كيف تعرف من يحبك بصمت؟ ولماذا يحبك أحدهم بصمت؟

Nora Hashem
كيف اعرف ان شخص يحبني
Nora Hashemالمُدقق اللغوي: admin17 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

كيف تعرف من يحبك بصمت؟ سؤال يثير الاهتمام والانتباه ويهتم الكثير بمعرفة إجابته، فالحب شعور جميل ولكن هل من الممكن أن يكون صامت؟ هل يتواجد بالقرب منك شخص يحبك بصمت دون أن تعلم؟ في هذا المقال نهتم بعرض أهم التصرفات والعلامات التي تدل على حب كل من الرجل والمرأة بصمت وكيف يمكن الكشف عنه أو تشجعيه على البوح به.

كيف تعرف من يحبك بصمت؟
كيف يعبر الرجل عن حبه بصمت؟

كيف تعرف من يحبك بصمت؟

إذا كنت في شك أن هناك شخص يحبك بصمت، فعليك أن تتأكد من خلال العلامات أو التصرفات التالية:

  • يبتسم عندنا يراك ويحفاظ على الابتسامة لفترة طويلة خلال الحديث.
  • تلمع عيناه ويتوسع بؤبؤ العين وذلك أقوى دليل على حب الرجل بصمت.
  • يبذل الجهد من أجل رؤيتك ويختلق الحجج والفرص للقاء.
  • دائمًا ما يتواصل معك عبر مواقع التواصل الأجتماعي أو المكالمات الهاتفية.
  • يسعى ليعرف عنك كل شيء ويراقبك بكل الوسائل المتاحة مثل سؤال الأصدقاء عنك أو متابعة صفحة البروفايل الخاصة بك ولكن في صمت ودون الكشف عن هويته.
  • يتذكر كل شيء وأصغر التفاصيل أو أي مواقف عابرة حتى ولو عادية.
  • يكرر كلمة شكرًا بشكل مستمر ويشعر بالأمتنان على كل شيء، فيشكرك على قبول طلب الصداقة، أو قبول عزومة أو مجيئك حفل خاص به.
  • يسعى لأن تكون المسافة بينكما قليلة بل ومعدمه من خلال الجلوس بجانبك أو الوقوف معك.
  • يدافع عنك أمام الجميع ولا يخجل من ذلك ودائمًا ما يتفهم وجهه نظرك وآرائك.
  • يتحدث معك بنبرة مختلفة عن الآخرين فيكون حديثه ناعم بعض الشيء.
  • يحاول تقليد أفعالك وحركات جسدك مثل أن يضع رجل فوق الأخرى أو يحك ذقنه عندما تحك أنت ذقنك.
  • يفاجئك دائمًا بالهدايا بدون مناسبة مثل الورد أو الشوكولاته المفضلة لكي.

تصرفات المرأة عندما تحب بصمت

هناك مجموعة من التصرفات التي تقوم بها المرأة التي تحب بصمت تفصح عن مشاعرها رغم محاولاتها في الكتمان ولكنها أحيانًا تقع في بعض التصرفات العفوية مثل:

لغة الجسد:

إذا كنت ترغب في معرفة إذا كانت المرأة تحبك بصمت عليك مراقبة لغة جسدها عند رؤيتك لها، فإذا شعرت أنها مرتبكة من خلال نظرتها أو حركة اليدين أو الساقين أو وضعية الجلوس فإعلم أنها تكن مشاعر الإعجاب تجاهك.

الإهتمام بالرجل:

اهتمام المرأة بالرجل يعبر عن حبها، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال السؤال عليه من وقت إلى آخر للأطمئنان، أو إرسال الرسائل النصية باستمرار، أو دعوتك للخروج معها برفقة أصدقائها وتعريفهم عليك.

الإتصال بالعين:

من أهم لغات الجسد في التواصل والتعبير عن الحب وتوطيد العلاقة بين طرفين، فإذا لاحظت أن الفتاة التي أمامك تطيل التحديق بعينك فهذا دليل على حبها وأنها تريد التقرب منك ولكنها تخفي مشاعرها.

