قص الشعر وقت الدورة

Nahed
2023-08-16T11:53:18+00:00
تفسير الاحلام لابن سيرين
Nahedالمُدقق اللغوي: Islam17 يناير 2023آخر تحديث : منذ 8 أشهر

هل تبحثين عن طريقة جديدة لتسريح شعرك؟ هل سبق لك أن أردت تقليم نفسك دون الذهاب إلى الصالون؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذه المدونة لك! سنستكشف إيجابيات وسلبيات قص شعرك أثناء دورتك، بالإضافة إلى بعض النصائح والحيل لتحقيق أفضل النتائج.

 كيف يتغير الشعر خلال الدورة الشهرية

خلال الدورة الشهرية، يتغير جلدك وفروة رأسك استجابة للتغيرات الهرمونية. يمكن أن يتسبب ذلك في جعل شعرك أكثر دهنية من المعتاد ونموه بشكل أبطأ. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي ارتداء قصات الشعر الضيقة إلى تساقط الشعر (تساقط الشعر بسبب الشد المستمر)، والحيض هو جزء من دورة المرأة عند تساقط بطانة الرحم (بطانة الرحم).

تبدأ مرحلة التنامي في نمو الشعر بمرحلة التنامي وهي أطول مرحلة. خلال هذه المرحلة، تأخذ بصيلات الشعر شكلها الشبيه بالبصل وتعمل على إنتاج ألياف الشعر. يمكن أن تستمر مرحلة التنامي لمدة تصل إلى 5 سنوات. بعد مرحلة التنامي، تدخل دورة نمو الشعر مرحلة التراجع. تستمر مرحلة التراجع عن النمو لمدة أسبوعين تقريبًا وتليها مرحلة التيلوجين. تستمر مرحلة التيلوجين لمدة 100 يوم لشعر الرأس. أخيرًا، تحدث مرحلة تساقط الشعر، والتي تسمى التقشير، والتي يتساقط خلالها الشعر.

يحظر قص الشعر أثناء فترة الحيض أو قص الشعر الرائد (الأيام الثلاثة التي تسبق نزول الدورة الشهرية وتشملها). ومع ذلك، لا بأس من قص شعرك خلال المراحل الأربع لنمو الشعر – طور التنامي، والتراجع عن النمو، والتيلوجين، والتقشير. هناك العديد من الفوائد لقص شعرك أثناء الدورة القمرية، بما في ذلك زيادة اللمعان والمرونة، وتحسين الاحتفاظ بالرطوبة، وحماية أفضل ضد تساقط الشعر. من المفيد أيضًا القيام بذلك لمزامنة نمو شعرك مع نمو الدورة القمرية. للاستفادة من قص شعرك أثناء الدورة القمرية، يجب استشارة مصفف شعر محترف.

 هل يمكن أن تؤثر الحلاقة على دورة نمو الشعر؟

لا تغير الحلاقة من سمك أو معدل نمو شعر الإنسان. بدلاً من ذلك، فإن الحافة المشطوفة الخشنة التي تنتجها الحلاقة (المعروفة أيضًا باسم “حرق الشفرة”) تعمل على خشونة سطح بصيلات الشعر، مما يمنع نمو الشعر الجديد. بالإضافة إلى ذلك، لن يؤثر قص الطنين على دورة نمو الشعر. هذا لأن الشعر ينمو من الداخل. سيظل طول شعرك وملمسه وجودته كما هو، بغض النظر عن عدد مرات الحلاقة. ومع ذلك، لن يؤثر قطع الطنين على دورة نمو الشعر. هذا لأن الشعر ينمو من الداخل. سيظل طول شعرك وملمسه وجودته كما هو، بغض النظر عن عدد مرات الحلاقة.

ومع ذلك، لن يؤثر قطع الطنين على دورة نمو الشعر. هذا لأن الشعر ينمو من الداخل. سيظل طول شعرك وملمسه وجودته كما هو، بغض النظر عن عدد مرات الحلاقة.

