حبوب لتطويل الشعر بشكل خيالي وأهم المكونات في حبوب تطويل الشعر 

Samar Tarek
2022-04-30T03:13:39+00:00
افضل زيوت للشعر
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: admin30 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

حبوب لتطويل الشعر بشكل خيالي، حلم الكثيرين والذي غالبًا ما يخطر لهم على بالهم بسبب ما تعرضوا لهم من تجارب مؤلمة متعددة ومخيبة للآمال حيث أن الكثير منا يحاول الوصول إلى الحل الأمثل الذي سيمكن صاحبته من الحصول على الشعر المميز والجميل الذي لا مثيل له على الإطلاق وبأقل المجهودات المطلوبة وهو ما سنبينه فيما يلي.

حبوب لتطويل الشعر بشكل خيالي
حبوب لتطويل الشعر بشكل خيالي

حبوب لتطويل الشعر بشكل خيالي 

تلجأ الكثير من السيدات إلى العديد من العلاجات الطبيعية والحيل التجميلية للحصول على شعر لامع وجميل وجذاب بشكل كبير جدًا الأمر الذي يجعلهم يشعرون بخيبة أمل شديدة خاصة ما إذا بائت تلك المحاولات جميعها بالفشل الأمر الذي يجعلهم يرغبون في نتائج سريعة وغير مجهدة وتحت إشراف طبي متميز وهو الأدوية العلاجية المتمثلة في حبوب تطويل الشعر بشكل خيالي ومن أهم الأمثلة عليها هي:

  • Nutrafol Core for Women وهو أحد المكملات الغذائية المميزة والمغذية للشعر والمكافحة للإلتهابات والتساقط وتقصف الشعر.
  • Pacifica Hair Nirvana Beauty Gummies يعد أيضًا أحد أهم المكملات الغذائية الغنية بفيتامين C,E ما يحعل امتصاص الشعر له من أسهل ما يكون.
  • Moon Juice Super Hair Daily Hair Nutrition يتحكم هذا النوع من المكملات في نسبة الكورتيزول في الجسم كما أنه غني بالعديد من المعادن والمغذيات التي يحتاج إليها الجسم بشكل كبير.
  • Sugar Bear Hair Vitamins يعد من أهم الحبوب الغنية بالبيوتين وحمض الفوليك وزيت جوز الهند والفيتامين C، حيث يساعد هذا المكمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • HUM Nutrition Hair Sweet Hair Growth Vegan Gummies من أفضل المكملات الغذائية الغنية بحمض الفوليك والذي يحمي الرأس من الالتهابات والتهيجات التي تؤثر على سلامة شعرك بشكل كبير.
  • Vital Proteins Matcha Collagen هذا النوع من الحبوب مصنوع من كولاجين جلد البقر ومسحوق جوز الهند وهي من العناصر الغذائية اللازمة لصحة شعرك وبشرتك وسلامة وقوة أظافرك.
  • Klorane Keratin Caps Dietary Supplements هذا النوع من الكبسولات يمد الشعر بالكثير من الكيراتين كما أنه يعمل على أيتمتع الشخص بشعر صحي ولامع وقوي.
  • PHYTOPHANÈRE Natural Dietary Supplement for Hair ويعد من الحبوب الغنية بالكثير العناصر الغذائية الخاصة بتقوية بصيلة الشعر ومده بكافة العناصر والفيتامينات المهمة والمميزة للشعر بشكل كبير جدًا.

التعريف بحبوب تطويل الشعر 

إن حبوب تطويل الشعر تعد من أهم المواد العلاجية والدوائية المغذية للشعر وهي عبارة عن نوع من أنواع العقاقير التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمكملات الغذائية المهمة والمميزة لفروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر بشكل كبير كما أنها تعمل على إنتاج الكثير من الشعر الصحي واللامع والذي يمكن أن يكتسب الكثير من الطول عما هو معتاد في السابق وهو ما يعد السر الحقيقي وراء تأثر الشعر بشكل أكبر وأسرع عن كل المحاولات والخلطات الطبيعية المختلفة.

