هل حبوب فومينور تضر الجنين ومتى أوقف فومينور؟

Samar Tarek
2022-06-02T17:25:39+00:00
صحة المرأة الحامل
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: admin2 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

تكون النساء غاية في الحساسية في هذه الفترة من حياتهن ويحاولن قدر الممكن تجنب العديد من الأدوية والمركبات الكيميائية التي من الممكن أن تؤثر على الجنين أو تسبب لهم الكثير من التعب أثناء فترة الحمل واليوم وفي هذا المقال سنتعرض لواحد من العقاقير التي تسائل عنها الكثيرين وهل حبوب فومينور تضر الجنين أم لا؟

هل حبوب فومينور تضر الجنين
هل حبوب فومينور تضر الجنين

هل حبوب فومينور تضر الجنين 

إن حبوب فومينور من الأدوية المخصصة لتنظيم حركة الأمعاء ومعالجة القيء المتكرر وهي من الأمور التي من شأنها إزعاج النساء بشكل كبير جدًا، ومن المهم أن نؤكد على أن هذا النوع من الحبوب لا يضر بأي حال من الأحوال بالأم أو بالجنين.

وبالرغم من ذلك فإن حبوب فومينور من الحبوب التي تتطلب استشارة الطبيب بشكل كبير جدًا حيث أن للعديد من الأدوية الكثير من الآثار الجانبية الضارة التي من الممكن أن تؤثر بشكل كبير جدًا على الأم وتسبب لها الكثير من التعب والإرهاق والشعور بالتنميل في مختلف مناطق الجسم بالإضافة إلى ألم شديد في الرأس وصداع متواصل.

ناهيك عن مشكلات الجفاف الحاد في الفم بالرغم من تناول قدر كبير من السوائل، وكذلك انخفاض نسبة حمض الفوليك في الجسم والذي يعد واحد من أفضل الأحماض الضرورية للمرأة خلال فترة حملها في الجنين بشكل كبير جدًا.

ما هي حبوب فومينور 

تعد حبوب فومينور من أنواع الأدوية التي من شأنها أن تحدث فارق كبير مع الكبار وذلك لتأثيرها الفعال عليهم ومقدرتها الكبيرة على تخفيف الشعور بالغثيان والقيء الناجم عن بذل العديد من الجهود المختلفة مثل الحركة المتواصلة أو السفر أو حتى غثيان الحمل.

وتلجأ العديد من النساء لتناوله بشكل كبير في بداية فترات حملهم وذلك للقضاء على هذه الأعراض المتعبة بشكل كبير وذلك من خلال تناول قرصين يوميًا في بعض الحالات والجرعات الموصى بها للكبار في حالات الدوار المتواصل تكون قرص واحد مرتين يوميًا أو كما يحدد لك الطبيب أو الأستشاري المختص الذي تتابع معه حالتك المرضية.

هل حبوب فومينور تزيد الوزن 

تعمل حبوب فومينور على وقف الدوار بشكل كبير جدًا وغالبًا ما يتم إعطاء هذا النوع من الأقراص بشكل متفوات قبل الوجبات حتى 4 مرات يوميًا و30 دقيقة في أوقات النوم الأساسية ولذلك فان أقراص Vominorm 10 mg تعد من الأقراص التي لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يأخذها الشخص من نفسه بل تتطلب استشارة طبيب وأن يصف له الجرعات المناسبة.

ويتم وصف هذا النوع من الأقراص اعتمادًا على الأعراض التي يتعرض لها الشخص ويتم معالجتها والأستجابة للجرعات السريرية وهو أمن على الأطفال ما يؤكد على أنه غير ضار أو مؤثر على الوزن بأي شكل من الأشكال ولكن كل هذا مرهون بعدم أخذ هذا الدواء أكثر مما هو محدد لك من قبل الطبيب.

متى أوقف فومينور 

على المريض أن لا يتوقف عن تناول الدواء دون استشارة الطبيب بأي حال من الأحوال، وخاصة دواء مثل فومينور، وذلك لأن الطبيب يملك العديد من الأسباب لوصف الدواء وأسباب أكثر لوقفه ولذلك ومهما حدث لابد أن تتحدث مع الطبيب الخاص بك كي يوقف الدواء أو يبدله لك بنوع أخر.

