زوجي يجامعني مع الزوجة الثانية

Shaimaa
الزواج الثاني للرجل
Shaimaaالمُدقق اللغوي: admin30 مارس 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر

زوجي يجامعني مع الزوجة الثانية! تعد مجامعة الزوج لزوجتين معا في آن واحد من الأمور المحرمة في الشرع، وذلك لان العلاقة بين الزوجين لا يجوز الحديث عنها أمام الآخرين، وبالتالي جمع زوجتين مع بعض يعد كشف للستر الذي أمره الله به، وسوف نقوم بتوضيح كل المتعلق بهذا الأمر في المقال التالي.

زوجي يجامعني مع الزوجة الثانية
زوجي يجامعني مع الزوجة الثانية

زوجي يجامعني مع الزوجة الثانية

لا يوجد آية صريحة في القرآن الكريم أو في السنة توضح تحريم هذه النقطة، لكن من المذكور في الكتاب والسنة وعند جمهور العلماء أن العلاقة بين الزوجين مقدسة ومبنية على حفظ الأسرار والستر، ومجامعة زوجتين في آن واحد يعد من أقصى درجات الجهل والتخلف ومرفوض في الشرع وعلى المستوى الإنساني.

ويعد جماع الزوجتين في وقت بمثابة كشف الستر وانتهاك للحرمة لأن العورات تنكشف فلا يجوز فعل هذا الأمر المقزز من قبل الزوج.

أبي زوجي يجامعني مع زوجته الثانية

الزوجة المسلمة الصالحة من واجباتها إرضاء زوجها وتلبية كل متطلباته وإعطائه حقوقه كاملة، ولو كان له زوجة ثانية لا يوجد حرج في التعاون معها في بذل الكثير من الجهود لإدخال السرور على قلب زوجها إلا في حالة الجمع بينها وبين الزوجة الأخرى في فراش واحد هذا حرام ولا نقاش فيه، ويحق لها الرفض لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

زوجي يجمع بيني وبين ضرتي

تقول أحد السيدات أنا وضرتي في بيت واحد  وعند سؤال دار الإفتاء أقرت أن الشريعة الإسلامية  تلزم الزوج أن يوفر لكل زوجة مسكن خاص بها ولا يجوز شرعا إجبارها المرأة على المكوث مع ضرتها بيت واحد.

بينما الجميع بينهما في فراش واحد يعد فعل دنيء من قبل الزوج ومن الأمور التي تثير الاشمئزاز في نفس الإنسان ولا يجب قبولها من أي جانب ومن أهم آراء العلماء التي وردت وتؤكد تحريمه تتمثل في:

  • طبقا لرأي الإمام النووي يؤكد ان نظرة المرأة إلى عورة سيدة أخرى ، ورؤية الرجل لعورة رجل آخر تعد انتهاك للستر وتعدي على الحرمات وهذا مرفوض في الدين الإسلامي، ويتم تطبيق هذا الحكم على الجماع بين الزوجتين في فراش واحد.
  • العالم ابن قدامة يرى أن الجماع بين زوجتين في آن واحد أمر محرم تماما ولا يجوز حتى إذا كان بموافقة كلتاهما، فهذه يقلل من قدر الزوج ويحط من شأنه.
  • يقول العالم الجليل ابن عثيمين أن جماع الرجل بزوجته يحرم تمام أن يراه أي شخص باستنثناء الطفل الصغير حيث أنه لا يمتلك الوعي الكافي لفهم ذلك.

زوجي والجماع بعد زواجه الثاني

يفقد الرجل جزء كبير من طاقته بعد زواجه الثاني حيث أن الشريكة الثانية يستنزفها بشكل كبير فتتأثر العلاقة الحميمية مع زوجته الأولى  لفترة لوقت معين، وقد لا تتأثر وتظل كما هي ويعتمد ذلك على اختلاف طبيعة كل رجل.

زوجي يجامعني يوميا هل هذا طبيعي

لممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين بشكل يومي بعض الفوائد وتتمثل في تقوية الروابط والعلاقات بينهما، كما أنها تساعد في حرق ما يقرب من 85 سعر حراري، بالإضافة إلى أنها تساعد على تقوية الجهاز المناعي وتقلل من فرصة مهاجمة الفيروسات له.

وهناك أضرار للأفراط في الجماع اليومي تتمثل في الملل وفقدان الشغف والإعياء وعدم القدرة على استكمال الأنشطة اليومية وممارسة الحياة بشكل طبيعي.

زوجي يجمع بيني وبين صديقتي 

خيانة الزوج تعد من أبشع الجرائم التي يرتكبها في حق زوجته وتختلف ردود الأفعال تجاه هذا الامر الدنيء، وهناك بعض السيدات يطلبن الطلاق او يقمن برفع قضايا الخلع على أزواجهم، والبعض الآخر يفضل الصمت ومسايرة الوضع حتى لا تنهدم حياتهم ويؤثر ذلك بالسلب على الأبناء، ولتفادي هذه المشكلة الصعبة على الفتاة أن تتأنى في اختيار شريك الحياة ولا تهتم بالشكل الخارجي فقط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.