كيف اعرف نوع بشرتي بطريقة سهلة؟

Samar Tarek
2023-08-16T09:00:10+00:00
العناية بالبشرة
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Rana Ehab3 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

كيف اعرف نوع بشرتي، في المقال التالي سنجيب على هذا التساؤل وسيكون بمقدورنا التأكيد على كافة الوسائل الممكنة للتعرف على أفضل الطرق المناسبة للتعامل مع بشرتك أيًا كان نوعها والدرجة المطلوبة من الحماية والرعاية الواجب توفيرها لها وتقديمها لك في شكل مبسط وسهل يمكنك من التعامل باحترافية مع بشرتك وضمان أفضل المنتجات التي تحتاج لاستعمالها.

<a href=كيف اعرف نوع بشرتي اختبار” width=”1375″ height=”932″ />

كيف اعرف نوع بشرتي

تنقسم أنواع البشرة إلى خمسة أقسام أساسية ومتعارف عليها في العالم كله وتتمثل تلك الأقسام في البشرة المختلطة أو المركبة والتي تشمل نوعين من البشرات مثل الجافة والدهنية، النوع الثاني هو البشرة العادية يليها البشرة الدهنية فقط والبشرة الجافة فقط وفي النهاية البشرة الحساسة، ويتم تحديد نوعية البشرة حسب كمية الماء والزيت فيها.

وعليكِ باتباع بعض الخطوات التي سنذكرها فيما يلي:

  • غسل الوجه جيدً من كل أثار المكياج والزيوت  وبعد ذلك تجففيه بواسطة مناديل نظيفة أو مناشف ناعمة ونظيفة.
  • لا تضعي أي مستحضرات تجميلية أو كريمات مرطبة على وجهك لمدة ساعة كاملة عقب الغسيل.
  • بعد ذلك أسمكي منديل نظيف وقفي أمام المرأة وقومي بالضغط به على جميع مناطق وجهك مثل الأنف والجبهة والذقن والخدود والجبهة.
  • بعد ذلك تفقدي تلك المناطق على المنديل لترى ما خلفته بشرتك عليها، فإذا كانت بشرتك دهنية فستجدي آثار لزيوت ودهون في مناطق الأنف والجبهة والذقن أما لو كانت مختلطة فستقتصر الدهون في منطقة الأنف والجبين أما الذقن والخدود فستكون حافة.
  • في حين أن بشرتك الجافة لن تجدي لها أي آثار دهون على المنديل عقب إجراء الاختبار وستجدي بعض القشور البيضاء والتي تدل على جفاف البشرة، في حين أن البشرة العادية لن تجدي أي آثار على المنديل وسيكون نظيف.

كيف اعرف نوع بشرتي بالصور

فيما يلي سنتعرف على الأنواع الممكنة للبشرة بالصور التالية:

أولًا البشرة العادية والتي تكون الزيوت والمياه فيها بنسب متساوية تمامًا ما يجعلها من أفضل أنواع البشرات الممكنة على الإطلاق وقليلاً ما يواجه صاحبها أي مشكلات أو حبوب وتبدوا كما يلي:

البشرة العادية
البشرة العادية

ثانيًا البشرة المختلطة وهذا النوع من البشرة يعتمد في المقام الأول على وجود نوعين في ذات البشرة وفي الغالب ما يكون بشرة دهنية وجافة في ذات الوقت فنجد أن الجزء الدهني يتركز في منطقة الأنف والجبهة والذقن بشكل كبير بينما الجزء الجاف ينتشر في الخدود وحول الفم وتبدوا كما يلي:

 المختلطة - مدونة صدى الامة

ثالثًا البشرة الدهنية وهو نوع من أنواع البشرة تكثر فيها الزيوت وتتصف بمسامها الواسعة وغزارة إفرازها للزيوت الطبيعية وتحتاج الكثير من العناية الخاصة والاهتمام المتواصل بكل جزء فيها وتبدوا كما يلي:

 الدهنية - مدونة صدى الامة

رابعًا البشرة الجافة والتي تختلف تمام الاختلاف عن البشرة الدهنية حيث تعاني من قلة الزيوت في البشرة ما يجعلها طوال الوقت مشدودة وخشنة وتملئها التشققات والقشور وتبدوا هذه البشرة كما يلي:

 الجافة - مدونة صدى الامة

خامسًا البشرة الحساسة وهي أحد أنواع البشرة التي تتأثر بكافة العوامل الجوية وتتفاعل معها وتسبب لصاحبها الكثير من المعاناة في الاهتمام بها وتتطلب روتين خاص في التعامل معها حيث أن إهمالها يمكن أن يؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات المتمثلة في الجفاف والحكة وتبدوا كما يلي:

 الحساسة - مدونة صدى الامةكيف اعرف نوع بشرتي اختبار

هناك الكثير من الطرق التي يكون بمقدورك التعرف من خلالها على نوع بشرتك ومثال على تلك الطرق اختبارات طبية تتمثل في:

  • أغسلي بشرتك بغسولك الطبي جيدًا.
  • قومي بتجفيف وجهك بالمناديل الورقية بشكل نظيف.
  • أتركي وجهك لمدة نصف ساعة دون أن يتعرض إلى أي أتربة أو ملوثات.
  • لا تقومي بوضع أو تطبيق أي مستحضرات تجميل أو كريمات على وجهك.
  • قومي باستخدام ورق النشاف الطبي من الصيدلية وضعيها على وجهك الأمر الذي سيكشف لك بالضبط نوع بشرتك.

