هل البلوك من علامات الحب؟ تأثير البلوك على الرجل

Mohamed Sherefالمُدقق اللغوي: Radwa Mounir15 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

يعتبر البلوك أو أداة الحظر في وسائل التواصل الاجتماعي من الأدوات التي يستطيع من خلالها الفرد وضع حاجز بينه وبين الطرف الآخر لكي يمنع كافة صور التواصل الافتراضي بينهما، وهذه الامكانية ينظر لها البعض على أنها إهانة تجرح القلب وتؤذي المشاعر، بينما يتجه البعض الآخر إلى التساؤل هل البلوك من علامات الحب؟ ويمكن توضيح الإجابة بالتفصيل في هذا المقال.

 البلوك من علامات الحب؟ - مدونة صدى الامة
هل البلوك من علامات الحب؟

هل البلوك من علامات الحب ؟

  • يعتبر البلوك من أكثر الطرق والوسائل التي يستعملها المرء، وتسبب إزعاجاً للطرف الآخر، فمن شأن هذه الحركة أن تصيب الإنسان بمرض التفكير القاتل والقلق الزائد عن الحد، وطرح الأسئلة على نفسه، واتهام الذات بالتقصير، وتأنيب الضمير وعدم القدرة على التعايش بصورة طبيعية.
  • فالبلوك يعتبر أداءة استفزازية تشل التفكير وتعوق المرء عن العيش السليم، وتدعوه للتفكير عن السبب الحقيقي خلف هذا الفعل، كم يصعب عليه اتخاذ رد فعل مناسب إزاء هذه الحركة، الأمر الذي يدفعه إلى اتخاذ قرارات قد يندم عليها فيما بعد.
  • ووفقاً لعلم النفس، فإن البلوك يدل على وجود قدر كبير من الاهتمام والانشغال بالطرف الآخر، وصعوبة تجاهل وجوده والرغبة في لفت انتباهه وذلك لإثارة فضوله، فهذه الحركة تولد الغيرة أيضاً والاستغراق في التفكير، ومحاولة التواصل مع الطرف الآخر لمعرفة السبب.
  • والبلوك في حالات كثيرة يعد علامة من علامات الحب والانجذاب للطرف الآخر، ولكنه ما يدفع المرء لاتخاذ هذا القرار بالتصرف على هذا الوجه هو رغبته في معرفة رد الطرف الآخر، وميوله للطريقة التي سوف يتبعها هذا الطرف في إعادة التواصل من جديد.

البلوك بعد الفراق

  • في أغلب العلاقات العاطفية عند انتهائها، يميل طرف معين إلى اتخاذ وضعية البلوك كتعبير منه عن وضع حد لنهاية هذه العلاقة، ووجود قدر من اللا مبالاة والقوة على تجاوز هذا الطرف وعدم الرجوع إليه من جديد، وقطع صور التواصل بينهما.
  • والبلوك بعد الفراق نتيجة يعرفها كل طرف، ويدرك تماماً أسباب الإقدام عليها دون مبالغة، لكن في حالات كثيرة يكون هذا التصرف غير مدروس، وناتج عن الغضب والضيق والحزن الشديد، وفي العادة يندم صاحبه عليه.
  • فعند حظر الطرف الآخر نهائياً من الحساب الخاص، قد يميل إلى متابعته عن بُعد من حساب آخر وهمي، مما يدل على اهتمامه الكبير بالطرف الآخر وصعوبة العيش بدونه، والتفكير فيه والانشغال بكافة تفاصيل حياته، والرغبة في التراجع عن قراره بصورة تحفظ ماء الوجه.
  • أما إذا قام الشخص بحظر الطرف الآخر نهائياً من كافة حساباته، وقام يتغيير رقم هاتفه، فذلك يدل على الرحيل دون رجعة، وانتهاء العلاقة رسمياً، والرغبة في البدء من جديد دون تحقيق أي تواصل بينه وبين شريكه السابق.

