تم إلغاء تنشيط حسابي على الانستغرام كم مدة تعطيل حساب الإنستقرام مؤقت ؟

Samar Tarek
حذف حساب الانستقرام
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: admin18 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

تم إلغاء تنشيط حسابي على الانستغرام، الحسابات على السوشيال ميديا في الوقت الحالي تأخذ الكثير من الأهمية كما أنها تحتوي على العديد من الخطوات المميزة التي من شأنها تسبيب الكثير من اللبس في حياتنا وهذا بسبب عدم مقدرتنا على تمييز جميع الخواص والخبايا الخاصة بهذا التطبيق وغيره من التطبيقات وهو ما سنبينه بالتفصيل في المقال التالي.

كيفية استعادة حساب انستقرام بعد اختراقه
كيفية استعادة حساب انستقرام بعد اختراقه

تم إلغاء تنشيط حسابي على الانستغرام

قد يعاني الكثير من الأشخاص إلغاء تفعيل حساباتهم على الانستغرام بشكل كبير جدًا ويمكن أن يتم ذلك عن طريق الخطأ الغير مقصود وهذا الأمر قد يتطلب من المستخدم تعطيل حسابه لفترة مؤقتة وإعادة تنشيط الحساب مرة أخرى ولكي تتخلص من تلك العملية عليك القيام بالخطوات التالية:

  • عليك بزيارة مركز مساعدة مستخدمي الانستغرام
  • قم بتعبئة البيانات المطلوبة منك
  • كتابة اسم المستخدم.
  • إدخال البريد الإلكتروني للمستخدم المربوط بحساب إنستقرام.
  •  كتابة اسم حساب إنستقرام المعطل.
  •  إدخال رقم الهاتف الخاص بالعميل.
  •  كتابة نموذج استئناف على قرار إلغاء تنشيط هذا الحساب بشكل نهائي كالآتي “لقد راجعت المحامي الخاص بي واكتشفت بأني لم أخالف قواعد النشر أو قواعد خصوصية انستقرام، رجاءً إعادة تنشيط حسابي على إنستقرام”.
  • قم بعد ذلك بالضغط على إرسال.
  • سوف تنتقل كمستخدم إلى صفحة جديدة قم فيها باختيار عدم استخدام الحساب لتمثيل شركة أو منتج معين.
  • كتابة اسم المستخدم مرة أخرى.
  • إدخال عنوان البريد الإلكتروني الموثق في حساب إنستقرام المعطل.
  •  تحديد دولة إقامة المستخدم.
  •  أرسل الطلب الخاص بك.
  •  بعد ذلك يتم مراجعة البيانات المدخلة من قبل إدارة الانستقرام وحل مشكلة تم إلغاء تنشيط حسابي على إنستغرام Instagram.

أسباب إلغاء تنشيط حسابي على إنستغرام Instagram

إذا تم إلغاء تنشيط حسابك على انستغرام فما عليك سوى البحث في الأسباب التي من الممكن أن تؤدي إلى غلق أو وقف الحساب بشكل مؤقت والتي تتمثل في ما يلي:

  • من الممكن أن يتم إلغاء تنشيط حسابك على انستغرام بسبب قلة عدد الساعات المهدورة في السوشيال من قبلك.
  • الاستيلاء على الصور وحقوق النشر والطباعة الخاصة بالصور ومقاطع الفيديو الخاصة بحسابات الآخرين.
  • التعليقات المسيئة والرسائل المهينة للآخرين في مجتمع الانستجرام وكثرة الإبلاغات عن سوء الاستخدام من قبل تلك الحسابات.
  • عدم وجود وقت كافي للرد على التعليقات والمشاركات التي ترد من المستخدمين الآخرين على انستجرام.
  • إذا شعر القائمين على التطبيق بأنك غير راضي عن سياسة الاستخدام كمشترك في التطبيق.
  • في حالة أنك عطلت حسابك على انستغرام مرة واحدة في الأسبوع بهدف الاستراحة من وسائل التواصل الاجتماعي.
  • إذا كنت تواجه مشاكل في البريد الإلكتروني الخاص بك وأسئت استخدام الحساب بسبب ذلك.

تم إلغاء تنشيط حسابي على الانستغرام انتحال

 في حالة إلغاء تنشيط حسابي على الانستغرام عندما يتم انتحاله هناك بعض الخطوات التي تساعد على استعادة تنشيط الحساب مرة أخرى وتتمثل تلك الخطوات في تقديم بطاقات الهوية والتي تصدر من جهات حكومية تحتوي على صورة شخصية للمستخدم من أجل التحقق من هويته الحقيقية.