والحالة الوحيدة التي لابد فيها أن تتوقف عن تناول عقار فومينور تكون إذا ظهرت عليك أعراض التحسس لمكونات الدواء والتي تتمثل في الطفح الجلدي أو التورم الشديد في الوجه والرقبة أو الصعوبة في التنفس أو الصعوبة في البلع والقيء المتكرر، حيث تعد هذه الحالة من أخطر الحالات التي من الضروري أن يتم وقف تعاطي الدواء فيها بشكل نهائي.

في كل الحالات ومهما حدث لك جراء تناول الدواء عليكِ أن تتواصلي مع الطبيب المختص بحالتك وأن تحددي موعدج مناسب معه كي يخبرك السبب الأساسي لتعرضك لمثل هذه الحالة وما إذا كان هناك سبب لمثل هذه الأعراض وهل تعانين تحسس معين من أحد المركبات أم لا.

هل حبوب الغثيان تضر الجنين 

ترتعب الكثير من النساء من معظم الأدوية والعقاقير الجديدة والغير الجديدة في العادي، كما أنهم يصبن بالعديد من المخاوف المتعلقة بتأثر الأجنة بتلك الأدوية واحتمالية إصابة الجنين بالكثير من التشوهات وذلك نتيجة تناولهن أدوية معالجة الغثيان على وجه الخصوص.

والتي من الممكن استخدامها أثناء الحمل ولكنها تتطلب قبل الشروع في تناولها الكثير من الدراسات السريرية والمخبرية والتي من الضروري أن تؤكد على سلامة الدواء وامكانية تناوله واستعماله بشكل أمن وذلك لما يمكن أن يترتب على تناول الأدوية الغير مضمونة من أثار جانبية من الممكن أن تسبب الكثير من الضرر للجنين والأم وتؤثر بشكل أكبر عليها في فترة الحمل به.

وفي الواقع فإن تناول الأم أي نوع من أنواع حبوب الغثيان من الممكن أن يضر بالجنين بشكل كبير في حالة واحدة فقط إذا ما قررت تناوله بمفردها ودون الرجوع إلى الطبيب المتابع لحالتها ولحالة جنينيها، ما دون ذلك فإن الأطباء غالبًا ما يصفون العديد من الأدوية والعقاقير التي من الممكن أن تضع الأم في حالة جيدة وتوفر لها قدر كبير من الطاقة والمقدرة على تحمل الجنين في بطنها دون الشعور بالقئ أو الغثيان الشديد.

حبوب فومينور للحامل قبل الأكل

بالطبع فإن أي نوع من العقاقير أو الأدوية يتطلب الكثير من المحاولات والتجارب قبل أن يتم تناوله ولكن وبالرغم من ذلك فإن المرأة التي ترغب في تناول أي نوع من أنواع العقاقير لابد وأن تلجأ إلى استشارة الطبيب كي يسمح لها بنوع معين من عدمه.

كذلك فإن الطبيب يكون أكثر الأشخاص على دراية بما يناسب الأم من حبوب وهل هذا النوع من الحبوب يفضل تناول هذا القدر منه أم لا وما هي المواعيد اللازمة والمناسبة لتناول هذا النوع من العقاقير وخاصة المتعلق منها بمنع الغثيان والقيئ وغيرها من المشكلات الأخرى التي من الممكن أن تواجه الحامل في هذه الفترة من حملها.

يتم تناول هذا العقار بالكميات التي يصفها الطبيب المختص وذلك لأن تلك المسألة يتم تحديدها تبعًا لحالة المريضة وما تحتاج إليه من كميات من هذا الدواء فنجد أن هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى قرص واحد فقط قبل الأكل، بينما هناك حالات أخرى تحتاج إلى تناول قرصين قبل الأكل وفي كل الأحوال فإن الطبيب هو المسؤول الأول والأخير عن هذا الأمر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.