تأثير البلوك على الرجل

  • لا شك أن البلوك يؤثر على الجنسين، الرجل والمرأة بقدر كبير، ولكن في دراسات قام بها علماء النفس، قد أُثبت فيها أن تأثر الرجل بهذا الفعل يكون أكبر وأقوى بكثير من تأثر المرأة به، فقد توصلت هذه الدراسات إلى تساؤل هام وهو هل البلوك يقهر الرجل؟ 
  • من الجدير أن نذكر أن البلوك أحد أسباب قهر الرجل وضيقه، وقد يصاحب هذا الفعل، نتائج كارثية غير مأمون عواقبها، فينظر بعض الرجال إلى هذه الحركة على أنها إهانة لشخصيته، الأمر الذي يدفعه إلى وجود رغبه في الانتقام والثأر من الطرف الآخر.
  • والملحوظ أن قهر الرجل يكون نابع من عدم اعتقاده وتصوره بأن وجوده قد انتهى بالنسبة للشريك، وأنه قد استغنى عنه بهذه البساطة دون التفكير في أفعاله وتصرفاته التي قد تدفع الشريك لهذا التصرف.
  • وتؤثر هذه الحركة بشكل كبير في حياة الرجل وأسلوب معيشته، حيث يزداد توتره، ويكون أكثر انفعالاً وضيقاً، ولا يستطيع التركيز في حياته، ويطيل التفكير في أسباب هذا التصرف، والعمل على محاولة وجود قناة للتواصل من جديد.

هل يعود الرجل بعد البلوك ؟

  • تتحدد الإجابة على هذا السؤال بما سبق هذا الحظر من أحداث بين الطرفين، والكيفية التي وصلت بها الأمور لهذه النهاية غير المُحببة، والطريقة التي تعامل بها كل طرف، ومن يقع عليه الذنب الأكبر في تقلب الأحوال إلى هذا الشكل.
  • فالرجل قد يعود بعد البلوك بلا شك، ولكن إذا كان الحظر غير مُتعمد أو وقع بخطأ لا إرادي أو وجود محبة عميقة بين الطرفين، وكان العتاب بهذا التصرف، حينها من الممكن عودة الرجل، وإجراء حوار بناء للوصول لحل سليم لانتهاء هذه المسألة.
  • أما إذا كان البلوك من جانب الطرف صاحب الذنب، والسبب خلف الخلافات والمشاكل، فإن كبرياء الرجل يمنعه من التواصل معه من جديد، وقد يتحمل غيابه بكافة السُبل، ويبدأ حياته من جديد دون اهتمام به.
  • ولا شك أن البلوك له تأثير بالغ على قلب الرجل وحالته النفسية، فحتى وإن لم يعود للطرف الآخر، إلا أن قلبه يبقى متعلقاً به مهما حاول إظهار العكس، لذا كان من الضروري قبل اتخاذ هذه الخطوة التفكير الجيد في تبعات ونتائج هذا التصرف المُتسرع.

هل البلوك اهانة ؟

  • مما لا شك فيه، أن الكثير منا ينظر إلى البلوك على أنه إهانة وعدم تقدير للشخص، فالبلوك قبل أن يكون سبباً لمنع التواصل والتقارب بين الطرفين إلا أنه يهدم كبرياء وكرامة الإنسان، ويصيب قلبه في مقتل، ويدفعه إلى الرحيل وعدم التمسك بالطرف الآخر.
  • فالبلوك بلغة أخرى عبارة عن رغبة الطرف الأول في إنهاء التواصل، والبُعد والاكتفاء من الحديث، والرغبة في قطع أواصر المحبة والعلاقة نهائياً، وقد يُساء فهم سبب هذه الحركة، فهي أحياناً نابعة عن حب وحزن شديد، لكن الطرف الآخر ينظر لها بعين النهايات.
  • وبصورة أو بأخرى، فإن القلب الصادق في مشاعره، والذي يتصف بنوع من الحساسية المفرطة والعواطف الجياشة، ينظر لهذا الفعل على أنه استخفاف بمشاعره وإهانة لكرامته، الأمر الذي يدفعه إلى اتخاذ قرارات صادمة لمنع تكرار هذا الأمر مجدداً.