 هل يحرم قص الشعر أثناء الحيض أو الرائد حدس؟

وقد وقع خلاف بين أهل العلم في النهي عن قص الشعر أثناء الحيض، أو في حداس الرائد. ومع ذلك، فإن غالبية السلطات تؤكد أنه لا يجوز قص الشعر في هذه الأوقات. هناك أربعة أسباب رئيسية لذلك: 1) يعتبر علامة على احترام المؤنث الإلهي. 2) يؤدي قص الشعر أثناء الحيض إلى إتلاف أنسجة فروة الرأس الحساسة ويمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. 3) يعتبر ملامسة الشعر أو قصه خلال هذه الفترة نجسًا. 4) يعتبر عدم احترام للقمر، حيث يعتقد أن القمر يلعب دورًا مهمًا في نمو الشعر.

لذلك، ما لم تكن هناك أسباب مقنعة للقيام بخلاف ذلك، فمن المستحسن الامتناع عن قص الشعر خلال هذه الأوقات. إذا قررت قص شعرك أثناء فترة الحيض أو إذا قررت قص شعرك أثناء فترة الحيض، فتأكد من اتباع احتياطات النظافة المناسبة وتجنب إتلاف بصيلات شعرك.

 مراحل نمو الشعر الأربع

خلال المراحل الأربع لنمو الشعر، ينمو الشعر ويتساقط ويستريح. تتميز كل مرحلة بأنماط مختلفة لنمو الشعر وتؤدي إلى تسريحات شعر مختلفة.

المراحل الأربع لنمو الشعر هي طور التنامي، والتراجع عن النمو، والتيلوجين، والإكسوجين.

خلال مرحلة النمو، ينمو الشعر حوالي 1 سم كل 28 يومًا.

تستمر مرحلة التراجع عن النمو من 10 إلى 14 يومًا وهي مرحلة انتقالية بين طور التنامي والتيلوجين. خلال هذه المرحلة ينمو الشعر حوالي 1 سم كل 10-14 يوم.

تستمر مرحلة التيلوجين من 3 إلى 6 أشهر وهي مرحلة الراحة في دورة نمو الشعر. هذه هي المرحلة التي تتقلص فيها بصيلات الشعر ويتساقط الشعر.

المرحلة الخارجية هي المرحلة الأخيرة من دورة نمو الشعر وتستمر من 6 إلى 12 شهرًا. خلال هذه المرحلة ينمو الشعر حوالي 1 سم كل 3-6 أشهر.

من المهم الحفاظ على قص شعرك أثناء الدورة لمنع تشابكه أو تشوهه. يمكنك أيضًا الاستفادة من قص شعرك أثناء الدورة القمرية باتباع إرشادات معينة يقدمها مصفف شعر محترف.

 ما الذي يسبب تساقط الشعر غير الطبيعي؟

هناك عدد من الأسباب التي تجعلك تعاني من تساقط الشعر بشكل غير طبيعي. بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لتساقط الشعر هي: الأندروجينات الزائدة، أو الهرمونات الجنسية الذكرية، والاختلالات الهرمونية. يمكن أن تشمل الأسباب الأخرى لتساقط الشعر ما يلي: الحالات الطبية مثل داء الثعلبة والسرطان والذئبة. ضغط عصبى؛ عوامل نمط الحياة مثل النظام الغذائي السيئ، وعدم ممارسة الرياضة، والإفراط في صبغ الشعر ؛ وعلم الوراثة.

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بشكل غير طبيعي، فمن المهم أن تطلب المساعدة المهنية. قد يكون الطبيب قادرًا على تشخيص السبب والتوصية ببرنامج العلاج. ومع ذلك، في بعض الحالات، قد يكون من الضروري الخضوع لعملية جراحية لإزالة الشعر المصاب.