مميزات حبوب نمو الشعر 

تتميز حبوب نمو الشعر بالكثير من العوامل المختلفة التي من شأنها العمل على تنقية الشعر وإنتاج خصلات قوية وبصلات متينة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتساقط أو تتقصف بسهولة ويسر وعليه فنجد أن كل نوع من الفيتامينات المغذية للشعر يتميز بفوائد ومميزات خاصة به ونذكر من هذه الفوائد ما يلي:

  • تساعد حبوب نمو الشعر وخاصة تلك التي تحتوي على فيتامين ب12 على امتصاص الحديد في الجسم، وهو من المكونات الأساسية في نمو الشعر ومنع تساقطه، كما أنه يعمل على زيادة نمو الشعر وتخليصه من الجفاف والتقصف.
  • فيما تحفز حبوب نمو الشعر المستخلصة من فيتامين أ على ترطيب فروة الرأس بشكل كبير والمحافظة على صحة الشعر بدرجة كبيرة وحمايته من التلف والتقصف الكبيرين كما أنه من أكثر الفيتامينات التي تتطلب استشارة الطبيب لأن الاستعمال المفرط منها من الممكن أن يأتي بأثر عكسي يكسوا الجسم كله بالشعر.
  • الحبوب الغنية بفيتامين ج وهو من أكثر الفيتامينات التي تدخل في العديد من الصناعات الدوائية المفيدة للشعر بشكل كبير كما أنها تحمي الشعر من التأكسد وحماية الشعر من القشرة ومشكلات فروة الرأس.
  • الحبوب المكونة من فيتامين د من أكثر الحبوب التي تعمل على تنظيم السوائل المسؤولة عن نمو الشعر  وجعله يتمتع بالكثير من الترطيب المسؤولة عن نمو الشعر وإطالة بصيلاته.
  • حبوب البيوتين وهي نوعية من الحبوب للتي تساهم في زيادة خلايا الدم الحمراء والت تعمل على نقل الاكسوجين والغذاء إلى الشعر كما أن لها تأثير فعال على الأظافر والشعر.

أهم المكونات في حبوب تطويل الشعر 

هناك الكثير من المكونات المساعدة والمميزة التي تدخل في تصنيع حبوب تطويل الشعر وهذه المكونات تتميز بالكثير من الفوائد والمزايا التي لا أول لها من أخر ومن أهم المكونات التي تعمل على تطويل الشعر بشكل كبير نجد ما يلي:

  • الحديد، وهو واحد من أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الشعر بشكل كبير جدًا كما أنه من العناصر التي تلعب دور محوري في حماية الشعر من التساقط والعمل على مساعدته على النمو وذلك بتوصيل الدم إلى فروة الشعر بشكل مناسب.
  • فيتامين ب، أفضل المكونات التي تدخل في تصنيع الكثير من أنواع الحبوب لتطويل الشعر وهو من الفيتامينات التي تعمل على تكوين خلايا الدم الحمراء ونقل كميات كافية من الأكسجين التي تعمل على نمو بصيلات الشعر بشكل كبير ومدها بكل ما تحتاج إليه من غذاء وتخليص الشعر من التلف والبهتان وجلعه لامع ومميز.
  • فيتامين ج، وهو واحد من أهم وأشهر فيتامينات الشعر التي تعمل على تطويل وتكثيف الشعر بشكل كبير جدًا وكذلك مده بقدر كبير من الكولاجين وهو من العناصر الهامة لمنح الشعر الحيوية والكثير من اللمعان اللازم والكافي له.
  • فيتامين ه، وهو من الفيتامينات المميزة التي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المميزة التي من شأنها منع تأكسد الشعر وعدم إصابته بالكثير من الأمراض الخطيرة والصعبة التي لا يسهل التعامل معها.
  • البيوتين، ويعد واحد من أهم العناصر المغذية للشعر والتي تعمل على حل العديد من المشكلات التي من الممكن أن ترد على رأس الشخص والعمل على زيادة طول الشعر بعد توقفه عن الطول لوقت طويل.