يمكنك كذلك اتباع بعض الخطوات التي ستجعلك تنتقل إلى الصفحة الرئيسة ومن ثم ستكتب اسمك بالكامل في الحقل المخصص، ويلي ذلك إدخال اسم المستخدم لحساب انستغرام المطلوب وبعد ذلك قم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني الذي يرتبط بالحساب الموقوف ومن ثم ادخل رقم الهاتف وأكتب سبب استعادة تنشيط الحساب بعد ذلك أنقر على زر الإرسال وانتظر تفعيل الحساب.

تم إلغاء تنشيط حسابي على انستقرام تجاري 

توفر إدارة انستغرام إلغاء الحسابات التجارية في حالة مخالفتها للمعايير والسياسات القانونية الخاصة بالتطبيق الأمر الذي يمكن الإدارة من إلغاء تنشيط الحساب وقت ما ترى مخالفته للقيم والمعايير.

كذلك من حق الإدارة إلغاء تنشيط الحساب في حالة نشر محتوى مسيء أو له حقوق طبع أو نشر متفق عليها وعليه فحاول إكمال ملفك الشخصي أو التجاري وذلك من خلال تحميل صورة بروفايل خاصة وكتابة سيرة ذاتية ونشر صور ومقاطع فيديو ومن ثم البدء في الحصول على متابعين وأصدقاء والتفاعل معهم لتجنب حظر الحساب.

تم تعطيل حسابي انستقرام انتهاك 

إذا قام المستخدم بانتهاك شروط حسابه على انستغرام فستصله رسالة من إدارة الموقع تنبهه إلى تعطيل حسابه بسبب انتهاكه لشروط التطبيق حيث أنه قد وافق بالفعل على الحفاظ على تلك الشروط والبنود والعمل بها في بداية إنشائه للحساب فلا حق له بمخالفتها بعد ذلك.

كذلك فأن لإدارة الانستغرام الحق في تعطيل الحساب أو وقفه في حالة تقديم بعض المستخدمين بعض البلاغات فيه ويرجع ذلك إما لاستخدامه التطبيق بطريقة خاطئة وأما بسبب كثرة البلاغات التي تتعلق بتعديه لحدوده والآداب العامة في الحديث مع باقي المستخدمين.

طريقة إلغاء تنشيط حسابي على إنستغرام Instagram 

الكثير من أصحاب الحسابات على انستغرام يكون لديهم كبيرة في إلغاء تنشيط حساباتهم عليه إما بشكل دائم لعدم حاجتهم لاستخدام التطبيق مرة أخرى وأما بشكل مؤقت لأخذ فترةة للراحة من الرسائل وغيرها من الأمور وللقيام بهذا الأمر عليك باتباع الخطوات التالية:

  • لإلغاء تنشيط الحساب عليك بتسجيل الدخول إلى Instagram عبر متصفح الويب الخاص بك.
  • اضغط على علامة الملف الشخصي الخاص بك في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة في التطبيق.
  • بعد ذلك اضغط على تحرير ملف التعريف ومرر لأسفل إلى أن تصل إلى نهاية الصفحة وانقر على تعطيل حسابي مؤقتًا.
  • ستطلب منك إدارة التطبيق ذكر السبب الذي ستوقف الحساب من أجله، اذكر سبب رغبتك في حذف حساب Instagram مؤقتًا
  • الخطوة الأخيرة هي إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بك وسيتوقف تنشيط الحساب بشكل مؤقت إذا لم تزيله نهائيًا.

كم مدة تعطيل حساب الإنستقرام مؤقت 

ويتساءل العديد من المستخدمين حول المدة التي من الممكن أن يبقى فيها الحساب متوقف، علينا في البدء أن نوضح مسألة أنه لا يمكنك تعطيل حسابك على انستغرام أكثر من مرة واحدة في الأسبوع، وعليه فإذا قمت بتعطيل حسابك ومن ثم قررت الدخول إليه مرة أخرى وبعد ذلك كانت لديك رغبة في إعادة إيقاف النشاط فعليك أن تنتظر فترة أسبوع كامل إلى أن تقوم بذلك.

أما بالنسبة لمدة تعطيل الحساب فهي مدة مفتوحة أمام المستخدم وتنتهي برغبته هو في فتح الحساب مرة أخرى حيث بإمكانك أن تعطل حسابك الوقت الذي تحتاج إليه وتعيد تشغيله وقت أن ترغب في ذلك.

