هل أسامح زوجتي إذا خانتني وهل يجوز شرعا مسامحة الزوجة الخائنة؟

Alaa Suliman
خيانة الزوج
Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: admin1 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

هل أسامح زوجتي إذا خانتني، هذا الأمر يختلف من رجل إلى آخر ولكن أغلب الرجال لا يستطيعون تحمل الخيانة ويقومون بالفعل بتطليق الزوجة وإنهاء الحياة بينهما ولكن يجب عليك أن تعلم نوع الخيانة لكي تتمكن من التصرف في هذا الأمر بشكل صحيح وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا هذا المقال.

هل أسامح زوجتي إذا خانتني
هل أسامح زوجتي إذا خانتني

هل أسامح زوجتي إذا خانتني

هل أسامح زوجتي إذا خانتي؟ لا يمكننا الرد على هذا السؤال بشكل قاطعي فهذا الأمر يعود إلى نوع الخيانة فالخيانة أنواع وعلى حسب مدى تقبلك لهذا الأمر فإن كانت الخيانة التي قامت بها الزوجة قيامها بالتكلم مع أحدى الرجال عن طريق الرسائل فقط ولكنها لا تقوم بفعل شيء أكبر من ذلك إن كنت تقبل على كرامتك هذا الشيء فقوم بمصارحتها إنك اكتشفت هذا الأمر واترك لها الفرصة لكي تستمع إلى الأسباب التي جعلتها تقوم بفعل ذلك وإن استطاعت مسامحها فسامحها وإن لم تستطع فقم بالابتعاد والانفصال عنها فالخيانة أمر صعب على الرجل ولا يستطيع الرجل في أغلب الحالات أن يغفر للمرأة هذا الشيء ولكن إذا قررت الانفصال عنها لا تقوم بفضحها.

هل يجوز شرعا مسامحة الزوجة الخائنة

  • إذا زادت الزوجة في خيانة زوجها ووصل بها الأمر إلى الوصول إلى كبائر الفرج ففي هذه الحالة تعتبر زانية شرعاً، والتي تقوم بارتكاب ذلك الفعل بعد زواجها فأن حكمها الشرعي هي أن يتم رجمها حتى الموت.
  • إما إذا كانت الخيانة التي تقوم بها الزوجة خيانه عاطفية بمعنى أنها تحب شخص آخر غير زوجها ولا يصل الأمر إلى تلامس جسدي أو إقامة علاقة غير شرعية فهذا التصرف يعد من الأمور الذميمة ويجب على الزوجة التوقف عن ذلك والاكتفاء بزوجها.

زوجتي تتحدث مع شخص آخر

  • إذا لاحظت أن الزوجة تتكلم مع شخص آخر يجب عليك في بداية الأمر أن تحاول معرفة طبيعة العلاقة بينهما لكي لا تظلمها فمن الممكن أن تقوم الزوجة بالتواصل مع أي شخص من زملاؤها في العمل والأمور التي تدور بينهما تخص العمل فقط ففي هذه الحالة لا يوجد عليها أي آثم.
  • إما إذا كانت الزوجة تقوم بالتكلم مع شخص آخر ودخلت مع هذا الشخص في علاقة عاطفية ورأيت كلام رومانسي بينهما فاعلم أن تلك المرأة لا تحبك وفي هذه الحالة يجب عليه تطليقها والابتعاد عنها بشكل نهائي.

زوجتي تخونني ولا املك دليل

زوجتي تخونني ولا املك دليل؟ قد يكون هذا الأمر نابع من إحساسك فقط وفي هذه الحالة يجب عليك أن تقوم بترقب كل تصرفاتها والتركيز على الأشياء التي تقوم بفعلها لكي تتمكن من التأكد من هذا الأمر فيجب عليك أن وجدتها تقوم بالخروج عن البيت كثيراً يجب أن تعرف منها ما الأشخاص الذي تقابلهم والمكان الذي ستذهب إليه ثم قم بالذهاب إلى هذا المكان لكي تعرف إن كانت تكذب عليك بالفعل أم لا.

احرص على أن تقوم بإمساك الهاتف وقم بتفتيشه وإن كان عليه كلمة سر خاصة بها أطلب منها أن تخبرك به بشكل مفاجيء وإن ظهر عليها أي علامة من علامات التوتر والارتباك فهذا يعني أنها تخفي عليك شيء معين.

ولكن كل تلك التصرفات ليس من الطبيعي أن يقوم بها شخص يثق في زوجته او العكس لكي لا يشعر أحد منهما بالضيق بسبب عدم التمتع بقدر من المساحة الشخصية ولكنك ستقوم بفعل ذلك غن كانت الزوجة تقوم بالفعل العديد من التصرفات الغريبة التي لا يوجد لها أي مبرر فهذه الحالة يجب عليك اللجوء إلى فعل تلك الأعمال لكي تهدأ وتصل إلى الحقيقة.

كرهت زوجتي بسبب خيانتها

كرهت زوجتي بسبب خيانتها هذا أمر طبيعي لأن أي رجل لا يتحمل هذا الأمر على نفسه ولا على كرامته لأن ذلك يعني أن الزوجة بالفعل لم تعد تحبك ولا تحترم وجودك أو غيابك وتعمل على التقليل من شانك وهذا يعني أيضاً أن اختيارك لها منذ البداية كان خاطيء لأنها تقوم بفعل الفواحش التي تغضب الله عز وجل وتمتلك الكثير من الصفات الأخلاقية السيئة وفي هذه الحالة يجب عليك أن تقوم بتطليقها على الفور والابتعاد عنها بشكل تام ولا تحاول معرفة أي أمر آخر عنها لان ذلك سيجعلك تشعر بعدم الثقة في نفسك.

زوجتي خانتني وتطلب الطلاق

بالفعل عندما تقوم الزوجة بخيانتك هذا يعني أنها تريد الابتعاد عنك بالفعل والطلاق لأنها عندما تقوم بفعل ذلك فهي لا تحمل لك أي مشاعر عاطفية، وتلك الحركة التي قامت بها الزوجة هي حركة ذكيه لأنها تعلم بالفعل أن الزوج عندما يكتشف خيانتها سيقوم بتطليقها فقامت هي بطلب ذلك الأمر لكي تستر نفسها وتقوم بخلق العديد من الأسباب لكي تتمكن من إخفاء الخيانة التي ارتكبتها، والرجل الذكي هو الذي يقوم بتطليقها ولا يقوم بفضحها والله عز وجل سيعوضك عن هذا الأمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.