كيف ارجع شخص حذفني من السناب؟

Samar Tarek
كيف ارجع شخص حذفني من السناب
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: admin3 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

كيف ارجع شخص حذفني من السناب، هناك الكثير من الأسئلة الخاصة بتطبيق السناب شات وما الذي من الممكن القيام به فقط من أجل استعادة المحادثات أو الصداقة مرة أخرى على السناب شات والتي تعد أمور لها الكثير من الإجابات التي سنتعرض لها في المقال التالي بالتفصيل لتعريفكم بغالبية الميزات والخواص الموجودة في سناب شات.

كيف ارجع شخص حذفني من السناب
كيف ارجع شخص حذفني من السناب

كيف ارجع شخص حذفني من السناب

بعض الأشخاص يجدون أنه تم حذفهم من قبل أصدقائهم في السناب وإليك الطريقة التالية والتي ستمكنك من إعادة شخص حذفك من السناب:

أولًا أدخل على الملف التعرفي الخاص بهذا الشخص.

ثانيًا أضغط على الثلاث نقاط في الأعلى على اليسار.

ثالثًا تفتح أمامك قائمة أضغط فيها على إعدادات.

رابعًا سيظهر أمامك زر حذف اضغط عليه.

خامسًا الذهاب إلى قائمة جهات الاتصال.

سادسًا نضغط على زر الأصدقاء الجدد.

سابعًا سيظهر لك من حذفته وبجانبه زر أخضر اللون (قبول)

ثامنًا وأخيرًا أضغط عليه حتى تعيد الشخص الذي حذفك من سناب.

اذا حذفت احد من السناب يعرف

إذا قمت بحذف أحد أصدقائك على سناب شات فلن يعرف بأنك قمت بذلك وهذا لأن برنامج سناب شات من البرامج التي توفر فاعلية حماية كبيرة على مستخدميها ما يؤكد على أنهم سينالون أكبر قدر ممكن من الخصوصية وبالتالي فإدارة التطبيق لن ترسل بأي حال من الأحوال إي إشعار أو تنبيه من قبلها للمستخدمين بأنه قد تم حذفهم من عند بعضهم البعض.

وبالتالي فإذا حذفت شخص من عندك في السناب فلن يعرف إلا إذا دخل على الصفحة الخاصة بك ولم يتمكن من رؤية المحتوى الخاص بك أو لم يتمكن من رؤية القصص الخاصة بك حينها سيعلم أنك قمت بحذفه من الأصدقاء عنده في السناب.

طريقة معرفة إن ألغى شخص صداقتك على سناب شات

إذا شككت أن شخص ألغى صداقتك على سناب شات فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية والتي ستعرفك ما إذا كان قد ألغى صداقتك بالفعل أم لا:

  1. أدخل على الملف التعريفي الخاص بهذا الشخص فإذا تمكنت من مشاهدة كافة الفيديوهات والصور الخاصة به فيعني هذا أنك لا زلت من أصدقائه.
  2. إذا دخلت على الملف التعريفي لهذا الشخص ووجدت جميع محتوى الملف مخفي عنك فيدل هذا على أنه حذفك من السناب الخاص به ولم تعودوا أصدقاء.
  3. اكتب أسم الشخص الذي تشك في أنه ألغى صداقتك على سناب شات إذا لم تظهر لك نتائج بحث فيدل هذا على أنه من الممكن أن يكون قد حظرك أيضًا.
  4. الملف الشخصي لكل أصدقائك على سناب شات لونه أصفر بشبح أبيض إذا كان الشخص ألغى متابعتك فسيتحول إلى اللون الرمادي الفاتح وليس الأصفر الزاهي.