طريقة حذف حسابي على إنستغرام Instagram

لحذف حسابك على انستغرام ما عليك سوى القيام ببعض الخطوات التالية والتي ستتمكن في أخرها من التخلص بشكل نهائي من حسابك على انستغرام نهائيًا:

  • أولًأ عليك بتسجيل الدخول في موقع Instagram من المتصفح الخاص بك و قم بتسجيل الدخول لحسابك،
  • لا يتم الإلغاء من خلال التطبيق بل يجب أن يتم ذلك عبر موقع الويب
  • قم باختيار سبب حذف الحساب الخاص بك
  • وبعد ذلك أدخل كلمة المرور
  • في النهاية اضغط على زر حذف الحساب 
  • وأخر خطوة في حذف الحساب هي الضغط على “التأكيد”

إعادة تنشيط حساب إنستقرام 

توفر منصة انستغرام العديد من الميزات والخواص على التطبيق ويعد أشهرها خاصية إعادة تنشيط الحساب حيث أن الشخص الذي يمل من حسابه أو يرغب في الابتعاد قليلًا عن حياة السوشيال ميديا يكون بإمكانه تعطيل حسابه أو وقف تنشيطه بشكل مؤقت.

في حالة رغبة الشخص في استعادة حسابة مرة أخرى وإعادة تنشيطه من جديد فعليك القيام بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى الحساب ومن ثم سيتم تفعيله من جديد.

طريقة استعادة الحساب المعطل في انستجرام 

عندما يتم تعطيل حسابك على انستغرام لأي سبب من الأسباب فعليك أولًا معرفة سبب التعطيل، حيث أن التعطيل من الممكن أن يكون بسبب انتهاكك لقيم وخصوصية التطبيق الأمر الذي من شأنه أن يمنعك من المتابعة كمستخدم له.

وفي كل الأحوال فأمامك فقط 72 ساعة إلى أن ترد إدارة الانستغرام عليك وتعيد لك الحساب مرة أخرى وتعيد تنشيطه وذلك لا يتم سوى من خلال تقديمك طلب خاص للإدارة التي ستبت فيه خلال 72 ساعة ومن ثم سترد عليك من خلال بريدك الالكترونث وتطلب منك بعض الخطوات التي ستعيد تنشيط حسابك.

كيفية استعادة حساب انستقرام بعد اختراقه

إذا تم اختراق حساب الانستغرام الخاص بك فعليك بالقيام بالخطوات التالية من أجل استعادته مرة أخرى وذلك من خلال:

  1. تغيير كلمة المرور، إما عن طريق الإعدادات أو بإرسال بريدٍ إلكترونيٍّ لنفسك لإعادة تعيين كلمة مرور جديدة.
  2. تفقد حسابك الانستقرام عن طريق حساب طرف ثالت third-party لتتأكد أن المخترق ذو القبة السوداء (شخصٌ أو مجموعةٌ تمتهن الاختراق إما لربحٍ شخصيٍّ أو لسببٍ خبيثٍ تخريبيٍّ) لا ينشر من مصدرٍ آخر، فالدخول إلى الحساب عن طريق معلوماتك على انستقرام من تطبيق طرف ثالث يسمح لك بفعل أشياءٍ آليةٍ مثل إضافة صور إلى موقعك، لكن بالاعتماد على تطبيق طرفٍ ثالثٍ.
  3.  سجل دخول إلى حسابك من كمبيوتر بوساطة متصفح إنترنت وتوجه مباشرة للرابط https://www.instagram.com/accounts/manage_access/ (أو انقر أيقونة حسابك ثم اختر “الاعدادات settings” في صفحتك الشخصية.
  4.  أنقر على “تطبيقات ومواقع Apps and Websites”). ثم افتح تبويب “نشط Active” وانقر على “إبطال برنامج revoke access” على أي تطبيقاتٍ لا تعرفها أو قم بإلغاء كل البرامج وأعد تنصيب البرامج الموثوقة فقط التي تستخدمها فعليًا.

رابط استرجاع حساب إنستقرام معطل

إذا كان حسابك على انستغرام معطل ورغبت في استرجاعه فعليك بالقيام بالضغط على كلمة المرور أو forgot password بعد ذلك قم بإدخال الإيميل الخاص بك والذي استخدمته للتسجيل من قبل.

في هذه الحالة عليك بالانتقال إلى بريدك الإلكتروني ومراجعته وقتها ستجد رابط إذا قمت بالضغط عليه فسيتم توجيهك إلى حسابك بنجاح وستتمكن في هذه الأثناء من تعيين كلمة سر جديدة عليك من حفظها جيدًا، وينطبق الأمر إذا كنت قد قمت بالتسجيل من خلال رقم الهاتف حيث أن الإدارة ستقوم بإرسال رسالة لك وستتبع ذات الخطوات.

متى يتم الرد على طلبي في إعادة تنشيط حسابي الإنستغرم؟ 

في حالة تعطل حسابك على انستغرام لأي سبب إما لبلاغات ورد على الحساب لغلقه أو بسبب أنك قمت بإيقاف تنشيط الحساب بشكل مؤقت فعليك أن تعلم أن إدارة انستغرام وفرت طرق سهلة ومدد بسيطة لاستعادة الحساب.