تخصيص الوقت لك:

إذا شعرت المرأة بالحب فإنها تسعى إلى التواجد مع الرجل بشتى الطرق حتى ولو كانت مشغولة فهي تعتقد أن وجودها معه دائمًا أهم ويجعلها سعيدة.

الإعتذار الصادق:

المرأة التي تحب بصمت تكون سريعة في طلب العفو من الرجل عندما تخطأ، فلا تكابر وهذا لا يدل على ضعف شخصيتها وإنما دليل على حبها الواضح وأنها لا تريد خسارة الطرف الآخر حتى ولو كان هذا الحب صامتًا.

الغيرة:

الغيرة من أكثر الأشياء التي تعبر وتفصح عن حب المرأة، حتى وإذا كانت تحب بصمت فهي تغير على الرجل ولكنها تجاهد في إخفاء مشاعرها.

الصمت:

من أحدى العلامات المهمة أن تبقى المرأة صامتة أثناء تواجدك، وتكتفي بالاستماع إليك، كما أنها تشعر بالتوتر والتلعثم في الحديث ونسيان ما تريد قوله عند رؤيتك.

معرفة تفاصيلك جيدًا:

من أهم الإشارات التي تدل على حب المرأة بصمت أنها تحفظ أدق تفاصيل الرجل عن ظهر غيب وتعرف جميع المعلومات الهامة عنه مثل أنواع الأطعمة المفضلة لديه، ألوان الملابس، هواياته، اهتماماته، فهي تبحث عن كل شيء صغير يتعلق بالشخص الذي تحبه ويبقى عالقًا في ذهنها.

التجاهل:

أحيانًا تتبع المرأة طريقة التجاهل وتكون من أكثر التصرفات التي تقوم بها وتدل على وقوعها في الحب في ذات الوقت، حيث تتعمد المرأة تجاهل الرجل ويكون وراء هذا الأمر أهداف خفية تسعى إليها مثل إثارة فضوله بسبب غموضها، وبالفعل ينجح التجاهل في جذب الرجل.

وأحيانًا تلجأ المرأة إلى التجاهل خوفًا منها أن يكون الحب من طرف واحد وعند إظهار مشاعرها قد يتسبب الأمر ليها في إحراج وربما جرح.

تصرفات الرجل العاشق بصمت

يبتسم في حضورك:

الابتسامة من العلامات الواضجة التي تدل على أن هذا الرجل يستمتع برؤيتك وحضورك، ويحب قضاء الوقت معك، فسوف تلاحظي الرجل العاشق بصمت من ابتسامته التي تظهر على وجهه بمجرد رؤيتك أنتي دون عن الجميع.

يراقبك بعينيه:

فالعين مرآة القلب، ومن أهم علامات الحب، فسوف تشعري أن عينيه تراقبك باستمرار وتتابع تحركات خاصة في حال التواصل البصري وهو من أقوى علامات الحب الصامت، لا سيما إذا كانت النظرات طويلة ومباشرة في العين، فهي تدل على عشق الرجل بصمت.

يخلق معك حديثًا:

سيحاول أن يخلق معك حديث بطرق مختلفة أما عن طريق المكالمات الهاتفية أو التواصل عبر المحادثات على مواقع التواصل الاجتماعي، وغير ذلك ينتهز أي فرصة من أجل فتح موضوع للنقاش، يطرح عليكي الأسئلة ليتبادل معكي أطراف الحديث، ويحرص على اختيار الأسئلة المفتوحة، أي يتجنب الأسئلة التي إجابتها نعم أو لا فقط.

يقدم لك المساعدة:

دائمًا ما يحاول الرجل العاشق بصمت أن يعرض المساعدة في كل الأوقات والمواقف والأيام الصعبة، فالرجل بطبيعته لديه دافع فطري يجعله يرغب في مساعدة الآخرين خاصة المهتم بأمرهم، فإذا طلبتي مساعدة منه لن يتأخر وسوف يكون أول الحاضرين لمساعدتك ويمكنك الاعتماد عليه واللجوء إليه في كل وقت وأنتي مطمئنة.