سبب البلوك المفاجئ

إن أسباب البلوك المفاجئ كثيرة ومتنوعة، فلا يوجد ما يهين المرء ويحط من كرامته ويسبب له الأذى المعنوي والنفسي أكثر من أن يرى من أحبه بصدق يُنهي علاقته به بصورة قطعية وبدون أي مقدمات أو مبررات لهذا الفعل الخادش، ومن أهم أسباب هذا التصرف:

  • عدم النضوج الكافي من الناحية العاطفية، وعدم تقدير مشاعر الآخر وفهم عواطفه، والتناقض والصراع الداخلي.
  • الملل والرغبة في تجديد علاقته بآخرين، فقد يكون السبب هو الانجذاب لشخص آخر، والرغبة في انهاء العلاقات القديمة.
  • عدم المسؤولية، والخوف من فكرة الالتزام، والميل نحو التحرر من قيود العلاقات.
  • عدم الجدية، وحب المرح وتسلية الوقت.
  • قد تكون العلاقة غير صحية بالنسبة لهذا الشخص، الأمر الذي يدفعه إلى اتخاذ هذا القرار والابتعاد حفاظاً على صحته النفسية والعقلية.
  • نيل مُراده منك، والملل من الروتين.
  • الخوف من فكرة التعلق.

كيف اجعله يفك البلوك ؟

  • يرى علم النفس أن الكيفية التي تجعل شخص ما حظرك يفك هذا الخظر هو عدم الاستجابة لهذه الرغبة والتغافل عنها.
  • لا تظهر أي رد فعل لهذا التصرف الأهوج.
  • مارس حياتك بصورة طبيعية، وكأن شيء لم يحدث.
  • بناء الذات والثقة في النفس، والعمل على تطوير المهارات والقدرات الشخصية.
  • ركز على حياتك ومستقبلك، وكن واثقاً من نفسك عند رؤيته.
  • لا تُبادر هذا الشخص بالحديث أو باللقاء.
  • وأخيراً، إن رغبتك في العودة إليه وفك البلوك سوف تجعلك خاضعاً لشروطه ورغباته، الأمر الذي يدفعه إلى ممارسة سلطاته عليك، لذا فإن تقويم النفس وحرمانها ممن تريد، سيجعلها تحظى بما ترغب في الوقت المناسب.

حبيبي عطاني بلوك

  • ليس غريباً أن يتعرض الإنسان في بعض المواقف للحظر من قبل من يحبه، الأمر الذي ينكد عليه العيش ويؤرق منامه، ويدفعه إلى تعذيب نفسه بنفسه، رغم أن الذنب قد لا يكون ذنبه في الأساس، لذا كان من الضروري الهدوء عند التعرض لمثل هذا التصرف غير المحسوب.
  • وكثيراً منا ينتابه الصدمة عند رؤية من يحبه وقد حذفه من حياته مرة واحدة دون مقدمات أو أسباب كافية لمعرفة العلة خلف هذا التصرف، مما يعرض المرء للحزن الشديد والقلق على طبيعة علاقته به، والتفكير الزائد عن الحد، والخوف من ابتعاده عنه للأبد.
  • وفي البداية، لا بُد عند مواجهة هذا الفعل، أن نذكر أولاً قيمة وأهمية الفاعل بالنسبة لنا، فإن كان مهماً للغاية، فمن الأهمية أن نحاول التواصل معه لمعرفة السبب الرئيسي لتصرفه هذا، فقد يكون الأمر غير مقصود، ومن ثم يتم توضيح سوء الفهم بدلاً من التصرف بصورة متهورة.
  • وعند معرفة الدافع خلف تصرفه، من الامكان فتح لغة حوار للتوصل للحلول المُثلى، ومن ثم تعود العلاقة لوضعها الطبيعي دون أي خلافات أو رغبات دفينة في النفس.