حبوب لتطويل الشعر بشكل خيالي في مصر 

بالتأكيد لا يمكن أن تشتري هذه النوعية من الحبوب أو تستمر عليها دون الخضوع إلى إشراف طبي مميز وتأخذ النصح والاستشارات الكافية من طبيبك الخاص لما يمكن أن تؤثر عليه هذه الحبوب من أمور مختلفة في جسمك وأثار جانبة مختلفة ومن أهم أنواع الحبوب التي يمكن استخدامها لتواجدها قي السوق المصري هي:

  • حبوب فيفسكال اكسترا Viviscal Extra، وهي من أكثر أنواع الحبوب التي تحتوي على مركبات وعناصر غذائية مميزة تعالج تقصف وهيشان اشعر ومنع تساقطه بشكل كبير وتستخدم للرجال والنساء ولا يمكن استخدامها لفترة أقل من شهر بالمتابعة الطبية.
  • حبوب هير أنيو HairAnew لتطويل الشعر، يطلق عليه الحل الأمثل لعلاج الشعر الطويل وزيادته لما تحتوي عليه من عناصر غذائية مميزة تعمل على تنمية الشعر وزيادته بعد معاناته من الخفة والتساقط وذلك بفضل ما يحتويه من بيوتين وهو من أهم العناصر الغذائية التي تعمل على تسريع نمو بصيلات الشعر وتعمل على تدفق الدم في الفروة وهي من المواد الأمنة التي لا تحمل الكثير من الأعراض الجانبية.
  • حبوب بيوتين Biotin، وهي من الكبسولات السائلة التي تحتوي على زيت جوز الهند والذي يعمل على علاج مشاكل الشعر وتخليصه من المشكلات خطيرة مثل التساقط والتقصف كما أنه يحتوي على العديد من الدهون والأحماض الأمينية المميزة التي تعمل على علاج البشرة الباهتة وتقوية الأظافر ولا يمكن استعمالها دون اشراف طبي.
  • مكمل غذائي Nutrition for your hair، يعمل هذا النوع من الحبوب على علاج تساقط الشعر بشكل غزير وحل المشكلات التي من شأنها منعه من النمو بشكل طبيعي كما أنها تضمن أن البصيلات التي ستنمو ستكون غاية في القوة والتغذية دون مشكلات تذكر.
  • فيتامينات SugarBearHair Vitamins، هي حبوب جيلاتينية لا تحمل أي نوع من أنواع الآثار الجانبية وتغذي الشعر بالعديد من المعادن الغذائية المميزة والأساسية التي تعمل على حماية الشعر ومده بالفيتامينات المغذية التي هو بحاجة ماسة لها.

حبوب لتطويل الشعر بشكل خيالي وأسعارها 

عند الحديث عن حبوب تطويل الشعر فلابد أن نعلم بأن هناك الكثير من الأنواع المميزة من هذه الحبوب والتي بإمكانك شرائها والاستفادة من مكوناتها المميزة التي من شأنها مد شعرك بالكثير من المركبات الغذائية الفعالة والمهمة ومن أهم هذه الحبوب سنذكر ما يلي بالإضافة إلى أسعارها في السوق المصري:

