هل الإفرازات البيضاء من علامات قرب الولادة

admin
2023-03-01T11:29:43+00:00
معلومات عامة
admin22 يناير 2023آخر تحديث : منذ سنة واحدة

هل اقتربت من نهاية رحلة الحمل؟ هل تشعرين بالفضول إذا كانت هناك أي علامات جسدية تشير إلى أن المخاض قد يكون قاب قوسين أو أدنى؟ إذا كان الأمر كذلك، فربما تكون قد سمعت أن الإفرازات البيضاء يمكن أن تكون علامة على ولادة وشيكة. في منشور المدونة هذا، سنستكشف ما تعنيه الإفرازات البيضاء وكيف ترتبط بالعمل.

ما هي سدادة المخاط؟

سدادة المخاط عبارة عن تكوين مخاط في قناة عنق الرحم بهدف حماية عنق الرحم من البكتيريا والعدوى.

مع اقتراب المخاض، ستفقد سدادة المخاط.

يمكن أن يكون فقدان السدادة المخاطية علامة على أن المخاض وشيك.

ولكن قد يستغرق الأمر أيضًا عدة أيام أو حتى أسابيع حتى يبدأ المخاض.

إذا كنت تعانين من أي من الأعراض التالية، فمن الأفضل استشارة طبيبك: زيادة الإفرازات المهبلية، أو زيادة شدة الانقباضات، أو تغيير لون أو تناسق الإفرازات.

دور الأستروجين في زيادة الإفرازات المهبلية

هل تلاحظين خروج إفرازات بيضاء أكثر من المهبل؟ في حين أن هذا قد لا يكون علامة على المخاض حتى الآن، فإنه يستحق الانتباه. الإفرازات المهبلية هي علامة طبيعية وصحية للحمل، ويمكن أن تكون علامة على وشيك المخاض. يزيد هرمون الاستروجين من إنتاج مخاط عنق الرحم وبطانة المهبل لتصبح أكثر سمكًا، وكلاهما يؤدي إلى الإفرازات. إذا لاحظت المزيد من الإفرازات البيضاء وكنت على وشك الانتهاء من الحمل، فمن الأفضل التحدث مع طبيبك لاستبعاد أي مضاعفات محتملة.

ما هي أعراض الولادة الوشيكة؟

مع اقترابك من المخاض، سيبدأ جسمك في إنتاج المزيد من المخاط. يُطلق على هذه الإفرازات اسم “السدادة المخاطية”، وهي تساعد على حماية عنق الرحم من الانكسار أثناء الولادة. يمكن أن يتفاوت لون الإفرازات، لكنه عادة ما يكون صافياً أو وردياً أو دموي قليلاً. قد تعانين أيضًا من زيادة الإفرازات المهبلية، والتقلصات كل 10 دقائق أو أقل، والشعور بالضغط في بطنك.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فمن المهم زيارة طبيبك لإجراء فحص طبي. في بعض الحالات، قد تكون الولادة المهبلية ضرورية. ومع ذلك، إذا قررت أنت وطبيبك أن المخاض لم يبدأ بعد، فيمكنك محاولة المخاض بنفسك باستخدام تقنيات مثل تمارين التنفس والتدليك. بغض النظر عن موعد بدء المخاض، احرصي دائمًا على الاتصال بمقدم الرعاية الصحية للحصول على المشورة والدعم.

ما هي الإفرازات المهبلية الطبيعية والصحية؟

تشعر الكثير من النساء بالقلق من الإفرازات التي تخرج من المهبل أثناء الحمل، ويتساءلون عما إذا كان ذلك يعني أنهن مصابات بعدوى. في معظم الحالات، تكون الإفرازات المهبلية طبيعية وصحية. ومع ذلك، هناك بعض الاستثناءات لهذا، ويجب عليك دائمًا استشارة طبيبك إذا لاحظت أي تغييرات في إفرازاتك المهبلية.

تُعرف الإفرازات باسم الإفرازات المهبلية ويمكن أن تكون صافية أو بيضاء حليبية أو صفراء قليلاً. عادة ما يكون لها رائحة خفيفة ويتم إطلاقها خلال أوقات الإثارة الجنسية أو أثناء المخاض. قد تشير التغييرات في إفرازاتك المهبلية إلى قرب الولادة، ولكن من الأفضل دائمًا استشارة طبيبك للتأكد.

