علاج التصاقات الرحم بالاعشاب وافضل حبوب لعلاج الالتصاقات 

Samar Tarek
2023-08-16T08:38:24+00:00
الرحم
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Rana Ehab23 مايو 2022آخر تحديث : منذ 7 أشهر

هل هناك نوعية من الأعشاب تعمل على المساعدة في التصاقات الرحم أم لا هذا متا سنتعرف عليه بالتفصيل المناسب في المقال التالي وسنحاول قدر الممكن التعرض لجميع الوصفات والخلطات التي تعمل على علاج التصاقات الرحم بالأعشاب، ودون التدخلات الجراحية وذلك لمساعدة كل من تعاني من مشكلات مشابهة على التخلص منها بإذن الله تعالى.

علاج التصاقات الرحم بالاعشاب
علاج التصاقات الرحم بالأعشاب

علاج التصاقات الرحم بالأعشاب 

تعد التصاقات الرحم واحدة من أكبر المشكلات التي من الممكن وأن تواجه المرأة في حياتها وتسبب لها الكثير من الألم والتعب ومشكلات أخرى على صعيد الإنجاب والحصول على أطفال مرة أخرى بسهولة ويسر.

ومن أهم الأسباب التي تعمل على انتشار ظاهرة التصاقات الرحم نجد أن الولادة القيصرية وتركيب اللولب للمرأة بشكل غير صحيح أمر ينتج عنه الكثير من الأعراض المؤلمة مثل الانتفاخ المزمن والتشنجات الخطيرة.

وهذه الالتصاقات تكون غاية في الإزعاج وفي بعض الأحيان تتطلب تدخل جراحي سريع يجعلها في حالة من التوتر والقلق المستمر وعليه فإن هناك بعض الخلطات والأعشاب التي من الممكن أن تحل المشكلة أو على أقل تقدير تساه في حلها وتخفف عن المرأة ما تشعر به من وجع.

كيف يتم علاج الالتصاقات بالأعشاب

هناك مجموعة كبيرة من الأعشاب المميزة التي تعمل على معالجة التصاق الرحم بشكل كبير ويستحب شربها أو تناولها على هيئة خلطات في العديد من الأحيان وذلك كي تتمكن المرأة من متابعة حياتها وعلاج مشكلها وأما بالنسبة لكيفية العلاج:

فينصح بالاستمرار على تلك الأعشاب لمدة أربع شهور على أقل تقدير الأمر الذي يعمل على تخفيف الالتصاقات بعد الولادة القيصرية بشكل كبير جدًا.

كذلك فإن المداومة على استعمال هذه الأعشاب تقي المرأة من الإصابة بجرثومة المعدة الخطيرة والوقاية من التعرض للعديد من الفيروسات الخطيرة.

بالطبع فلا يوجد نوع محدد من الأعشاب تنطبق عليه الدراسات أو يتسبب في علاج تلك الالتصاقات بشكل كلي وعليه فأن أي نوع من هذه المشروبات يتطلب استشارة الطبيب قبل البدء في شربه.

ماهو علاج التصاقات الرحم بالأعشاب 

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المميزة والمتمثلة في الزنجبيل – الكمون – الميرامية – الكركم – الزعتر – البابونج – الريحان، وغيرها من الأعشاب الأخرى التي من شأنها علاج كافة المشكلات التي من الممكن أن تتعلق بهذه الفترة الحرجة من حياة المرأة والتي تعقب الولادة القيصرية في غالب الأمر.

كذلك تلجأ العديد من الحالات إلى علاج التصاقات الرحم بخلطات مميزة مثل زيت الزيتون الدافئ ويتم تقطيره وذلك على مرات متتالية الأمر الذي من شأنه التخفيف من الالتصاقات بشكل كبير والقضاء على العديد من الانتفاخات الصعبة والمؤلمة التي من الممكن أن تصيب الرحم.

علاج التصاقات الرحم بزيت الزيتون

هناك العديد من الوصفات التي من الممكن أن يستخدم فيها زيت الزيتون بهدف علاج التصاقات الرحم بشكل كبير جدًا ويتم تطبيق هذه الوصفة كما يلي:

  • أشتري زيت زيتون يكون موثوق فيه ومن مكان مضمون وقومي بأخذ كمية بسيطة منه.
  • دفئ هذه الكمية البسيطة في الفرن وحاولي أن لا تبالغي كي لا تكون ساخنة بالنسبة لك.
  • استخدمي قطارة قديمة لديكي كنت تستعملينها في دواء أخر مثلًا واملئيها بزيت الزيتون وقطري منه في المهبل.
  • استلقي على ظهرك بالفراش لمدة 15 دقيقة بعد التقطير.
  • لا بد من تكرار الوصفة مرة يوميا لمدة 14 يوم متتالية ويستحب استشارة طبيب في هذا الأمر قبل البدء فيه.