  • حبوب ناتشرو باونتى بيوتين لتطويل الشعر -Nature’s Bounty Biotin، وهي من أفضل الكبسولات المميزة للشعر بشكل كبير جدًا كما أنها تحتوي على العديد من المعادن المميزة التي تعمل على حماية الشعر من التساقط  لما تحتويه من فيتامينات مفيدة ومغذية للشعر تعلم على حمياته وزيادة نموه وكثافته، ولا يتم تناولها سوى تحت إشراف طبي لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر متتالية وسعرها في السوق المصري يقدر ب 157 جنيه مصري.
  • حبوب برايورين إن لتطويل الشعر – Priorin، وهي من الحبوب التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات المعالجة لتساقط الشعر وبصيلاته كما أنه من أكثر أنواع حبوب تطويل الشعر الغنية بالأحماض الأمينية والكالسيوم الذي من الممكن أن يحفز نمو الشعر ومده بالكثير من الصحة والحيوية كما أنه يعم لعلى تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير وسعره في السوق المصري يقدر ب2000 جنيه مصري.
  • حبوب فاست جرو لتطويل الشعر – Fast Grow، وهي من الحبوب المميزة التي تعمل على تطويل الشعر الأفريقي والحفاظ عليه من التساقط والتقصف وهو من أشهر الأدوية المستخدمة حول العالم حيث أنها كبسولات مميزة تضمن لك شعر ناعم وقوي وكثيف بشكل كبير لما هي غنية به من زنك وحمض الفوليك وسعرها في السوق المصري يقدر بما يقارب ال2600 جنيه مصري.
  • حبوب هيرفنتي لتطويل الشعر – Hairfinity، هذه النوعية من الكبسولات تحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة والتي تعمل على مد الشعر بكل ما يحتاج إليه من تغذيه كما أنها تعمل على تحسينه من الداخل ليبدو اكثر صحة وتالق ما يجعل شعرك أقوى وأجمل وأنعم بكثير من البداية ويقدر سعر في السوق المصري ب985 جنيه مصري.
  • حبوب هير سكين آند نايلز لتطويل الشعر – Hair, Skin and Nails Gummies، تعد من أكثر حبوب تطويل الشعر شهرة في العالم وذلك لكونها تحتوي على مادة البيوتين وهو ما يجعلها بمثابة المنقذ لكل شعر تالف أو يعاني مشكلات لا حصر لها كما أنها تعمل على تطويل الأظافر والعناية بالبشرة بشكل كبير وسعرها في السوق المصري يقدر ب 129 جنيه مصري.
  • حبوب بانتوجار لتطويل الشعر – Pantoga، تعد حبوب بانتوجار من أكثر الأدوية الطبية المفيدة والمميزة خاصة بفضل احتوائها على مواد فعالة وغير مؤذية أو تحمل آثار جانبية علي بصيلات الشعر كما أنها تعمل على تنشيط جذور الشعر الأمر الذي يحفز تكوين خلايا جديدة ومميزة في فروة الشعر، كذلك من مميزات بانتوجار هي تحفيزه لنمو الشعر ووقفه لتساقطه بشكل كبير ويقدر سعره في السوق المصري 85 جنيه مصري.
  • حبوب هيردال لتطويل الشعر – Hairdal، تعد من المكملات الغذائية المهمة والمفيدة للشعر بشكل كبير جدًا كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن النهمة للعناية بالشعر والجلد والتي تتركز مهمتها الأساسية بالحفاظ على بصيلات الشعر لحمايته من التساقط وتحفيز نموه وطوله وسعره في السوق المصري يقدر 150 جنيه مصري.

فيتامينات لتطويل الشعر في أسبوع

يحتاج الشعر إلى الكثير من الفيتامينات المهمة والمميزة والتي من شأنها المساهمة في تطويله ومده بالكثير من العناصر الغذائية المميزة والتي هو في حاجة ماسة إليها ومن أهم هذه الفيتامينات التي إذا حرصتِ على استخدامها ستحصلين على شعر طويل وصحي ومميز نجد ما يلي:

  1. فيتامين ب7، أو ما يطلق عليه البيوتين وهو واحد من أهم الفيتامينات المغذية والمميزة للشعر كما أن نقصه في الجسم يؤدي إلى ضعف ووهن الشعر وتكسر الأظافر كما أن النقص الشديد فيه يسبب طفح جلدي ويتواجد هذا الفيتامين في اللحوم والحبوب الكاملة وبياض البيض.
  2. فيتامين ج، وهو من أهم الفيتامينات التي تعمل على تعزيز امتصاص الحديد في الدم وهو من أكثر العناصر الغذائية فائدة للشعر على الإطلاق ويتواجد بكثرة في الفلفل الأخضر والحمضيات والأوراق الخضراء.
  3. فيتامين د، يعد من أهم وأفضل الفيتامينات التي تلعب دور أساسي في صحة الشعر والعظم كما أنه يعمل على تكوين بصيلة شعر صحية ومن الممكن جدًا الحصول عليه من الأسماك أو الحليب.
  4. فيتامين أ، وهو واحد من أهم وأفضل أنواع الفيتامين المعروفة كما أنه يعمل على تطويل الشعر ومساعدته على إفراز الزيوت المميزة من فروة الرأس وفي حالة النقص فيه تنتشر القشرة بشكل كبير في الشعر وتجف فروة الرأس الأمر الذي يعمل على تقصف الشعر بشكل كبير ويتواجد هذا الفيتامين في الخضروات البرتقالية كالجزر واليقتين والفلفل.
  5. فيتامين هـ، يعد من أهم الفيتامينات المسؤولة عن نمو الشعر والبشرة والأظافر كما أنه يعمل كطبقة حماية كبيرة من أشعة الشمس الضارة وتواجد في المكسرات والبذور وجوز الهند والأفوكادو.