كيف تبدو زيادة الإفرازات أثناء الحمل؟

هل الإفرازات البيضاء علامة على ولادة وشيكة؟

من الشائع أثناء الحمل زيادة الإفرازات المهبلية. يمكن أن يختلف هذا الإفراز في اللون والاتساق، وقد يحتوي على دم أو مخاط. على الرغم من أن هذا الإفراز ليس علامة على المخاض بشكل عام، فقد يكون مؤشرًا على أن جسمك يستعد للولادة. إذا كنت تعاني من أي تغييرات في إفرازاتك لا تشعر بالراحة معها، فيرجى التحدث إلى طبيبك.

ما هو العرض الدموي وما علاقته بالحمل؟

إذا كنتِ تعانين من عرض دموي، فقد يكون ذلك علامة على اقتراب موعد الولادة. العرض الدموي عبارة عن إفرازات من المخاط والدم يمكن اعتبارها علامة على تمزق الأوعية الدموية في عنق الرحم. قد يسبق هذا التفريغ الانقباضات، أو قد يكون نتيجة الانقباضات. مع اقتراب المخاض، يتسع عنق الرحم وينفتح، ويمكن أن يخرج العرض الدموي.

ما الذي يسبب العرض الدموي؟

العرض الدموي عبارة عن إفرازات مخاطية مشوبة باللون الوردي أو البني بالدم. وهذا يعني أن الأوعية الدموية في عنق الرحم تتمزق عندما تتساقط وتتوسع.

غالبًا ما يكون هذا مصحوبًا بإفرازات دموية أغمق تسمى “العرض الدموي”.

كلاهما يمكن أن يكون علامة على اقتراب المخاض.

فكر في الأمر على هذا النحو: يتم تشغيل كل من فقدان السدادة المخاطية والعرض الدموي بسبب تغير عنق الرحم حيث يبدأ في التمدد والاستعداد

يشير العرض الدموي إلى إفرازات مهبلية تحدث في نهاية الحمل.

إنها علامة على انتهاء الحمل وبدء المخاض،

إذا ذهبت إلى الحمام ولاحظت وجود إفرازات دموية أو بنية أو حمراء اللون، فقد تكون تعاني مما يُعرف باسم “العرض الدموي”.

عندما تكونين حاملا

يمكن أن يحدث العرض الدموي أيضًا بسبب أشياء مثل الإسهال أو التهاب المسالك البولية، وكلاهما شائع أثناء الحمل.
إذا كنت تعتقد أنك قد تكون في حالة مخاض، فمن الأفضل دائمًا التحدث إلى طبيبك أو ممرضة التوليد للحصول على مزيد من المعلومات.

كيف يمكنك التمييز بين الإفرازات المهبلية الطبيعية والعرض الدموي؟

على الرغم من أن الإفرازات المهبلية يمكن أن تختلف في اللون والقوام، إلا أن العرض الدموي هو نوع من الإفرازات المهبلية التي تحتوي على مخاط مشوب بدم أحمر فاتح أو بني غامق. يمكن أن يحدث هذا الإفراز خلال المراحل المبكرة من المخاض، وغالبًا ما يكون مصحوبًا بإفرازات دموية أغمق تسمى “العرض الدموي”. يمكن أن يكون كلاهما علامة على اقتراب المخاض، ولكن من المهم أن تتذكر أنه ليس كل إفرازات الدم الدموي تدل على المخاض. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كنت في حالة مخاض ولاحظت عرضًا دمويًا، فاتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

متى يجب أن تطلب المساعدة الطبية لعرض دموي؟

العرض الدموي هو عرض شائع خلال أواخر الحمل عندما يتم إطلاق كمية صغيرة من الدم والمخاط من المهبل. قد يُنظر إلى الإفرازات البيضاء على أنها علامة على ولادة وشيكة، لكنها ليست دائمًا مؤشرات. اعتمادًا على الظروف، قد تكون علامات المخاض الأخرى مثل الانقباضات أو نزول الماء أكثر وضوحًا. إذا كنتِ تعانين من أي من هذه الأعراض وتعتقدين أنكِ ربما تكونين في حالة مخاض، فمن الأفضل طلب المساعدة الطبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.