كيف اتصرف إذا اكتشفت زوجي يكلم بنات وما عقاب الزوج الذي يكلم امرأة أخرى في التليفون؟

Alaa Suliman
2023-08-16T12:50:41+00:00
خيانة الزوج
Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: Rana Ehab9 يونيو 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر

كيف اتصرف إذا اكتشفت زوجي يكلم بنات، توجد العديد من الأمور التي يجب عليك فعلها ولكن يجب عليك أن تتحلي الزوجة بالذكاء لكي تتمكن من التخلص من ها التصرف الذي يقوم به الزوج وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا هذا المقال.

كيف اتصرف إذا اكتشفت زوجي يكلم بنات

كيف أتصرف إذا اكتشف زوجي يكلم بنات؟ سنقوم بالرد على هذا السؤال بالتفصيل تابعوا  معنا المقال التالي:

يجب عليك في بداية الأمر أن تتقبلي المشاعر التي تشعر بها في هذه الحالة ومن الطبيعي تتمكن بعض المشاعر السلبية من السيطرة عليك ولكن لا يجب عليك على الإطلاق أن تسعي للانتقام منه ولكن يجب أن تبدأي بالتكلم معه بعد مرور فترة لكي تكوني هادئة وتتمكن من التكلم معه بعقل بدون انفعال.

لا تأخذي قرارات متهورة في وقت الغضب ولكن يجب عليك أن تعطي لنفسك الوقت الكافي لكي تهدأي وتتمكني من مواجهته، ولابد أن تفكري جيداً قبل القيام بإخبار عائلتك بهذا الأمر من الأفضل الحفاظ على  خصوصيات مشاكل بيتك لكي تتمكن من حل الأمور الصعبة التي تتعرض لها.

لا تقوم بإلقاء اللوم على نفسك أبداً لأن هذا الأمر لا يغير أي شيء ولا تحاولي أيضاً انت تلعب دور الضحية لعلك تكون انت المقصرة في حق الزوج لذلك فيجب عليك مراجعة نفسك جيداً لكي تعلمي لماذا قام الزوج بفعل ذلك.

لا يجب عليك أن تخبري أطفالك بهذا الأمر على الإطلاق لكي لا تعمل على تشوية صورة الأب في أعينهم ويتمكن العديد من المشاعر السلبية من السيطرة عليهم فهذا الموقف بينك وبين الزوج فقط لا تخبري أحد بهذا الأمر.

كيفية التعامل مع زوج يكلم البنات

كيفية التعامل مع زوج يكلم البنات؟ يجب عليك في بداية الأمر أن تقوم بالتكلم معه بشكل مباشر وتواجهيه بهذا الأمر لكي تتمكن من معرفة الأسباب التي جعلته يقوم بفعل ذلك.

أحبريه بمدى شعورك بالحزن والضيق عندما يقوم بفعل ذلك وأنك تشعرين بالإهانة لكي يعلم المشاعر التي تشعري بها عند قيامه بالتحدث مع نساء آخرى لكي يتوقف عن ذلك.

الزوجة العاقلة لا يجب عليها أن تقوم بطلب الطلاق على الفور عندما تكتشف هذا الأمر ولكن يجب عليها أن أنه تنبهه أنها ترفض ذلك التصرف وتنبهه بانه غن قام بفعل ذلك مرة آخرى ستتركه لأنه بهذا التصرف لا يحترم وجودها في حياته وإن كان يحبها بالفعل سيقوم بالتوقف عن ذلك.

التفكير في الانفصال من أكثر الأخطاء التي ترتكبها الزوجة وهي في هذه الحالة يجب عليها أن تهدأ وتفكر بعقل لكي تتمكن من الوصول إلى حل مناسب.

يجب عليك أن تعلمي منه ما الأسباب التي جعلته يقوم بالتكلم مع فتاة غيرك أو ما جوانب التقصير التي ارتكبتها في حقك دون قصد منك، وأسعي دائماً للتغيير من نفسك كي لا يشعر الزوج من الملل  والضيق منك.