نصائح تساعد على تطويل شعرك وتحسين مظهره 

الشعر هو جزء لا يتجزء من الجسم كما أنه يحتاج إلى الكثير من العناية والرعاية المتواصلة التي من شأنها إصاله إلى مرحلة كبيرة من الطول والصحة واللمعان وإليك بعض النصائح المميزة التي ستمكنك من الحصول على شعر صحي يتنفس بسهولة ولن تعاني العديد من المشكلات من ورائه مرة أخرى وهي كما يلي:

  • شرب كميات كافية من الماء والتي تتراوح ما بين 12 كوب إلى 16 كوب من الماء يويمًا وفي فترات متفارقة.
  • قص أطراف شعرك كل ثلاثة أشهر بهدف التخلص من الأطراف التالفة والمتقصفة والجافة والتي من شأنها تأخير نمو الشعر.
  • حاولي تناول أغذية صحية ومتوازنة والتي تحتوي على البروتينات والفيتامينات المهمة والمميزة والتي تتواجد في الخضروات الورقية والبذور والأسماك والدجاج الخالي من الدهون.
  • حاولي عدم غسل شعرك بالشامبو لمرات متتالية وذلك لأنه يعمل على تجفيف الشعر بشكل كبير كما أنه يفقده الزيوت الأساسية التي تعمل على المحافظة عليه ناعم وطويل بشكل دائم.
  • لا يجب أن تتزايد فترة تمشيطك للشعر عن 5- 10 دقائق كل يوم وذلك لكي لا يتساقط الشعر وكذلك لتوزيع كافة الزيوت والمواد الهامة على كافة أجزاء الشعر وتدنب شده أو سحبه بعنف.
  • حاولي حماية شعرك قدر الممكن بارتداء حجاب أو وشاح أو قبعة في الظروف الجوية المختلفة مثل الرطوبة والغبار والحرارة المفرطة.
  • الشعر لا ينمو بين ليلة وضحها حيث أنه يتطلب منك الكثير من العناية والترتيب والاهتمام المتواصل للحصول على أفضل النتائج الممكنة والمتوقعة منه  بشكل كبير.
  • حاولي قدر الممكن تدليك فروة شعرك بالزيوت الدافئة الأمر الذي يعمل على تدفق الدورة الدموية في الفروة وتغذيتها بشكل كبير والتنشيط من نمو الشعر فيها بشكل كبير.

تجربتي مع استخدام حبوب تطويل الشعر 

يحاول الكثير من الأشخاص القيام بالعديد من التصرفات المميزة من أجل حماية شعرهم وتطويله ومده بالكثير من القوة واللمعان المميزين، وعليه فإن من أهم التجارب التي يمكن الحديث عنها نجد أن حبوب تطويل الشعر تلعب دور محوري في الأنتقالات المفاجأة من شعر مجهد ومتعب بشكل كبير إلى شعر صحي ولامع بطريقة كبيرة جدًا.

ومن أهم التجارب التي يمكن الحديث عنها في تطويل الشعر ومده بالكثير من القوة وهي استعمال حبوب الشعر فيفسكال بهدف تطويل الشعر والتي تعد من أشهر وأفضل المكملات الغذائية المميزة للجلد والشعر على حدًا سواء وذلك لحتوائها على العديد من الفيتامينات الهمهة والفيدة للبشرة والتي تتمثل في البيوتين وفيتامين ج وفيتامين د وفيتامين أ وفيتامين هـ.

