كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك واذا كنت تحب شخص وهو لا يحبك ماذا تفعل؟

Alaa Suliman
2022-05-08T13:31:03+00:00
كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك؟
Alaa Sulimanالمُدقق اللغوي: admin8 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك، يجب عليك في بداية الأمر أن تتقبل هذا الأمر وهناك بعض الأفعال والتصرفات التي يجب عليك أن تقوم بها حتى تستطيع تخطي هذه المرحلة بسهولة وسنقوم في هذا الموضوع بتوضيح ذلك بالتفصيل تابعوا معنا هذا المقال.

كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك
كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك

كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك

كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك؟ سنقوم بالرد على هذا السؤال بالتفصيل تابعوا معنا الآتي:

  • في بداية الأمر يجب عليك أن تعلم أن هذا الشعور بالآلام في هذه الفترة أمر طبيعي لأن الرفض يجعل جهازك العصبي السمبتاوي ينشط.
  • أكد علماء علم النفس أن حوالي 98% عاشوا قصص حب فاشلة ولم تنتهي بالنجاح.
  • أن معرفة أنك لست الوحيد قد لا يساعدك في تخفيف الألم ولكن هذا الأمر يجعلك تتحمل هذا الألم وتتقبله.
  • أسمح لنفسك بالبكاء لأن البكاء يساعدك على أن تشعر بالراحة ويخفف من ألمك.
  • يجب عليك أن تقلل فرص التفكير في هذا الشخص أو الاستمرار في حبه ويجب عليك أن تتجنب الشعور باليأس أو الدخول في مرحلة اكتئاب واعمل على التركيز على حياتك مرة آخرى.
  • يجب عليك أن تعلم أنه لا يمكنك التحكم أوالسيطرة على مشاعر الطرف الآخر فلا تقوم بإجبارة على حبك بأي طريقة لأن هذا التصرف غير صحيح ولكن يجب أن تقوم بالسيطرة على ردود أفعالك انت تجاه هذه المشاعر.
  • يجب عليك أن تأخذ وقتك في الابتعاد عن الشخص الآخر واحرص على أن تأخذ وقتك في الابتعاد عن هذا الشخص وذلك عن طريق أن تحاول  إزالة هذا الشخص من حياتك بشكل جزئي لكي تتخلص من وجوده في حياتك بشكل تدريجي.
  • إن كان هذا الشخص الذي تحاول التوقف عن حبه هو شخص يعني لك الكثير في الماضي فيجب عليك أن تبحث عن صديق آخر لكي يأخذ مكانه ويقوم بهذا الدور.
  • إذا شعرت بأنك بحاجه للتحدث مع هذا الشخص يجب عليك استبعاده من تفكيرك وفكر في أن تقوم بالاتصال بصديق لك متواجد في هذا الوقت لكي تتلكم معه.

اذا كنت تحب شخص وهو لا يحبك ماذا تفعل؟

يجب عليك في البداية أن تقوم بمسح هذا الشخص من هاتفك من خلال مسح كل الأرقام الخاصة به و إزالته من جميع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي كي لا تعطي لنفسك الفرصة أن ترى الأمور التي يفعلها أو الأحداث التي تمر به فهذا الأمر يساعدك على النسيان.

حاول أن تتوقف عن الاتصال به أو القيام بالسؤال عنه أو عن أخباره وحاول أن تتجنب رؤيته في أي مكان على قدرى الإمكان فاحرص على عدم الذهاب إلى الأماكن التي يحب هو الذهاب إليها، ويجب عليك أن تقوم بالتعبير عن مشاعرك لنفسك كي تشعر بالراحة ولكي تخفف من شعورك  بالألم ومن الممكن أن تقوم بالبكاء إن كانت تشعر بذلك فان الدموع يمكن أن تساعدك على تجاوز هذا الأمر بسهولة.

احرص على إلا تقوم باتخاذ سلوك عداوني كالصراخ أو الضرب أو كسر أي شيء، ومن الممكن أن تقوم بالتعبير عن حزنك عن طريق القيام ببعض الأنشطة أو الممارسات مثل الموسيقى أو الفن او تقوم بممارسة الرياضة أو تقوم بفعل أي شيء تحبه في الواقع، وحاول تجنب سماع الأغاني الحزينة او الموسيقي التي تدل على الحزن ومشاعر الألم لأن هذا الأمر يجعلك تشعر بالحزن بشكل كبير ولا يساعدك هذا على تجاوز الأمور التي تعاني منها.

حاول أن تشعر بأنك تشعر بالراحة بدونه أو أنه من الممكن أن تصبح شخص افضل بدون وجوده في حياتك وذلك عن طريق القيام بالتخطيط لمستقبلك أو أن تشغل نفسك في فعل أي عمل مفيد ويكون له نتائج إيجابية عليك في حياتك المستقبلية، إن كنت تواجه بعض المشاكل في التعامل مع طبيعة مشاعرك بشكل عقلاني يجب عليك أن تتقبل فكرة أن تجاوز هذه المرحلة او الفترة سيأخذ وقت منك لكي تعود إلى طبيعتك.