ماذا تفعل عندما يقوم الشخص الذي تحبه بعمل البلوك

عندما يقوم الشخص الذي تحبه بعمل البلوك، يكون من الصعب على الشخص الشعور بالحزن والاستياء. ولكن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتخاذها للتعامل مع هذا الوضع. أولاً وقبل كل شيء، يجب عليك أن تحافظ على هدوئك وثباتك. لا تقم بالدخول في مواجهة مع الشخص أو محاولة فهم سبب هذا التصرف. في كثير من الأحيان، يقوم الشخص بعمل البلوك لإحداث حيرة ولتجربة رد فعلك. لذلك، من الأفضل ألا تتسرع في طرح أي أسئلة وترك الأمور كما هي.

ثانيًا، ينصح بالتجاهل وعدم التعامل مع سلوكياته المزعجة. من المعروف أن تجاهل الأفعال المحبطة والسلوكيات السلبية قد يجعل الشخص يندم على ما فعله ويحاول التواصل معك من جديد وإبداء الندم.

كما يجب ألا تحاول قطع الروابط مع أصدقاء أو أقارب هذا الشخص. عليك أن تظل على طبيعتك ولا تظهر أي ردود فعل سلبية. بدلاً من ذلك، قم بالمضي قدمًا في حياتك اليومية وانشر أخبارك ونشاطاتك على وسائل التواصل الاجتماعي لجعله يشعر بأنه فقد شيئًا مهمًا.

في العادة، يميل الشخص الذي قام بعمل البلوك إلى متابعتك بوسائل أخرى، لذا يجب عليك استمرار حياتك المعتادة وجعلها أكثر حيوية وإيجابية. كما يمكن للثقة بالذات أن تساهم في جعل الشخص يشعر بالندم. عليك ألا تعتبر وجوده أو غيابه محور اهتمامك وتركيزك، بل يجب أن تهتم بأهدافك الشخصية وتعمل على تحقيقها.

إذا كانت علاقتك بالشخص المحظور تؤثر سلبًا على حياتك وتعيقك عن العيش بشكل طبيعي، يمكنك أيضًا اعتبار حظره لك فرصة لك لإغلاق تلك العلاقة. لكن في حال كنت مخطئًا في هذه العلاقة أو كانت أفعالك سببًا في عمل البلوك، يمكنك أن تعتذر وتوضح سوء الفهم.

البلوك كخطوة نهائية لإنتهاء علاقة الحب

البلوك هو إجراء يتم اتخاذه كخطوة نهائية لإنهاء علاقة الحب. وعندما يتم إجراء البلوك، فإنه يمنع الشخص الآخر من الوصول إلى أي معلومات أو صور أو رسائل تتعلق بك. يجب أن نذكر أن هناك حسنات وسيئات لهذا الإجراء.

من بين حسنات البلوك هو عدم إعطاء الشخص الآخر فرصة لتتبع حياتك والحصول على معلومات عنك. يعتبر هذا إغلاقًا نهائيًا لأي اتصال أو اتصال بينكما. كما أنه يخلق بعدًا عاطفيًا بينك وبين الشخص الآخر ويمنع العودة إلى الوراء في العلاقة.

مع ذلك، يجب أيضًا أن نشير إلى سيئات البلوك. قد يظن الشخص الآخر أن هذا التصرف هو عدم احترام أو سلوك ولائم ، وهذا قد يؤدي إلى انطباع سلبي عنك. علاوة على ذلك ، قد يتعامل الشخص الآخر بشكل سلبي بعد البلوك ، مما يؤدي إلى الشتم أو الانتقادات أو الندم.

 علامات تشير الى رغبة الشريك في إلغاء البلوك

عندما يبدأ الشريك في إلغاء البلوك الذي فرضه سابقًا، فإن ذلك يعتبر إشارة قوية على رغبته في استعادة الاتصال وإعادة بناء العلاقة. فإلغاء البلوك يعني أن الشريك يمنح الفرصة للطرف الآخر للتواصل مرة أخرى وبناء جسر من التواصل بينهما.