الأمر الذي عالج الكثير من المشكلات الصعبة والتي لا حل نهائي لها على الإطلاق ما يجعله واحد من أكثر الحبوب فاعلية وتأثير مع مشكلات الشعر وخصوصًا إذا تم استعماله الفترة المطلوبة للحصول على مظهر شعر صحي وجذاب بشكل كبير جدًأ ومختلف عما عشتيه من معاناة مع شعرك.

دواعي استعمال حبوب تطويل الشعر 

الأدوية والحبوب من أكثر الأمور التي من شأنها التسبب في العديد من المخاطر مع على الجسم عمومًا وعلى الصحة خاصة ما إذا كانت تحمل بعض الآثار الجانبية الصعبة والتي لا يسهل التعامل معها بأي حال من الأحوال ولذلك فهناك دواعي استعمال لحبوب تطويل الشعر تتمثل في:

  • يتم استعمالها بهدف تطويل الشعر ومد جذوره بالكثير من القوة التي تجعله قوي ومتين.
  • إذا كنت تريدين جعل شعرك أكثر نعومة وبريق وحيوية يعد أن أصابه التلف والهيشان الشديدين.
  • معالجة تقصف الشعر والعمل على ججعل منظره سوي ومميز ومختلف بشكل كبير عن السابق.
  • التأكد من أنها لا تحتوي على أعراض جانبية خطيرة من شأنها التسبب في مشكلة كبيرة وصعبة.
  • حبوب تطويل الشعر لها فوائد آخرى مثل تقوية الأظافر ونضارة البشرة والحفاظ على صحة الجسم بشكل عام

هل حبوب تطويل الشعر مضره؟ 

بالطبع فإن كل شيء مفيد في هذه الحياة له أثار جانبية ضارة إذا ما كثر استخدامه عن المعتاد ونلاحظ ذلك بشكل كبير جدًا في حبوب تطويل الشعر فنجد أنها كما تحمل الكثير من الفوائد على الشعر إلا أنها تحمل الكثير من الأضرار في حالة عدم الالتزام بنوعها أو الفترة التي يتم تعاطيها فيها ومن أهم هذه الأضرار هي:

  • التأثير على نسبة البيوتين في الجسم والتي تكون لازمة بنسب قليلة في الجسم وأغلب الحبوب فيها نسبة كبيرة منها.
  • الإصابة بخلل في الغدة الدرقية وذلك بسبب ارتفاع نسبة البيوتين في الجسم بشكل عام.
  • تأثر مستويات التروبونين في القلب حيث يكون تناولك لحبوب إطالة الشعر من الأمور التي من الممكن أن تسبب الكثير من الألم والخلل.
  • من الضروري شرب الكثير من السوائل خلال استعمال حبوب تطويل الشعر لكي لا تتعرض للإختراق حب الشباب الكيسي.
  • كما أنها من الممكن أن تؤثر على الأسنان بشكل كبير ولذلك يفضل اللجوء إلى المصادر الطبيعية بشكل أكبر.

هل حبوب تطويل الشعر تؤدى إلى زيادة الوزن؟

تعد معظم حبوب تطويل الشعر من المسببات الأساسية لزيادة الوزن بشكل كبير جدًأ وهو ما يسبب الكثير من القلق للعديد من الناس وذلك بسبب احتواء معظمها على فيتامين B12 والذي يعد من أكثر العناصر الغذائية الهامة التي تتسبب في زيادة الوزن، بسبب كونه من أكبر المواد المسببة لفتح الشهية واستهلاك الكثير من الأطعمة.

وباستثناء هذا الفيتامين فإن بقية العناصر الأخرى لا تسبب أي زيادة ملحوظة في الوزن كما أنه ليس لها تأثير كبير بأي حال من الأحوال ومن أهم هذه العناصر هي الحديد والزنك وفيتامين دال وغيرها من العناصر الأخرى التي لا تؤثر بأي حال من الأحوال على جسم الشخص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.