دعاء لجعل شخص يتعلق بك – دعاء لتقريب شخص تحبه منك

Mohamed Sherefالمُدقق اللغوي: Rana Ehab14 مايو 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

يعتبر الدعاء من العبادات التي تقرب بين العبد وربه، فمن خلاله نطلب ما نشاء من الله ونسأله عن حاجاتنا وأن يقضي مطالبنا ويحقق أمانينا، ولا شك أن أنقى صور الحب وأطهرها على الإطلاق أن يدعو الإنسان لحبيبه ويرجو الله بأن يُقربه منه، وفي هذا المقال نستعرض دعاء لجعل شخص يتعلق بك أو يتصل بك بسرعة أو لا يرى غيرك أو أن يكون من نصيبك من السنة والقرآن.

 لجعل شخص يتعلق بك - مدونة صدى الامة
دعاء لجعل شخص يتعلق بك

دعاء لجعل شخص يتعلق بك

يعتبر الدعاء من سُبل المحبة والتقرب من الله، وفيه يبدأ المرء في التعبير عن مشاعره ورغباته، ويفصح عنها لخالقه دون تكلف أو حرج، كما يظهر الدعاء ضعف الإنسان وقلة حيلته أمام رغباته التي تعصف به ولا يستطيع أن يحققها دون توفيق الله وعنايته، ون الأدعية لجعل شخص يتعلق بك:

اللهمّ حبّب فيّ فلان ابن فلان، وفلانة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

يارب اجعل لي في قلب هذا الشخص محبة أنت السميع البصير.

اللهم سخر لي شخص يخافك، يا رب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك.

اللفم الف بيني وبين فلان، واجعل قلوبنا متحدة بحق شهادة الله.

  • وعند النطق بالدعاء، من الضروري أن نفكر في الشخص الذي نحبه، وأن تكون صورته في خيالنا، وتوجيه الدعاء إلى الله بطهارة وعفة، ومن الواجب أن يكون القلب غير متعلق بغير الله سبحانه وتعالى في كافة الأحوال.

دعاء لجعل الحبيب يتصل بسرعة

كثيراً ما يأتي ذكر من نحبهم في بالنا، ونود لو نتصل بهم أو نبادر بالحديث معهم، ونجد صعوبة في ذلك، ولعل الدعاء كان السبيل الواحد للبوح بما يعصف بالقلب من محبة وتعلق، فعند الدعاء تحدث المعجزات، ونجد المستحيل ممكناً، ومن الأدعية التي تعني بجعل الحبيب يتصل بك ويبادر بالتواصل معك:

اللهم يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داوؤد، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجا يخافك يا رب العالمين بحولك وقوتك، وعزتك وقدرتك، أنت القادر على ذلك، وحدك لا شريك لك، اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السنوات والأرض يا حي يا قيوم، اللهم أمين يا رب العالمين أستجب دعانا.

اللهم أني أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظين لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي، فأنك على كل شي قدير اللهم أمين يا رب العالمين، وصلي الله وسلم على رسولك الكريم، وعلي أله وصحابه أجمين.

اللهم ألق الألفة والشفقة والمحبة في قلوب بني آدم وحواء أجمعين.

اللهم حبب في فلان وفلانة بعد حبك وحب رسولك الكريم، واهديه لي.

دعاء لجعل الحبيب لا يرى غيري

سبحانك، سبحانك يا رحيم يا رحمن كل شيء ويا باقي بعد فلا اخلقي يا دود يا ما الف بين القلوب يا هادئ إلى سواء السبيل سبحانك.

اللهم إني أحبه حبًا شديدًا، وأغار عليه غيرةً كبيرة، فاجعلني دومًا الوحيدة التي تسكن بعينيه وقلبه وعقله.

اللهم إني أحبه فهو قرة عيني، وأغار عليه من كل نساء هذا الكون، اللهم اجعله لا يرى مثلي ولا يكون هنالك وجود لغيري في حياته.

