلب من يحبه.

المرأة ترضى وتشعر بالسعادة الكبيرة والعارمة عند يحافظ حبيبها على مكانتها أمام الجميع وعلى ثقتها التي منحتها له، فلا يجب أن يخذلها بعد أن أعطته قلبها وحبها، وصدقت مشاعره وأخلصت له، ومن هنا يمكن للرجل إسعاد قلبها بالحفاظ على وعوده، وكسب محبتها.

كما يُعد الاحترام المتبادل جزء مهم في أي علاقة عاطفية، وسبب لإدخال البهجة والسرور لقلب الحبيبة، فعندما يحترم الرجل المرأة تشعر بأنه الأختيار الأفضل لها، ومن مظاهر هذا الاحترام المتبادل:

  • التأكيد على المساواة بين الرجل والمرأة في تحمل مسؤولات العلاقة وإشعارها أنها نصفه الآخر المكمل له وأنها ليست أقل منه في القدر أو الأهمية.
  • الأعتذار بصدق إذا أخطئ وطلب الصلح.
  • الدفاع عنها بشجاعة أمام الآخرين إذا أزعجها أحد أو تعرضت لموقف محرج.
  • إعطائها الحرية في التعبير عن رأيها دون مقاطعة واحترام وجهة نظرها ختى إذا كان متعارض معها خاصة إذا كان الحديث أمام الجميع.

دعم الحبيبة ومساندتها:

عندما تجد الفتاة أن الشخص الذي تحبه يدعمها ويشجعها على خوض تجارِب عملية جديدة أو السعي نحو تحقيق أهدافها وطموحاتها، تشعر بالحب والسعادة، ويمكن للرجل إسعاد قلب حبيبته بعدم الاستهانة بقدراتها ومساندتها في إتمام المهام التى لا تقدر على القيام بها.

ويمكنك من خلال ما يلي تقديم الدعم والمساندة لها:

  • الشعور بالفخر والاعتزاز بإنجازاتها ومكافئتها على النجاح بتقديم هدية لها أو الاحتفال بها.
  • مواساتها عندما تشعر بخيبة الأمل أو الفشل ودعمها بالعبارات المشجعة التي تقوي من عزيمتها وتعيد ثقتها في نفسها وتزيدها إصرار على التقدم من جديد.
  • الاجتهاد في جعله تعتمد عليك وتشعر أنك شخص مسؤول وتؤمن بإمكاناتك على تجاوز الصعاب معها.

كيف تدلع حبيبتك بالكلام؟

هناك فتيات يجذبهن أسلوب الحوار وتتوقف نظرة إعجابهن بالشباب على لغته ومدى تأثيرها على مشاعرها، فطريقتك في الحديث والكلمات التي تختارها لها تأثير سحري وفعال في ترك انطباع إيجابي عنك، فاحرص على استخدام كلماتك وجهًا لوجه وليس عبر الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية.

  • احرص على تدليلها ومناداتها بأحب الأسماء لها.
  • استخدام كلمات الغزل والحب وجهًا لوجه، فمن المهم أن تسمع صوتك أثناء الكلام وليس فقط عبر الرسائل النصية، حيث يكون تأثيرك أقوى.
  • حاول استخدام أعمق نبرة في صوتك، فقد بينت الدراسات أن الرجل ذو الصوت العميق يحظي بإعجاب الكثير من الفتيات، ولا يعني أنه يجب خفض صوتك بدرجة كبيرة حتى لا تشعر الفتا بالنفور منك وتحس أنك شخص متصنع.
  •  احرص على أن تكونا بمفردكما في وضع مريح وبيئة مثيرة، فأنت لا تود فعل هذا في مكان عام.
  • يجب أن تؤكد لها أنها أجمل وأذكي وأكثر مرحًا من الفتيات الأخرى.
  • أخبرها أنها الوحيدة التي تشغل تفكيرك وأنك تسعد بقضاء الوقت معها ولا تود أن تبعد عنها.

كيف أسعد حبيبتي بالكلام؟

إسعاد الحبيبة بالكلام يتطلب بعض الخطوات البسيطة التي لا تكلف الرجل شيء سوى أن يكون صادق في مشاعره وأحاسيسه تجاهها، وإسعاد المرأة بالكلام طريقة تحبها وتفضلها الكثير من النساء، فالرجل المتكلم الذي يعبر عما داخله سرعان ما يخطف قلب حبيبته ويقدر على احتوائها في حالات الحزن والفرح.

وفيما يلي بعض النصائح لإسعاد حبيبتك بالكلام.

  • يجب أن يبدأ الرجل يومه بكلمات جميلة لحبيبته مثل رسائل الصباح، والتغزل في جمالها فمثلاً يقول لها : صباح الجمال، أنتي كل يوم أجمل.
  • عند خروجه للعمل يجب أن يودع حبيبته بكلمات لها تأثير شاعري مثل: سوف أفتقدك وغيرها من الكلمات التي تعبر عن حبه لها.
  • أيضًا بعد عودته من العمل يلقي عبارات على أذنيها تسعدها مثل: وحشتيني، فسوف تشعرها هذه الكلمة بأنها ملكة على عرش حبه.
  • أجعل كلماتك تضم عبارات الإطراء المفضل لديها مثل التعبير عن إعجابك بجمالها أو أناقتها.
  • كن خفيف الظل ومرح بقدر الإمكان، فالفتيات تحب الشباب الذين يتمتعون بحس الدعابة، فيمكنك تبادل الحكايات المضحكة معها والنكت من أجل الترفية ورؤية ابتسامتها.
  • عندما تحضر لك الطعام يجب عليك الثناء عليها وقول عبارات مثل: تسلم يديك، أو الطعام أجمل ما يمكن من يديك.
  • استخدم عبارات مثل: لا أستطيع التوقف عن التفكير فيكِ، اشتقت لسماع صوتك، الوقت صعب بعيداً عنك.