يهتم لرأيك:

يحترم ويقدر آرائك في المواضيع المطروحة للنقاش، وسوف يسألك عن أسئلة لها علاقة بالموضوع لكي يفهم بشكل أوضح طريقة تفكيرك، وسوف تلاحظي مدى انتباهه لكي أثناء الحديث واستمتاعه بالإنصات من خلال الإيماءات أو الابتسامة أو التفاعل مع أفكارك، وسوف تجدي أيضًا أن الحديث يدور بأسلوب عقلي ومنطقي ومتحضر دون تعصب أو تشبث بالرأي.

يجلس بالقرب منك:

يحرص على التقرب منك ومحاولة الجلوس بجانبك دائمًا سواء في حفلة أو مطعم أو في السيارة، لأن هذا الأمر يجعله سعيد، وطريقة يعبر بها عن مشاعرها الكامنة.

يفاجئك بأمور تحبينها:

دائمًا سيحاول مفاجئتك بأمور تحبينها لأن سعادتك من سعادته، فهم يسعى لمشاركة اهتماماتك وهواياتك المفضلة مثل ممارسة الرياضة أو القراءة أو سماع الموسيقى معًا لتكوني راضية وسعيدة بتواجده معكي، كما سوف يقدم لك الأشياء التي تحبيها مثل الورد أو الشكولاته بدون مناسبة فقط ليجعل يومك مميز، ولكي يرسم السعادة على وجهك، فيمكن ملاحظة الرجل العاشق بالصمت من خلال أفعاله لا أقواله.

يتذكر المناسبات الخاصة بك:

يهتم من يعشق بصمت بكل مناسبة خاصة بمحبوبته مثل عيد الميلاد ويحرص على تحضير مفاجأة أو هدية تحبها ويبحث وراء التفاصيل الصغيرة التي تجعلها سعيدة وتشعرها أنه مميز عن الآخرين.

الاهتمام بعائلتك:

يحاول الرجل العاشق بصمت أن يتقرب من عائلة الحبيبة ويهتم بالأحداث التي تمر بها العائلة، فنجد أن يقدم الدعم والمساندة في أزمة، كما أنه يتودد إلى أصدقائها ويكون على علم كامل بتفاصيل حياتها اليومية ويشعرها باهتمامه الكبير لجميع الأشخاص الذين تعتز بهم ويمثلون مكانة كبيرة لديها.

كيف يعبر الرجل عن حبه بصمت؟

  • الابتسامة الدائمة: تظهر ابتسامه دائمة وصادقة على وجه الرجل عندما يرى محبوبته فتجدد ابتسامته في كل مرة.
  • الموافقة: يوافق الرجل المرأة التي يحبها في كل شيء ويحترم رأيها في أغلب الأوقات وإذا اختلف معها فأنه يتطرق إلى النقاش ومحاولة حل المشكلة.
  • قوة الملاحظة: نجد من يحب بصمت أنه يحفظ حبيبته عن ظهر غيب يلاحظ بها أي تغير سواء في تفاصيلها أو تعابير وجهها أو حالتها النفسية.
  • التضحية: يسعى الرجل الذي يقع في الحب بصمت إلى سعادة المرأة التي يحبها ومستعد للتضحية من أجلها وجعلها من أولوياته.
  • الاعتراف بأخطائه:  الشريك الذي يحبك بصمت وصدق دائمًا ما يعترف بخطأ ولا يطيل مدة الخصام أو البعد كما أنه يتحمل ردود أفعالك السلبية ويتحمل عيوبك.
  • التطبع بطباع من يحب: من تصرفات وتعبيرات الرجل الذي يجب بصمت أنه يتقمص كلمات حبيبته ويرددها كما يتأثر بصفاتها وسلوكها.