كيفية استرجاع شخص حذفته على سناب شات

تردنا العديد من الأسئلة حول ما إذا رغبت في استعادة شخص حذفته من على سناب شات وهي من الأمور التي يمكن أن يفكر فيها الشخص ويحتار ما إذا كان من الممكن استعادته مرة أخرى أم لا وللإجابة على هذا السؤال يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية عليك الدخول على تطبيق سناب شات واختيار الاعدادات.
  • ومنه نقوم باختيار الخيار ” account actions”.
  • بعد ذلك نقوم باختيار “blocked” والذي سنجد فيه اسم الشخص الذي قمت بحظره في حالة أنك قمت بحظره بالفعل ولم تكتفي بحذف الصداقة فقط.
  • بعد ذلك عليك أن تقوم بالضغط على أيقونة على شكل ترس والتي من خلالها يتم إلغاء الحظر.
  • في النهاية سيكون بمقدورك استعادة صديقك الذي حذفته أو حظرته على سناب شات.

كيف ارجع شخص حظرني من السناب

من الأسئلة التي تردنا هي كيف يمكنني أن أرجع شخص حظرني من السناب وللإجابة على هذا التساؤل لابد من أن تتأكد من أن هذا الشخص قد حظرك بالفعل وليس مجرد إنهاء الصداقة وحذفك من قائمة متابعيه فإذا كان مجرد حذف فما عليك سوى إعادة إرسال طلب الصداقة أما إذا كان هذا الشخص حظرك بالفعل فلا يوجد بأي حال من الأحوال أي طريقة تمكنك من إعادته لصداقتك مرة أخرى سوى أن يقبل بفك الحظر  لك وقبولك كصديق مرة أخرى ودون ذلك يحبذ أن تحفظ كرامتك وأن لا تحاول مراسلة هذا الشخص مرة أخرى دون رغبة منه في ذلك.

إذا حذفت شخص من السناب تنحذف المحادثة

إذا قمت بحذف شخص من السناب فأن المحادثة التي دارت بينكم من قبل عندما كنتم أصدقاء ستبقى كما هي ولن تحذف بأي حال من الأحوال حيث أن إدارة السناب لا تقوم بمحو تلك المحادثات سوى في حالة واحدة فقط ألا وهي أن تقوم بحظر هذا الشخص وقتها وحفظًا لسرية وخصوصية هذا الشخص تقوم إدارة السناب شات بحذف المحادثات التي دارت بينكم.

استرجاع حساب سناب شات

إذا فقدت حساب سناب شات الخاص بك وأردت استرجاعه فما عليك سوى الدخول إلى التطبيق السناب شات وتسجيل الدخول عبر كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك وقتها ستتمكن من استعادة الحساب مرة أخرى.

أما في حالة لم تتذكر أيًا من بياناتك السابقة والمطلوبة لتسجيل الدخول فما عليك سوى الدخول على جملة “اتصل بنا إذا كانت لديك مشكلة في حسابك” والتي بدورها ستنقلك إلى نافذة أخرى تتصل فيها بالدعم الفني وتدخل على الخيارات المعطاة وتوضح المشكلة التي تمر بها، حينها سيطلب منك رقم هاتف أو عنون بريد إلكتروني يمكنك من الحصول على ما سيرسل لك لاستعادة الحساب مرة أخرى.

استرجاع حساب سناب شات محظور

إذا أردت استرجاع حساب سناب شات الخاص بك والذي تعرض للحظر فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية مع الاحتفاظ ببريدك الإلكتروني ورقمه السري قي حالة الحاجة إليه:

  • عليك أولًا زيارة الموقع الرسمي لتطبيق سناب شات.
  • بعد ذلك ستطلب منك إدارة التطبيق تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص بواسطة الإيميل وكلمة السر.
  • الخطوة التالية ستكون عبارة عن اجتياز لفحص الأمان والذي في الغالب يكون عبارة عن مجموعة من الصور التي ستختار المطلوب منها للتأكد من أنك لست إنسان آلي.
  • بعد هذه الخطوة سيتم إرسال رقم تحقق إلى هاتفك أو بريدك الإلكتروني وسيطلب منك إدخال هذا الرقم.
  • عندما تدخل على الحساب ستظهر لك مجموعة من الخيارات وهي تحت عنوان (إدارة حسابي)،  ومن ضمن خيارات هذا الحساب ستجد خيار (إلغاء قفل حسابي) والذي سيتطلب منك الضغط عليه.
  • في النهاية وعقب تفعيل إلغاء قفل حسابي سيكون بمقدورك الدخول على حسابك مرة أخرى بكل سهولة ويسر.