يجب عليك أن تتجنب العمل على لوم نفسك أو الشعور بتأنيب الضمير أو لوم الطرف الآخر  على شيء ليس هو مسؤول عنه بالفعل فالمشاعر ليست بأيدينا فنحن لا نستطيع  أن نجبر قلبنا على حب شخص معين أو حتى كرهه كل هذه الأشياء تحدث بشكل تلقائي.

كيف تنسى شخص تحبه وأنت تراه كل يوم

كيف تنسى شخص تحبه وانت تراه كل يوم؟ سنقوم بالرد على ذلك بالتفصيل تابعوا معنا المقال التالي:

  • يجب عليك في بداية الأمر أن تحاول على إلا تقوم بالتركيز معه أو ترقب التصرفات التي يقوم بها ولا تنظر غليه بشكل مستمر.
  • يجب عليك تجاهله بشكل نهائي وحاول أن تقلل من فرص التحدث معه.
  • احرص على أن تعترف بالخسارة فهذا الأمر لا يقلل من شأنك في أي شيء ويجب عليك أن تنهي العلاقة مع هذا الشخص بشكل جيد ويجب أن يقوم كل طرف منكما بمساعدة الطرف الآخر لتخطي هذه المرحلة.
  • يجب عليك أن تقوم بتجهيز سيناريوهات مختلفة من أجل تخطي هذه المشكلة  ويجب أن تعمل على تحضير رود أفعالك اللفظية والجسدية أثناء رؤية هذا الشخص.
  • يجب عليك أن تتمهل في عملية التخطي والنسيان وإلا تستعجل على هذا الأمر فكل شيء أو كل ألم يحتاج لبعض الوقت لكي تتجاوزه.
  • لا يجب عليك أن تنتظر من الطرف الآخر أن يقوم بالابتعاد عنك ولكن قم أنت بالفعل بالابتعاد عنه.
  • فمن الممكن قول إجابة سؤال كيف أنسى شخص أراه كل يوم؟ يكمن هذا الأمر في الابتعاد عن كي مكان وكل شيء يجمعك به أو يجعلك تراه سواء في دراسة او عمل.
  • حاول أن تقوم بفعل العديد من الأعمال لكي تنشغل عن رؤية هذا الشخص أو حتى التعامل معه.

 كيف تنسى شخص تحبه من طرف واحد

لكي تتمكن من نسيان شخص تحبه من طرف واحد يجب عليك بأن تعلم أن العيب ليس عليك على الإطلاق ولا ينقصك أي شيء فالأمر ليس له أي علاقة بمميزات أو عيوب تتواجد بك أو في شخصيتك ولا تقوم بالتغيير من نفسك من أجل أن تحصل على المشاعر من الطرف الآخر فإن الحب الحقيقي بالفعل لا يوجد له أي أسباب، ولا يجب عليك أن تستهين بمشاعرك وحاول أن تفهم نفسك يشكل جيد وقم بالتحدث عن المشاعر التي تشعر بها مع أي صديق تثق به جيداً للتخفيف من الألم التي تشعر به في هذه الفترة.

يجب عليك أن تعلم أنك محبوب بالفعل فأن عدم دخولك في علاقة رومانسية مع أي شخص لا يعني بالضرورة انه يكرهك ولكن مشاعر الحب لم تصادفه معك ويجب عليك غلا تترك نفسك وحيداً او منعزلا عن الأشخاص المحيطين بك فقم بالاهتمام بوالدتك وعائلتك وأصدقاؤك ومارس حياتك بشكل طبيعي لكي لا تزيد معك مشاعر الحزن، ويجب عليك أن تساعد نفسك على نسيان هذا الشخص وذلك عن طريق العادات اليومية التي تقوم بها والأعمال التي تقوم بإنجازها فإنجاز أي شيء مفيد فيجعلك تشعر بثقتك في نفسك، وحاول أن تمنع نفسك عن الاتصال به أو الذهاب أي مكان يذهب إليه هذا الشخص لكي تراه ومن الممكن أن تقوم بزيارة أماكن جديدة او السفر لقضاء أوقات ممعتة.

كلمات لشخص تحبه ولا يحبك

توجد العديد من الكلمات التي من الممكن أن تقولها لشخص تحبه ولكنه لا يحبك وسنقوم بتوضيح ذلك تابع معنا الآتي:

كتبت إليك الكثير والكثير من الرسائل الطويلة، ثم تذكرت بأنك لا تحب قراءة الرسائل الطويلة. ثم بدأت أكتب ثانية رسائل قصيرة، ثم تذكرت بأنك لا تحب القراءة، فكتبت من جديد كلمة واحدة فتذكرت أيضًا أنك لا تحبني فتراجعت عن كتابة رسائل تعبر عن حبي لك.

حاولت كثير نسيانك، حاولت الابتعاد عنك، حاولت التوقف عن حبك، لكن كل مرة كنت أعود من نقطة الصفر بمجرد رؤيتك والتحدث معك. ماذا حدث لحبنا لماذا أصبحت هكذا، لقد نسيت حبي لك وتجاوزت حبنا، وأنا كالحمقاء ما زلت أحبك وأنتظر عودتك.