كيف تعرف الشخص الذي يحبك من عيونه؟

  • إطالة النظر: من دﻻﻻت وقوع الرجل في الحب فنجد أنه يطيل النظر إلى المرأة التي يحبها.
  • نَّظْرَة العين: قد تكون نظره عينه مرتبكة فعليكي التركيز على عينه عند تبادل أطراف الحديث، فإذا كانت سريعة الحركة أو نَّظْرَة مطولة فهو يحبك.
  • نظرة الإعجاب: وتكون النظرة طويلة وعندما يلاحظ الطرف الآخر تجد أنه يتجه إلى ناحية بعيدة ويقوم بإعادة الموقف كلما اتيحت الفرصة له.

كيف تعرف من يحبك بصمت؟

لغة الجسد:

يمكنك الكشف عن حب الرجل لكي بصمت من خلال لغة الجسد وذلك عن طريق قيام بالحركات أو الأفعال التالية:

  • التواصل البصري باستخدام لغة العين : فالعين هي مرآه القلب وتعكس مشاعره وعاده ما تكون حركة العيون سريعة وتنزل للأسفل بسرعة وحياء.
  • الابتسامة العفوية الناتجة عن تأثير الحب.
  • اختلاف نبرة الصوت
  • حركة الأصابع: فرجفه الأصابع من العلامات الدالة على الحب والشعور بالتوتر ويفقد معها الطرف الآخر قدرته على التحكم.
  • طريقة المشي: فيكون الشخص منتصب في قامته ورأسه مرفوع وعضلاته بارزه وذلك من طرق تعبيره بجسده ﻹظهار إعجابه.

الاستماع الجيد:

لا يشعر من يحب بصمت بالضجر من الاستماع والإنصات لكي، بل أنه يكون مستمتع بأحاديثك ومشاركة مشاكلك والبحث عن حلول لها، كما يمكنك الانتباه لكل ما يفعل خلال حديثك معه فسوف تجدي أن اهتمامه منصب عليكي أثناء الحديث وال يبتعد بنظره عنك أو يمكن لأي شيء أن يشتت انتباهه.

الخوف والقلق على من يحب:

يمكنك أيضاً معرفة عما إذا كان هذا الشخص يحب بصمت ويكن لكي الكثير من المشاعر والأحاسيس من خلال  التغييرات التي تظهر عليه والانفعالات عند شعورك بالتعب فترى خوفه عليكي وسوف تعرفين هذا الخوف مصطنع أم لا، كما يمكنك ملاحظة ردة فعله وتصرفاته عند عدم وجودك هل سيكون مشتاق لرؤيتك أم لا وفي الغالب لن يستطيع إخفائه شعوره بالأشتياق.

المحادثات:

يتحدث معكي عبر الهاتف، ومواقع التواصل الاجتماعي، ووجهًا لوجه، وفي المكالمات الهاتفية يمكنك ملاحظة تغير نبرة صوته فتكون ناعمة ورومانسية، أم في اللقاء فدائمًا ما تزين الابتسامة وجهه، أما عن المحادثات عبر شبكة الإنترنت وعن طريق الكتابة فدائمًا ما يحرص أن تكون رسالته هي الأخيرة في المحادثة حتى تردِ عليه برسالة أخرى وبالتالي لا ينتهي الحديث بينكما.

الاهتمام بالمظهر الشخصي:

فدائمًا ما يختار ملابسه بعناية فائقه، ويركز على أن تكون الألوان متناسقة، وتسريح الشعر، ونوع العطر، كما يحرص على تغير ذوقه في الملابس لكي تطابقك مع ألوان ملابسك حتى ولو كان لا يفضلها ولكن ليعطيكي الشعور بالأهتمام.

الصدق:

وهو علامة يمكن من خلالها الكشف عن الحب الصامت، فالشخص الذي يحب بصمت سوف يقول الصدق رغم حدوث أي شيء يمنعه من ذلك لأنه حريص ألا يخسر ثقتك به، كما أنه يركز في الحوار على المواقف التي يتصرف فيها بحكمة ورجاحة عقل ولا يتباهى بأخطائه.