كيف تفاجئ حبيبتك برسالة؟

يمكنك اتباع أفكار جديدة في إرسال رسالة تفاجئ بها حبيبتك مثل:

  • يجب ألا تكون الرسالة الخاصة بحبيبتك مبالغ فيها وتبدو كأنها رسالة منقولة.
  • اعتمد على التلقائية والصدق في كتابة كلمات الرسالة وابتعد عن النسخ واللصق مما يعطي لها معنى أكبر.
  • حاول أن تكون الرسالة ليست طويلة بل متوسطة الحجم ومعبرة بقدر الإمكان.
  • اختار الوقت المميز لإرسال الرسال مثل وقتها تركيزها في العمل وأرسلها كمفاجأ

كيف اهتم بحبيبتي؟

  • اهتم بمعرفة تفاصيلها اليومية وأسالها كيف كان يومها وكأنك صديقها.
  • يمكنك اصطحاب الحبيبة للتنزه أو السفر وتغيير المكان للحصول على الهدوء والانسجام.
  • تعلم أن تستمع لما بين السطور وتستشف ما يمكنك فعله لمساعدتها أو إسعادها.
  • ركز في قصة شعرها أو ثيابها فالمرأة تحب التعليق والثناء على طلتها.
  • امدح زوقها في اختيارها لملابسها.
  • تحتفل معها بعيد ميلادها وتقوم بتجهيز مفاجأة صغيرة لها تجمع عائلتها وأصدقائها.
  • الاعتذار عن الخطأ والمبادرة بالصلح تقديم النصائح لها، ومساعدتها على تحقيق ذاتها والوصول إلى أهدافها وطموحاتها دون أن يقف عائقًا أمامها.
  • إعطائها الأولوية في حياتك والسؤال عنها بشكل مستمر، والاهتمام بمعرفة تفاصيلها اليومية ومتطلباتها وتلبياتها.
  • الحرص على دعمها دائمًا والتعاطف معها ومشاركتها المسؤوليات.
  • التعامل اللطيف واستخدام الأسلوب اللين في حل المشاكل والخلافات بينهما ومحاولة إرضائها دائمًا، والإنصات إلى أفكارها دون محاولة فرض الرأي عليها.
  • بناء الثقة المتبادلة بينهما فهي القاعدة الأساسية لنجاح أي علاقة عاطفية وعلى أساسها يعيش الطرفين في استقرار وهدوء وسعادة.
  • احرص على استخدام عبارات الحب وأسلوب المغازلة مع حبيبتك وأفصح عن مشاعرك الصادقة تجاهها.
  • امدح صفاتها دائمًا ورذكر على إيجابيتها، واعترف بأهمية وجودها في حياتك.
  • اهتم بتوطيد علاقاتك مع أصدقائها وعائلتها ومشاركتهم المناسبات السعيدة وتكوين رصيد كبير من الذكريات.
  • مشاركتها هواياتها وأنشطتها المفضلة كممارسة الرياضة أو الذَّهاب للتسوق.
  • اجعلها تشاركك في أفكارك معك واهتم بالاستماع لرأيها ونصائحها لك.
  • تحدث معها عن همومك لتتلقى منها الدعم والمساندة.

كيف أساعد حبيبتي في حل مشاكلها؟

دعوتها في مكان هادئ:

يجب عليك أن تجيد فن اختيار المكان المناسب للحديث خاصة إذا كانت تعاني الحبيبة من مشاكل سواء أسرية أو عاطفية أو في العمل، فعليك أن تجلس معها في مكان تستمتع فيه بالجو الهادئ وتشعر السكينة لكي تحكي لك عن مشكلتها.

تحقق مما يحدث:

وهي الخطوة الأولى بأن تتحدث مع حبيبتك لكي تعرف منه معلومات عما يحدث منه، أو عن تفاصيل المشكلة، وتجري معها محادثة صريحة وتخبرها بأنك تلاحظ أنها متوترة وحزينة وأنك ترغب في مساعدتها في حل المشكلة.

اسألها كيف يمكن أن تساعدها؟

بمجرد تحديد المشكلة المطروحة، فإن الخطوة التالية هي طرح السؤال، كيف يمكن أن أساعدك؟، فمن المهم عدم فرض أفكارك الخاصة حول كيفية إصلاح الأمور على شريكتك، ولكن تترك لها المجال والفرصة أن تتطلب هي مساعدتك وتسألك عن رأيك، وترك لها الحرية أيضًا في قبوله أو رفضه.

لا تقلل من الموقف:

يعتقد البعض أن محاولة جعل الشخص الذي يعاني من مشكلة سوف يتحسن إذا أصر عليه أن المشكلة ليس كبيرة أو أنها لا تستحق كل هذا الحزن، ولكن هذا تصرف خاطئ أن تقلل من أزمة الطرف الآخر، لأنه من المحتمل أن تجعل أفعالك تشعر وكأنك تتجاهل مشاعره الحقيقية، فبدلاً من تقليل الموقف إلى الحد الأدنى، من الأفضل أن تكون لطيفًا وأن تخبرهم أنه على الرغم من أنك قد لا تفهم تمامًا ما يمرون به، إلا أنك موجود من أجلهم ومتاح لمساعدتهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.