كان بيني وبينك الكثير والكثير من الحب، الكثير من الذكريات، تشاركنا كل شيء، لكن تخليت أنت عن حبي. وتركتني أتألم من الذكريات ومن حبي لك.

توقفت عن حبي لك ولم أعد اكترث بما يحدث معك، حتى كلامك المتلعثم، وحركة يديك وأنت تتحدث.

ضحكتك التي لا تستطيع التوقف عنها معي، ولا نظرتك لي وأنا أتحدث لا لم أعد اكترث لك. كيف أتوقف عن حبي لك وأنت كل يوم تجعلني أغرم بك، وتجعل قلبي يخفق، كيف لي أن أهرب منك وأنت تأخذني دائمًا إليك.

حتى وإن لم تحدثني دعني أحدثك، حتى وإن لم تقترب مني دعني أقترب منك، حتى وإن لم تحبي دعني أحبك. اعتقد بأن كلمات الحب والغرام خلقت من أجلك.

كيف تنسى شخص جرحك

  • أي أمر صعب يمر به الإنسان لابد أن يتقبله لكي يستطيع التعافي منه في وقت قصير فعندما تتعرض للجرح أو الخذلان من شخص مقرب لك يجب عليك في البداية أن تتقبل ذلك الأمر.
  • احرص على الاهتمام بنفسك جيداً وبمظهرك الخارجي وبصحتك الجسدية والعقلية عن طريق القيام بتناول الأطعمة الصحية أو القيام بممارسة الرياضة فكل هذا يساعدك على تخطي هذا الأمر بسهولة.
  • حاول أن تقوم بقضاء وقت ممتع مع أفراد أسرتك وأصدقاؤك وقم بفعل أشياء جديدة معهم على سبيل المثال من الممكن أن تقوم بالسفر إلى بلد لم تراه من قبل لكي تشعر بالمتعة والسعادة.
  • احرص على أن تقوم دائماً بالتعبير عن مشاعرك وعن آلامك لنفسك أو بالقيام بكتابة كل ما تشعر به في أي مذكرة خاصة بك أو بالتحدث مع صديق مقرب لك فكل ذلك يساعدك على التخفيف من الشعور بالألم.
  • المسامحة تعد شيء مهم للغاية فإن تمكن من مسامحة الشخص الذي جرحك هذا يعني بالفعل أنك استطاعت نسيانه والتوقف عن التفكير فيه وحاول أن تقوم بممارسة حياتك أيضاً بشكل طبيعي.
  • احرص على تجنب المقارنة فبعض الأشخاص يقومون بمقارنة حياتهم الحالية بحاتهم مع الشخص الذي قام بجرح مشاعرهم وهذا الأمر يعيق عملية النسيان أو التجاوز.
  • يجب عليك أن تقطع تواصلك مع هذا الشخص بشكل نهائي ولا تقوم أيضاً بملاحقته أو إرسال أي رسائل له على مواقع التواصل الاجتماعي لعودة التواصل بينكما ولا تقوم بترقب تصرفاته أو المنشورات التي يقوم بمشاركتها على السوشيال ميديا أو تتبع أخباره لكي تساعد نفسك على نسيان هذا الشخص بالفعل في الواقع.

كيف تنسى شخص تحبه خانك

في بداية الأمر يجب عليك أن تقوم بالتعر فعلى أشخاص جدد لكي تتمكن من نسيان هذا الشخص، واحرص على أن لا تقوم بمعاتبته أو لومه أبداً لأن هذا الشخص سيقوم بخلق أكاذيب جديدة عليك مرة آخرى، ويجب عليك أن تقوم بتخصيص وقت لنفسك لأن ذلك يساعدك على تخطي هذا الأمر بسهولة وفي وقت قصير.

دعهم يذهبون وذلك عن طريق عدم القيام بالسؤال عليه أو محاولة العثور عليه مرة آخرى ولا تقوم بالتواصل معهم مرة ثانية بأي شكل من الأشكال، واحرص على مسح كل الصور والذكريات التي كانت تجمعكما حتى لا تتمكن من تذكره مرة ثانية، ولا تفكر أبداً في الانتقام من هذا الشخص لأنك في هذه الحالة ستقع في الكثير من الكوارث وسوف تندم على ما قمت به ولكن بعد فوات الأوان.

يجب عليك أن تتعلم أن تغفر وتسامح وتتعلم أيضاً أن تنسى أخطاء الآخرين هذه الطريقة بالفعل صعب للغاية ولكن استمر في المحاولة، ولا تحاول أن تكره شيئاً أحببته لأن فكرة أنك تحاول أن تكره هذا الشخص يجعلك تفكر فيه أيضاً فلا فائدة من هذا الأمر، وابتعد عن هذا الشخص بشكل نهائي وابتعد عن كل شيء يكرك به ولا تقوم بالتواصل أو التكلم معه في أي مناسبة تخصه.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.