التحدث بصيغة الجمع:

الشخص الذي يحبك بصمت يكون صادق في حبه فتجدِ أن يقوم بإلغاء كلمة أنا ويتحدث بصيغة الجمع وقد لا يدرك أو ينتبه لذلك الأمر، فهو يريد مشاركته معه في كل أمور حياته، فيشاركك خططه في المستقبل، ولهذا يجب التركيز على كلماته أثناء تبادل أطراف الحديث فسوف تجدي أنه لا يذكر نفسه فقد بل أنتم الأثنان.

اختبار كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني

التجاهل أقوى دليل على الحب في بعض الاحيان، خاصة مع وجود بعض التصرفات التي تدل على مشاعر الحب، فبعض الأشخاص يلجئون إلى طريقة التجاهل من أجل إخفاء مشاعرهم وعدم الاعتراف بالحب لأسباب خاصة منها الخوف من الفقد أو الخجل وغيره، وفيما يلي سوف نتناول أهم العلامات التي تدل على أنه يحبك وهو يتجاهلك:

  • لغة العيون: ترسل عينيه بعض النظرات الطويلة التي تدل على الحب، ونظرات أخرى مرتبكه تفصح عن مشاعره رغم محاولته في التجاهل، وإذا نظرتي له بشكل مباشر سوف تلاحظي اتساع حدقة عينه.
  • السؤال عنك بشكل غير مباشر: تجد دائمًا أن الشخص الذي يتجاهل حبه يهتم بسؤال أصدقائك عن أخبارك ومتابعة تفاصيلك، أو مراقبتك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

كيف تعرف من يحبك ومن يشتهيك؟

لا شك أن مشاعر الحب أصدق من الشعور بمجرد الشهوة والرغبة في الطرف الآخر، ومن خلال ما يلي يمكنك ملاحظة الفرق:

يمكن معرفة من يحبك من خلال ما يلي:

  • الشعور بالسعادة عند تقديم مساعدة دون انتظار مقابل لذلك فهو يعتبر سعادته من سعادة من يحب .
  • الاهتمام بآراء المحبوب، والأخذ بنصائحه دائماً.
  • محاولة تغيير النفس للأفضل وتطويرها ومعالجة العيوب وذلك فقط من أجل إرضاء المحبوب.
  • العفوية وإظهار الشخصية الحقيقية، حيث يُظهر الشخص شخصيته الحقيقية أمام من يحب من غير الحاجة إلى التصنّع والمحادثات المزيّفة، ويشعر بالراحة ويعبر عن مشاعره وأفكاره بحرية.

أما من يشتهيك فيقوم بالتصرفات التالية والتي دائمًا ما تكون واضحة ولا تحتاج لتفسير:

  • متابعة لغة جسده، إذا كان يجلس أمامكِ مباعداً بين ساقيه بصورة واضحة فهذا الأمر بحسب الخبراء يعد علامة على رغبته فيكِ.
  • في حالة كانت حركة يديه أثناء الحديث إليكِ مبالغ فيها وجسده ككل يتحرك بنشاط أكبر عندما تتحدثين إليه، فهذه إشارة أنه يرغب فيكِ بشدة.
  • إذا كان ينظر في عينيكِ ملامساً كتفكِ فهذه علامة قوية على رغبته فيكِ.
  • عليك الاهتمام بنوعية المجاملات التي يوجهها إليكِ فإذا كان الكثير منها موجه لمظهركِ وجمالكِ فهذه علامة أكيدة على رغبته فيكِ.
  • من المهم أن تنتبهي إلى نوعية الأسئلة الشخصية التي يوجهها إليكِ مثل نوع الملابس.