يا عزيز يا الله يا عزيز يا الله يا عزيز يا الله نسألك ببركة اسمك العزيز أن تجعلني عزيزة على قلب حبيبي وزوجي فلان بن فلانة، حتى يرضى بي وأرضى به يا مقلب القلوب يا عزيز يا مقلب القلوب يا عزيز يا مقلب القلوب يا عزيز سبحانك لا إله إلا أنت، اللهم ببركة لا إله إلا الله اجعله لا يرى غيري من النساء والبنات اللهم أصلحني له حتى يرضى واصلحه لي يا ودود يا الله يا ودود يا الله يا ودود يا الله.

  • بالمداومة علي هذا الدعاء لمدة أسبوع بعد التوكل على الله يؤتي هذا الدعاء ثمره ومنافعه لجعل الحبيب لا يرى غيرك.

دعاء سريع ليتصل بك الحبيب

لا سلطة على القلب وخصوصاً عند التعلق وفرط المحبة، ولذلك كثرت الأدعية التي فيه السر لجعل الحبيب أو الزوج يتصل بك سريعاً، ومنها:

اللهم يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين يا كاشف الهم ويا فارج الغم، اللهم زوجنا واغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك باسمك العليم أنك عالم بحالي، فبرحمتك يا رب يا رب يا رب زوجني برجل صالح يستر علي ويكون قرة عين لي وأكون قرة عين له يا رب.

يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.

يا مجلي عظيم الأمور اللهم ألق الألفة والمحبة في قلوب بني آدم وبناتها وخاصه قلب فلان بحق شهد الله قل هو الله وحسبي الله إلا أن حزب الله هم الغالبون اللهم صل على محمد وعلى آله وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين.

وصفه لجعل الحبيب يتصل

سبحانك لا إله إلا أنت المنفرد فوق عرشك لا شريك لك خرجت لنا من أنفسنا أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بيننا مودة ورحمة.

رأفة بي وبحكمتك فلك الحمد أنت الحنان وأنت الملك الحق، وأنت ربي ورب كل شيء اجعل لي في قلب هذا الشخص محبه أنت السميع لكل صوت البصير لكل فعل وأنت الرؤوف الرحيم.

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الكريم، وبنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حيّ يا قيّوم أسألك باسمك الّذي أشرقت به السّماوات والأرض، وباسمك الّذي يصلح به الأوّلون والآخرون، يا حيّاً قبل كلّ حيّ، ويا حيّاً بعد كلّ حيّ.

ويا حيّاً حين لا حيّ، يا محيي الموتى ومميت الأحياء، يا حيّ لا إلـه إلّا أنت” ثم ندعو وبعد ذلك نصلي على النبي الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

لجعل الحبيب يتصل بالقرآن

للقرأن أثر كبير ومفعول في نيل مقاصدنا وقضاء حوائجنا وبلوغ غاياتنا، وفي القرآن آيات وأدعية تساعد في جعل الحبيب يتقرب منا ويتعلق بنا، ولتحقيق ذلك يجب اتباع النقاط التالية:

  • قراءة سورة يس ثلاث مرات.
  • قراءة صورة الشرح فهي معروفة الأثر في باب جلب الحبيب بالقرآن وجعله يتصل بك ويتواصل معك.
  • وتلاوة هذه الآية بعد سورة يس:  ” الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وماقي الارض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشي من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم”
  • والدعاء بابتهال مجرب يجعل الحبيب يتصل بالقرآن (اللهم يا من أنزلت محبة يوسف بقلب يعقوب و محبة نبيك المختار بالبشر أجمعين أن تنزل محب فلانة بنت فلان في قلب فلان بن فلانة اللهم إنك القادر المقتدر اللهم بحق حبيبك المصطفى أن تشعل قلب فلان بن فلانة بمحبة فلانة بنت فلانة)

دعاء يجعل شخص من نصيبك

اللهم إن كان لي في ” فلان” خيرٌ لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري فيسّره لي واجعله من نصيبي واكتب لنا الخير والسعادة، وإن كان فيه شرٌّ لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري فاصرفه عنّي واصرفني عنه واقدر لي الخير حيثما كان ثم رضّني به.