كيف أعرف أن زوجي يكلم امرأة أخرى

كيف أعرف أن زوجي يكلم امرأة آخرى؟ تظهر على الرجل العديد من الأفعال والتصرفات وسنقوم بتوضيح ذلك تابعوا معنا الآتي:

  • في بداية الأمر عندما تقوم بالاتصال به فستلاحظي أنها هاتفه دائماً مشغول لأنه بالفعل يتكلم مع فتاة ثانية.
  • ستلاحظي أن الزوج دائماً يغيب عن البيت لفترات طويلة من البيت وفي أوقات متعددة ستلاحظ أنه يقوم بالانعزال عن البيت مدة طويلة أيضاً.
  • يقوم الزوج بمسح كل المكالمات الهاتفية والرسائل لكي لا تتمكني من الوصول غلى أي شيء بالفعل.
  • يحرص الزوج على وضع كلمة سر خاصة بهاتفه وإن قومت بمعرفة كلمة السر يرفض على الفور ويتهمك بانك لا تثق فيه.
  • يقوم الزوج بخلق الكثير من المناقشات الحادة والمشاكل على أمور لا تستحق.
  • إن تحدثتي معه في أي شيء يخصك بالفعل لا يستمع غلى كل ما تقوليه له ولا ينظر غلى عيونك بشكل مباشر لأنه يخاف من أن تكتشف خيانته لك.
  • لا يقوم بإخبارك بكل التفاصيل التي مر بها على مدار اليوم ولا يقوم بمشاركتك الهوم والاحزان التي تقع على عاتقه ولا يحرص على قضاء أي وقت معك.
  • لا يقوم بمفاجأتك كما كان يفعل من قبل ولا يستطيع تذكر المناسبات السعيدة  مثل يوم عيد ميلادك وذكى زواجكما وهكذا ولا يرسل لك الهدايا.
  • لا يخبرك بمدى حبه لك وتعلقه بك كما كان يفعل من قبل ولا يرسل لك أي رسائل زوجية.
  • يقل اهتمامه بك كثيراً فلا يقوم بالاتصال بك ولا يرسل لك الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي كما كان يفعل لأنه بالفعل منشغل مع امرأة آخرى.
  • يقوم الزوج بتوجيه الكثير من الانتقادات لك ويذكر كل العيوب التي تتواجد في شخصيتك.

كيف اخلي زوجي يترك مراسلة البنات

  • كيف أخلي زوجي يترك مراسلة البنات؟ يجب عليك في بداية الأمر أن تتجنب توجيه الكثير من الانتقادات له والابتعاد عن خلق العديد من المشاكل والمناقشات الحادة على أمور لا تستحق.
  • قم بالاهتمام بمظهرك جيداً وارتدي أمامه الثياب الجميلة لكي لا يرى أي فتاة أجمل منك.
  • من الممكن أن تقوم بخلق جو رومانسي في البيت في بعض الأيام لكي تعمل على تغيير الروتين اليومي للحياة الزوجية وكسر الملل.
  • احرص على إظهار مدى حبك له وتعلقه بك في الحقيقة وكوني إيجابية ومتفائلة وابتعدي عن نشر الطاقة السلبية في البيت.
  • أحرص على المزح معه وقول بعض النكات الجميلة لكي يضحك معك ويشعر بالسعادة معك.
  • لا تكوني غيورة بشكل جنوني لكي لا يشعر منك بالملل والضيق واعطيه لك المساحة الشخصية الكافية له.
  • يجب أن تجعليه يعلم بمدى ثقتك به لأنه غن كان يقوم بالتكلم من بعض الفتيات سيخجل من هذا التصرف لأنك وضعتي ثقتك به وبالتالي سيتوقف عن هذا الفعل.
  • قم بالتغيير من نفسك باستمرار من طريقة ثيابك وقم بفعل تسريحات شعر جديدة.