من يراقبك بصمت يحبك كثيراً

مراقبة الرجل للمرأة بصمت لها العديد من التفسيرات والدلالات ومن أهمها الحب، فأحيانًا يميل الرجل إلى مراقبة المرأة التي تنال إعجابه ويشعر بالحب تجاهه فيسعى إلى معرفة الكثير عنها من معلومات وتفاصيل عن حياتها اليومية، ولا سيما عندما يكون الرجل عاشق فيراقب المرأة رغبة منه في التعرف على صفاتها والأشياء المفضلة لديها وهواياتها.

لماذا يحبك أحدهم بصمت؟

يتسائل الكثير عن هذا الأمر ويتعجبون من اختيار الشخص أن يحب بصمت ولا يبوح بمشاعره رغم أن الحب شيء جميل، وفيما يلي بعض الأسباب المحتملة:

  • أن يكون الشخص خجول: فهناك أشخاش خجولون في الأصل ويجدون صعوبة في التعبير عن مشاعرهم والتعامل مع الآخرين، فما بالك بالتعامل مع الأشخاص الذين يحبون!!
  • الخوف من الرفض: وهو السبب الأكثر شيوع، فمعظم من يحبون يعتقدون أنهم قد يتم رفضهم عند التصريح بحبهم أو الأستهزاء بهم وسيكون الأمر محرج.
  • الخوف من انهيار العلاقة: قد تكون تحب بصمت أحد من أقاربك أو أصدقائك أو زملائك في العمل وبالتالي تشعر بالخوف إذا تم رفضك والخوف من أن تتأثر علاقتكما من قبل.
  • عقدة النقص: قد يرى الشخص الذي يحب بصمت أن أقل من الطرف الآخر في المكانة الاجتماعية أو المال أو الجمال، وهذا السبب شائع لدى الرجال أكثر من النساء، خاصة إذا كانت المرأة مستقلة بذاتها ولها مكانة مهنية مميزة أعلى من الرجل، فيفضل هنا الرجل أن يحب بصمت ولا يبوح بمشاعره لا سيما في المجتمعات الشرقية.
  • مشكلة الأنا: وهي مشكلة متضخمة لدى بعض الرجال الذين يرون أن اعترافهم بالحب أمر صعب جداً، بل وينتظر أن يبادر الطرف الآخر بذلك حتى يشعر بالتباهي أمام نفسه والآخرين.
  • وجود تجارب سابقة فاشلة: قد يكون الشخص الذي يحب بصمت محكوم بتجارب سابقة قد فشلت وتجعله يصبر ولا يتعجل في التعبير عن حبه ومشاعره مرة أخرى ولهذا يحب في صمت.
  • الخوف من المسؤولية: بعض الرجال غير مستعدون لتحمل مسؤولية جديدة خاصة إذا كانت بيت وأسرة وأطفال ويرون أنها قد تقيد حريتهم، وهناك من يخاف من الحب نفسه ولا يرى نفسه في حالة حب.

كيف تشجع من يحبك بصمت على البوح بحبه لك؟

  1. يجب أن تعمل على كسرحاجز الخجل أولاً والتعامل بأريحيه لتشجيعه على مبادلتك والتواصل معه والعمل على تطوير شخصيته.
  2. إذا كان السبب عقدة النقص فيجب أن تظهر له أنك غير مقتنع بوجود فوارق أو طبقات مختلفة بينكما، وأن تتعامل بتحضر وتواضع ويمكنك الاستعانة بخبراته وآراءه لتزيد من ثقته بنفسه.
  3. من المهم جداً أن تكون مستعدة للاستماع له والاهتمام بحديثه حتى لا يشعر بخيبة أمل، فعليكي أن تتركي له مساحة يتكلم فيها عن نفسه وتقومي هنا بالثناء على صفاته والإعجاب بأفكاره.
  4. شجعيه على التعبير عن مشاعره عن طريق البدء في الكلام عما تشعر به في ظل تواجده معك وكيف أنك تكوني سعيدة بقضاء الوقت معه، هذا الأمر سوف يشجعه على مبادلتك نفس الشعور والإفصاح عن إحساسه.
  5. من الممكن أم تجعليه يشعر بالغيرة من وقت لآخر حتى يفصح عن مشاعره.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.