اللهم إني أرى في ” فلان ” صفات الخير والبرّ والتقوى، اللهم إن رضيتَه لي فيسّره لي واجعله من نصيبي واجعلني من نصيبه واجمع بيننا بالحلال يا رب العالمين، وإن لم ترضه لي فهب لي من لدنك من ترضاه لي يا كريم.

اللهم إنّي أرتضي من “فلان” دينه وخلقه، ولا أرى فيه إلاّ ما هو خير، فإن كان ما أراه هو الحق، فاجعل هذا الشخص من نصيبي واجمع بيني وبينه كما تحبّ وترضى، واجعلنا عوناً لبعضنا على طاعتك ولا تجعلنا عوناً لبعضنا على معصيتك.

دعاء لجعل شخص يعترف بحبه

 اللهم مالكَ الملك، تؤتي الملكَ من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء بيدك الخير، وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهم هب لي من لدنك زوجاً صالحاً هيّناً ليّناً، ذاكراً شاكراً، مرفوعاً ذكره في السماء والأرض، اجعله لي سنداً وعوناً، وارزقني منه ذريةً صالحةً عاجلاً غير آجل يا رب العالمين.

يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء، أسألكَ بفضلكَ وجودكَ وكرمكَ، أن ترزقني محبة “فلان” يا رب العالمين، اكفني به بحلالك عن حرامك، واجعله لي حصناً من الوقوع في معصيتك، وارزقني معه السعادة والرضا، واجعلنا من الأتقياء الذاكرين الشاكرين.

اللهم إنّي أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وباسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت وإذا سُؤلت به أعطيت، أن تجمع بيني وبين “فلان” الذي أحبه بالحلال وأن تتمم لنا فرحنا وتبارك لنا في زواجنا وأن ترزقنا السعادة في حياتنا وتجمعنا في الآخرة في جنّتك.

دعاء يجعل شخص يفكر ويتصل بي فورا

اللهم أني أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظين لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجا صالحا يعينني في أمور ديني ودنياي، فأنك على كل شي قدير اللهم أمين يا رب العالمين، وصلي الله وسلم على رسولك الكريم، وعلي أله وصحابه أجمين.

برأت من حولي وألتجأت لحول الله وقوته

اللهم زد محبتي في قلب فلان، اللهم جملني بعينيه وقربه مني ولا تبعده عني يا أرحم الراحمين.

اللهم بارك لنا في حبنا هذا، واحمينا واحفظنا من شر العيون الحاسدة والحاقدة يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك أن تحبب فلان لي وتسخره لي وأن تبعد الفراق عننا، وتجمع قلوبنا على المحبة والألفة والمودة إنك على كل شيء قدير.

كيف تجعل شخص بعيد يتصل بك

هناك عدة تقنيات وأساليب لجعل شخص بعيد يتصل بك، ومنها:

  • التخاطر وهو عبارة عن تواصل روحي بينك وبين الشخص الذي تحب وخصوصاً إن كان بعيداً عنك ولا تلتقيها إلا بين الحين والآخر، وكل ما عليك أن تفكر فيه لفترة من الوقت، وأن تنتقي مكان هادئ ومميز، ووقت ساكن يشوبه الهدوء والسكينة.
  • الدعاء فهو من الوسائل التي تقرب البعيد وترد الغائب، وتزيد من شوقه إليك وتفكيره بك.
  • العناية بالنفس، فلنفسك عليك حق، ولا يمكن أن يتقرب منك إنسان أو يبادلك الحب، إن كنت تنتقص من قدر ذاتك ولا تحب نفسك أو تتقبلها.
  • بشاشة الوجه، كن بشوشاً، مرحاً، ولا تكن كئيباً أو كثير الشكوى، والبعد عن السلبية.
  • لغة الجسد، في حال حدث بينك وبين هذا الشخص لقاء أو تواصل، من الضروري العناية بلغة الجسد من نبرات ونظرات وإيماءات وحركات.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.