زوجي يكلم بنات هل أطلب الطلاق

زوجي يكلم بنات هل أطلب الطلاق؟

  • من الأمور الخاطئة التي تفعلها الزوجة هي أن تقوم بالتفكير في الطلاق عندما تكتشف هذا الأمر ولكن لا يجب عليها القيام بلك لانها ستندم يجب عليها أن تقوم بفعل كل ما بوسعها من أجل إقلاع الزوج عن هذا التصرف.
  •  ويجب عليك في بداية الأمر أن  تقوم بمصارحة الزوج ومواجهته لكي تعلمي الأسباب التي جعلته لفعل ذلك ولا تقوم بإخبار أسرتك بهذا التصرف.
  • يجب عليك أن تقوم بتحذيره أنه إن قام بفعل ذلك مرة ثانية بانك ستطلب الطلاق منه لان هذا التصرف يجعلك تشعرين بالإهانة.
  • إن صارحك الزوج بالأسباب التي جعلته يقوم بفعل ذلك ووجدتي نفسه بانك بالفعل مقصرة يجب عليك أن تقوم بالتعديل من الأمور التي تقوم بفعلها والتغيير من نفسك لتهدئة الأحوال بينكما.
  • إن قمتي بفعل كل ذلك ولكن لم يقوم الزوج بالتغيير من نفسه قم بطلب الطلاق منه لأن هذه الحالة تعني بان الزوج بالفعل لم يعد يحترم وجودك أو يحبك وقد يكون بالفعل يحمل مشاعر حب صادقة لإحداهن ويجب عليك الابتعاد عنه في الهدوء دون التفكير في الانتقام منه ولا تسوء صورته أمام الأبناء لكي لا يؤثر ذلك على نفسيتهم بشكل سلبي.

عقاب الزوج الذي يكلم امرأة أخرى في التليفون

من الناحية الشرعية فإنه لا يجوز للرجل المتزوج التحدث مع بنات غرباء عنه، ويكون حكمه آنذاك أنه يقيم علاقة محرمة شرعاً بينه وبين امرأة أخرى وفي ذلك غش للزوجة ومعصية وإثم لله سبحانه وتعالى.

فالرجل الذي يحادث النساء عبر الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعية، ويسمح لنفسه برؤية صور الناس من خلال المراسلة أو عبر تبادل الصور معهن أو مشاهدة هذه الصور عبر المواقع المخصصة لذلك، لا يحل له القيام بذلك شرعاً، أو مصادقة النساء بدعوى أن ذلك من دواعي التكنولوجيا الحديثة.

وذلك لقول الله سبحانه وتعالى في سورة المائدة:

( الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلَا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ وَمَنْ يَكْفُرْ بِالْإِيمَانِ فَقَدْ حَبِطَ عَمَلُهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ ).

بالإضافة لما يترتب على ذلك من تسبب في فساد الدين وانتشار الفتنة في المجتمع حتى ولو كان هذا التواصل مع المرأة الأخرى بنظرة أو كلمة فهو محرم شرعاً، كما أكد الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف.
زوجي يكلم بنات ناعمة الهاشمي

من الممكن أن تقوم بطلب المشورة وذلك عن طريق الذهاب إلى مستشار الزوجين الذي سيكون محايداً ويمكنه مساعدتك في التعرف ما حدث بالضبط ويمكنك طرح أسئلة على شريكك ومشاركة مشاعرك دون أن تفقدي أعصابك.

يجب عليك أن تقوم دائماً بالتغيير من نفسك ومن مظهرك واحرص على خلق جو رومانسي في البيت لكي يشعر بالراحة والسعادة معك ويتوقف عن فعل هذا الأمر.

يجب عليك أن تقوم بترك مساحة شخصية مناسبة له لكي لا يشعر بالضيق والملل منك وبالفعل يفكر في خيانتك ولكن يجب عليك أيضاً أن تحرص أيضاً على معرفة تفاصيل يومه فحاولي أن توزني الأمور.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.