استرجاع محادثات سناب شات

تتيح لك منصة سناب شات استعادة المحادثات المحذوفة بينك وبين أحد الأشخاص وذلك عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  • قم بفتح متصفح الويب على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • توجه الآن إلى صفحة تسجيل الدخول على سناب شات.
  • سيطلب منك تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • بعد تسجيل الدخول اضغط على my data.
  • حدد الرسائل والبيانات الأخرى التي ترغب في تحميلها.
  • اضغط على زر submit، وسيبدأ فريق الدعم في سناب شات الآن في إعداد أرشيف للبيانات التي قمت بتحديدها.
  • قد يستغرق إعداد الأرشيف هذا بعض الوقت بناءً على البيانات التي قمت بتحديدها.
  • بعد الانتهاء من إعداد كل شيء، سوف تتلقى رسالة في بريدك الإلكتروني تحتوي على رابط لتحميل بياناتك.
  • بعد تحميل الملف المضغوط، استخرجه وابحث عن ملف index.html.
  • افتح هذا الملف باستخدام متصفح.
  • ستتمكن من رؤية جميع الرسائل التي تم إرسالها واستلامها من اليوم الذي بدأت فيه استخدام سناب شات.

كيف ارجع محادثة شخص حذفته 

إذا قمت بحذف شخص على سناب شات فهذا لا يعني بالضرورة أن محادثتك معه سيتم حذفها فإدارة السناب شات لا تحذف المحادثات التي تكون بين أشخاص وتنتهي صداقتهم بحذفهم لبعضهم البعض، ولكن وبالرغم من ذلك فأن هناك حالة واحدة تتم فيها حذف المحادثة مع شخص على سناب شات ألا وهي الحظر حيث أن الحظر في سناب شات يمحى جميع المحادثات التي دارت بينك وبين الرقم المحظور.

طريقة إلغاء حظر شخص على سناب شات

إذا قمت بحظر صديق على سناب شات ورغبت في إلغاء هذا الحظر مرة أخرى لشعورك بالتسرع في هذا الأمر فما عليك سوى القيام بالخطوات التالي والتي ستمكنك من استعادته مرة أخرى:

  • أولًا الضغط على الملف الشخص بالشخص الذي تريده.
  • بعد ذلك عليك الضغط على ترس الإعدادات لفتحها.
  • مرر بإصبعك للأسفل ومن ثم أضغط على الأسماء المحظورة.
  • ستجد بجانب كل أسم علامة Χ والتي عند الضغط عليها سيعود الاسم من قائمة المحظورين إلى قائمة الأصدقاء.

ما الفرق بين الإزالة والحظر

هناك فرق كبير بين الإزالة والحظر على السناب شات والتي يمكن التوضيح بينهم بكل سهولة فالإزالة في السناب شات تجعل الشخص الذي تم إزالته غير قادر على رؤية المحتوى والصور الخاصة بك مع ميزة أنك إذا نشرت قصة لك ولم تخصصها لأحد وترتها عامة سيكون بمقدوره رؤيتها وكذلك التواصل معك من خلال الرسائل أو المحادثات التي ستصل رمادية اللون وليست مثل المعتاد.

وعلى العكس فإن الحظر يمنع الشخص من رؤية أي شيء يخصك تمامًا بل أنه يمنع الوصول إلى ملفك الشخصي بأي حال من الأحوال، وكذلك يمحى كافة المحادثات التي تمت بينكم من قبل ويمنعك من إرسال أي رسائل مستقبلية لمن حظرك بأي حال من الأحوال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.