خلطة لفك الالتصاقات 

هناك العديد من الخلطات التي من الممكن أن تساهم بشكل كبير في فك التصاقات الرحم وتتمثل تلك الخلطات فيما يلي:

  • خلطة الثوم، حيث يعمل الثوم على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير جدًا وذلك لتميزه بخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للتخثر، كما أنه يساعد في تقليل الخدوش والندوب التي من الممكن وأن تتسبب في الالتصاقات ويعمل على فتح قناة فالوب.
  • الكركم، وذلك لاحتوائه على الكركمين وهي عبارة عن مادة فعالة تمتلك العديد من الخصائص المضادة للالتهابات والتي تعمل على تقوية تدفق الدورة الدموية وبالتالي قد يكون الكركم هو أحد أهم الطرق في علاج انسداد قناة فالوب بالاعشاب.
  • الجنسينغ، يعد واحد من أقدم النباتات المتعارف عليها في العالم والتي لطالما استخدمت كأحد أهم أعشاب الطب البديل ويستخدم  من قبل الكثيرين في علاج العقم عند النساء.
  • الزنجبيل، وهو من الأعشاب التي تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات وذلك بسبب احتوائه على مادة Gingerol.
  • عشبة دونغ كاي، وهي عبارة عن عشبة من الاعشاب الصينية التي استخدمت منذُ القدم في علاج انسدادات قناة فالوب.

حبوب لعلاج الالتصاقات 

من الطبيعي أن يصف الطبيب في حالة الالتصاقات العديد من الأدوية والمركبات العلاجية التي تهدف إلى علاج لانسداد وفتح القناة وهي من الأمور التي من شأنها علاج الالتهابات التي من الممكن أن تحدث فيه.

ومن أهم العلاجات والحبوب التي من الممكن أن تساهم في تقليل الالتصاقات والتي تتمثل في فيتامين ج وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة كما أنه يقلل من الالتهابات عن طريق تحسين عمل الجهاز المناعي، كما أنه له دور في تفتيح الندبات على قناتي فالوب.

كذلك فيتامين سي وبعض المكملات الغذائية الأخرى التي ينصح بتناولها وفقًا لإرشادات الطبيب المختص مع الالتزام بالفترات المناسبة بين كل فترة وأخرى وكذلك بالجرعات المطلوبة.

علاج الالتصاقات الشديدة 

عندما تتأزم حالة الالتصاقات وتصل إلى الحد الذي لا يمكن أن تتعامل فيه الطبيب معها بالأدوية المعتادة فيلجأ هنا إلى ما يلي:

المنظار البطني، حيث يتم من خلالة تسليك الالتصاقات الموجودة داخل التجويف البطنى، كما يمكن من خلالة استئصال الأكياس الشيكولاتة، و فك الالتصاقات الخارجية حول الأنابيب.

الأمر الذي يدفع الكثيرين إلى اللجوء للحل الذهبى لهذه الحالات و هو الحقن المجهرى، والذى يعتبر بمثابة الملاذ الآمن لحالات انسداد الانابيب الناتجة عن هذه الالتصاقات الشديدة.

المنظار الرحمى، ومن خلاله يمكن علاج الالتصاقات الرحمية، كما أنه يعالج عيوب التجويف الرحمى مثل الحاجز والاورام الليفية التى تملأ التجويف كله.

هذا بالإضافة إلى المواد الجديدة التي يمكن حقنها حتى تمنع أو تقلل من تكوين الالتصاقات الشديدة في الحالات المتوقع فيها تأزم الأمر عما يمكن السيطرة عليه بشكل كبير.

تجارب علاج التصاقات الرحم

 التجربة الأولى: المريضة كانت مصابة بالتصاقات الرحم في ثلاث نقاط مختلفة من الرحم وذلك بسبب عملية قيصرية سابقة خضعت لها في ولادة ابنتها الأولى، اقترحت الطبيبة المعالجة إجراء منظار الرحم وذلك بهدف قص تلك الالتصاقات، وأجريت لها العملية بالتخدير من الظهر أي تخدير نصفي واستغرقت العملية نحو نصف الساعة، بعد ذلك اختفى أثر المخدر بعد مرور ساعتين واستطاعت الحالة أن تمشي وتأكل.

بعد ذلك وصفت الطبيبة كورس علاجي لها أستمر لمدة شهرين وكانت نتيجته طبيعية وبدأت بعد ذلك في محاولة الحمل لتحصل على طفلتها الثانية عقب العملية بحمد لله تعالى.

التجربة الثانية: كانت المريضة تحاول الحمل لمدة 15 شهر، ولکن للأسف لم يحدث الحمل، وذلك بالرغم من أنها راجعت عدة أطباء في هذا المجال ولكن تم تشخيصها بالتصاقات الرحم الشديدة بسبب عملية الكحت سابقة كانت قد أجرتها، ما جعل الطبيب يجعلها تخضع لعملية تنظير الرحم، ومع ذلك قال الأطباء لها لا يمکنها الحمل مع هذه الدرجة من الالتصاقات وبعد العملية الثانية أصبح بإمكانها الحمل مرة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.