كيف أعرف نوع بشرتي بدقة

إذا كانت بشرتك جافة فوقتها ستلاحظين وجود الكثير من القشور على وجهك وهي من الدلالات الكافية والمؤكدة على أنك تملكين بشرة جافة، بينما إذا كانت بشرتك ذات ملمس دهني فأنك ستلاحظين عندما تمررين أصابعك على وجهك أنها أصبحت دهنية الملمس وممتلئة بالزيوت.

أما فيما يخص البشرة العادية فعليكِ التأكد من أنها ستكون من نوعية البشرة المتعادلة فلن تجدي أي أثار يمكنك الاقتداء بها أو أثار على المناديل أو ورق النشاف المستخدم، وعلى العكس فأن البشرة المختلطة يفترض أن تجدي فيها كافة الآثار المختلفة لباقي الأنواع البشرة، وأخيرًا فإن البشرة الحساسة ستتأثر بكافة العوامل الطبيعية ما سيبين لك نوعها بسهولة.

أزاي اعرف نوع بشرتي بطريقة سهلة

تتساءل الكثير من النساء عن أسهل الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على نوع بشرتها والتعامل معها على هذا الأساس وهي من الأمور التي يمكن من خلالها التعرف على المستحضرات المناسبة لبشرتها ويتمثل هذا فيما يلي:

  • يمكنك استخدام العدسة المكبرة والطلب من شخص أن يساعدك في ذلك.
  • يمكن الاعتماد على الورق النشاف والذي سيجعلك تتعرفين على نوع بشرتك بسهولة.
  • كذلك يمكن التعرف على نوع البشرة بالمناديل الورقية العادية.

كيف اعرف نوع بشرتي للرجال

التعرف على نوع البشرة للعناية بها هو أمر لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يقتصر على النساء فقط بل يمتد أيضًا للرجال فعلى كل شخص التعرف على نوع بشرته الخاصة ومعالجتها والاهتمام بها كما ينبغي من خلال شراء نوع الغسول المناسب لتنظيفها وكذلك كافة مستحضرات وكريمات الترطيب المناسبة.

وبالنسبة للرجل فيمكن الاعتماد على كافة الوسائل السابقة التي ذكرنها من قبل والتي سيكون بمقدوره من خلالها التعرف على نوع البشرة التي يختص بها كل شخص على حدا  فإما اختبار المناديل الورقة أو الورق النشاف أو غيرها من الوسائل المختلفة التي ستمكن كل شخص من التعرف على نوع بشرته بكل سهولة ويسر.

معرفة نوع البشرة بالملح

تعد معرفة نوع البشرة بالملح واحدة من أقدم الطرق وأفضلها على الإطلاق كما أنها من احسن الأساليب الممكنة للتعامل مع البشرة وتتمثل تلك الطريقة في تنظيف الوجه بمحلول من الملح والماء ومن ثم غسلها بالماء البارد والانتظار فترة من الزمن إلى أن يمكن التعامل مع البشرة واكتشاف نوعها.

كذلك أكد العديد من الخبراء والمتخصصين على أن معرفة نوع البشرة بالملح لابد أن يتم بعناية فائقة وبخطوات منظمة لكي تخرجي بأفضل النتائج الممكنة من هذه الطريقة وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  • حضري محلول أو غسول لبشرتك من الماء والملح.
  • اتركي المحلول على وجهك لمدة دقيقتين متتاليتين.
  • ازيلي الغسول من على وجهك بالماء الفاتر واتركي وجهك لمدة ساعة.
  • قومي بالضغط على مناطق الأنف والجبهة والذقن بأطراف أصابعك وانتظري النتيجة.

أولًا البشرة العادية والتي ستؤكد التجربة على أنها لا تعاني من أي علامة من علامات أنواع البشرات الأخرى لا قشور ولا أحمرار ولا زيوت ودهون.

ثانيًا البشرة المختلطة وهنا ستجدي العديد من الإفرازات الدهنية والزيوت الطبيعية في المناطق مثل الأنف ولذقن والجبهة وهي المناطق التي يترك عليها ال T Zone في حين أن الجزء الثاني من البشرة يكون في الغالب جاف ومليء بالقشور والاحمرار.

ثالثًا البشرة الجافة والتي ستلاحظين عقب إجراء التجربة عليها أنها مليئة بالكثير من القشور كما أنها ستكون مشدودة بشكل كبير جدًا وجافة لدرجة كبيرة قد تصل أحيانًا حد الخشونة.

رابعًا البشرة الدهنية تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي من الممكن أن يتم اكتشافها بسهولة لما تتكون منه من زيوت طبيعية تظهر بكل سهولة.

خامسًا البشرة الحساسة وهي من أنواع البشرة التي تتأثر بالعديد من الأمور المختلفة وتؤكد على وجود الكثير من المشكلات والتفاعلات مع كل التغيرات المناخية والعوامل الجوية ما يخلف عليها أثار من الاحمرار والحكة الكبيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.