قد يكون إلغاء البلوك هو نتيجة لمرور فترة زمنية كافية للتفكير والتأمل، حيث يدرك الشريك بأنه لا يمكن الاستمرار في الابتعاد عن الطرف الآخر وقطع الاتصال بشكل دائم. يمكن أن يكون هذا إشارة على أنه بدأ في تجاوز المشاعر السلبية ويرغب في إعادة بناء الثقة والعلاقة.

علاوة على ذلك، قد يتضح من خلال إلغاء البلوك تحول إيجابي في سلوك الشريك. فقد يكون قد أدرك أهمية الحوار والتواصل المفتوح لتطوير العلاقة. يمكن أن تكون هذه الخطوة إشارة على رغبته الحقيقية في تغيير وتحسين العلاقة بينهما.

ما سبب تجاهل شخص تحبه؟

ما سبب تجاهل شخص تحبه؟ عندما يتجاهل شخص تحبه، يمكن أن تكون هناك عدة أسباب وراء ذلك. قد يكون الشخص الآخر يشعر بعدم الارتباط العاطفي نحوك بنفس القدر الذي تشعر به أنت، أو قد يرى أنك لست المناسبة له وأنه لا يشعر بتوافق معك. قد يكون هناك أيضًا أسباب شخصية تدفعه لتجاهلك، مثل الانانية أو الرغبة في جذب انتباهك من خلال هذا السلوك. ولكن بغض النظر عن السبب الذي يقف وراء التجاهل، فإنه قد يسبب لك الحيرة والألم.

مواجهة التجاهل قد يكون صعبًا ومؤلمًا، لكن من المهم أن تحافظ على صحتك العقلية والعاطفية. قد ترغب في التحدث إلى الشخص المعني بصراحة وتعبير عن مشاعرك، ومناقشة الأمور بشكل مفتوح وصادق. قد تكتشف أن هناك سوء فهم أو انحيازات تسببت في هذا التجاهل، ومن خلال التحدث، قد يتم تبيان الأمور وايجاد حلول للوضع.

ومع ذلك، يجب أن تكون مستعدًا لاحتمالية عدم تغيير سلوك الشخص المعني رغم المحاولات السابقة. في هذه الحالة، يجب أن تأخذ قرارًا بالابتعاد عن هذا الشخص إذا استمر التجاهل وتأثر صحتك النفسية بشكل سلبي. من المهم أن تضع نفسك في المقام الأول وتحافظ على سعادتك وراحتك.

فوائد التجاهل في الحب

فوائد التجاهل في الحب عديدة ومتنوعة، إذ يعكس التجاهل اهتمام الشخص الآخر ومشاعره تجاهنا. فعندما يقوم الشخص بتجاهل حبيبه، يثير الفضول والتوتر في نفس الوقت، مما يعزز الارتباط والقوة بين الطرفين. تعد ظاهرة التجاهل وسيلة فعالة لإحداث توتر مثير وجذاب في العلاقة العاطفية. قد يساعد التجاهل في تقوية الروابط بين الشريكين، خاصة إذا كانت العلاقة تعاني من روتين ممل ومستقر. عند تجاهل شريكك فيكون كأنه تحذير له بضرورة إحداث تغيير وتحسين في العلاقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن التجاهل يساعد في اختبار صدق مشاعر شريكك تجاهك وقدرته على التعبير عن الحب بشكل صحيح. إذا كنت ترغب في استخدام فن التجاهل في الحب، ينبغي أن تتعامل بهذه الطريقة باحترام وعناية. يجب ألا تتطرق إلى طرق التجاهل المفضلة لك حتى لا تسبب ضررًا لشريكك أو لك، بل يجب مراقبة تأثيرات تصرفاتك على شخصيتك والعلاقة بينكما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.