فإذا كان حسابك معطل لسببًا ما فعليك التأكد من أنك بعد طلب إعادة تنشيط الحساب سيكون أمامك فترة 72 ساعة غالبًا لاستعادة الحساب مرة أخرى ويصلك رد من إدارة الانستغرام والتي من الممكن أن تطلب منك بعض التفاصيل لإعادة تنشيط الحساب مرة أخرى.

أما في حالة أنك كنت قد عطلت حسابك بنفسك بشكل مؤقت فأن مسألة رجوعه للعمل مرهونة بفتحك للحساب مرة أخرى ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن لا تستعيده إلا إذا كنت قد مسحت الحساب بشكل نهائي.

ماذا أفعل إذا لم يتم إعادة تنشيط حسابي الإستغرام؟

إذا قمت بتعطيل حسابك بشكل مؤقت ولم تتمكن من إعادة تنشيطه مرة أخرى فعليك أن تتأكد من أنك قد قمت بتعطيل الحاسب بشكل مؤقت ولم تقم بحذفه تمامًا، وذلك لأن حذف الحساب بشكل نهائي لن يمكنك من الحصول عليه مرة أخرى بأي حال من الأحوال.

عليك أن تتأكد من الخطوات التي تقوم بها على التطبيق كي لا تخسر حسابك ولا يعود بإمكانك العمل عليه مرة أخر، حيث ان خطوات إعادة تنشيط الحساب المعطل على انستغرام بسيطة للغاية فكل ما هو مطلوب منك القيام به هو الدخول على الحساب مرة أخرى بعد مرور يوم كامل على الأقل من قيامك بتعطيل الحساب ومن ثم سيكون بإمكانك إعادة تنشيط الحساب مرة أخرى.

كيفية حماية حساب إنستغرام من التعطيل؟

إذا رغبت في حماية حساب الانستغرام الخاص بك من التعطيل فعليك أن تحرص على احترامك لسياسة الخصوصية وشروط وبنود العقد القائم بينك وبين إدارة التطبيق والعمل على الالتزام بها وعدم الإخلال بأي من تلك الشروط نهائيًا.

حاول الالتزام بمعايير الأخلاق والأدب في التعامل مع الآخرين من المستخدمين على التطبيق وهي عملية غاية في الأهمية وتؤكد على أنك لن تتعرض بأي حال من الأحوال إلى بلاغات الكيدية أو غيرها من التقارير التي من الممكن أن تسجل لردعك أو منعك من الحديث.

الفرق بين حذف الحساب وإلغاء تنشيط الحساب

يتسائل العديد من المستخدمين عن ما يمكن أن يحدث في حالة قمت بحذف حسابك على انستغرام وسنحاول أن نوضح ذلك وتعريفك على النتائج المترتبة على حذف الحساب تمامًا وذلك من خلال المعلومات التالية:

  1. لن يتمكن أصدقائك أو متابعيك على الحساب من الوصول إليك مرة أخرى أو البحث عن ملفك الزمني.
  2. في حالة حذف الحساب فأن كافة المحتويات التي كانت لديك لن يكون لها أي وجود وسيتم حذفها على الفور.
  3. لن يكون بإمكانك متابعة أيًا من أصدقائك أو المتابعين لك بأي حال من الأحوال وستخسر كل الأعداد التي كونتها طوال فترة فتح الحساب.
  4. ستمسح جميع الرسائل والمحادثات التي دارت بينك وبين الآخرين ولن يكون بمقدورك استعادتها بأي حال من الأحوال.

أما في حالة إلغاء تنشيط الحساب لفترة مؤقتة فيختلف الأمر تمامًا عن ذلك حيث أن الإلغاء يوجد فيه فرصة ثانية للرجوع للتطبيق ويلجأ إليه الكثير من الأشخاص بهدف التي تخلص من ضغوط السوشيال ميديا وكذلك الأنفصال عن تلك الحياة بشكل بسيط ويتضح ذلك من النتائج المترتبة على ذلك كما يلي:

  1. في حالة إلغاء النشاط بشكل كمؤقت فستحتفظ بالحساب قائم ولكن في حالة عدم استخدام أو تفعيل إلى أن تغير ذلك بنفسك.
  2. لن تخسر أي من أصدقائك أو متابعيك بأي حال من الأحوال وستتمكن من استرداد عدد متابعيك في فترة أقصاها 24 ساعة عقب إعادة تنشيط الحساب مرة أخرى.
  3. سيظل المحتوى الخاص بك قائم ومعروض أمام العديد من الأشخاص الذين يحق لهم رؤيته.
  4. ستبقى معظم الرسائل والمحادثات الخاصة بك وبالمستخدمين الآخرين قائمة كما هي.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.