لحسن الحظ، هناك عدد من الطرق للمساعدة في دعم دورة نمو شعرك ومنع تساقط الشعر غير الطبيعي. إحدى الطرق المهمة لدعم دورة نمو شعرك هي قص شعرك خلال الفترات التي يكون فيها القمر في مرحلة صحية. باتباع هذه الإرشادات، يمكنك المساعدة في ضمان بقاء شعرك صحيًا وسليمًا طوال دورتك.

 تقليم الشعر مع دورات القمر

6. تقليم الشعر مع دورات القمر

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، من المهم مواكبة الدورات الطبيعية للقمر. من خلال قص شعرك خلال مراحل القمر، يمكنك المساعدة في تعزيز نمو الشعر الصحي وتقليل احتمالية تساقط الشعر.

المراحل الأربع لنمو الشعر هي طور التنامي، والتراجع، والتيلوجين، والاستماتة. مرحلة التنامي هي عندما ينمو شعرك وتكون مرحلتا التراجع والتيلوجين عندما يستريح ويتساقط، على التوالي. عن طريق تشذيب شعرك خلال مراحل القمر عندما يكون في طور التنامي أو التراجع، يمكنك المساعدة في الحفاظ على شعرك في حالة صحية ومتنامية.

علاوة على ذلك، من خلال قص شعرك أثناء اكتمال القمر، يمكنك المساعدة في تنشيط دورات نمو جديدة في بصيلاتك وبصيلات شعرك. سيساعد ذلك على تحفيز نمو الجذور وتكوين الخيوط الخشنة.

لذلك، إذا كنت تبحث عن طريقة للحفاظ على شعرك صحيًا ونموًا، ففكر في قصه خلال مراحل القمر.

 فوائد قص شعرك أثناء اكتمال القمر

البدر هو وقت رائع لقص الشعر. إنه ليس مفيدًا لدورة نمو شعرك فحسب، بل له أيضًا بعض الفوائد الأخرى التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار. فيما يلي ثمانية أسباب تدفعك لقص شعرك أثناء اكتمال القمر:

1. إن الآثار الإيجابية لأشعة القمر على نمو شعرك معروفة جيدًا.

2. سيساعد قص شعرك أثناء اكتمال القمر على إبقائه صحيًا وخاليًا من التلف.

3. إنه الوقت المناسب للتخلص من الأطراف المتقصفة وغيرها من خيوط الشعر التالفة.

4. ستتمكن من تحقيق نتائج أفضل إذا قمت بتلوين شعرك أثناء اكتمال القمر لأن الضوء سيساعدك على رؤية النتائج بشكل أفضل.

5. ستتمكن من تقليل الوقت الذي يستغرقه شعرك لينمو مرة أخرى عن طريق قصه خلال دورة اكتمال القمر.

6. سيكون لديك سيطرة أفضل على شعرك إذا قمت بقصه أثناء دورة اكتمال القمر لأنه سيكون أقل تطايرًا ويمكن التحكم فيه بشكل أكبر.

7. البدر هو الوقت المناسب للتخلص من الشعر الميت، لأن أشعة القمر ستساعد في تحفيز نمو الشعر الجديد.

8. هناك العديد من مصففي الشعر المحترفين الذين يعتقدون أن قص شعرك أثناء دورة اكتمال القمر هو وسيلة مفيدة للعناية بشعرك. يمكنك الذهاب إليهم واستفسار رأيهم في الأمر.

 لماذا يعتبر تقليم شعرك بالدورة القمرية مفيدًا

هناك العديد من الفوائد لقص شعرك في الدورة القمرية. تشمل هذه الفوائد تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر وتهدئة فروة الرأس. من خلال اتباع دورات القمر، يمكنك تحسين روتين العناية بالشعر الخاص بك وجني الفوائد العديدة التي يقدمها التشذيب على سطح القمر.

 كيفية الاستفادة من الدورات القمرية للعناية بالشعر

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في قص شعرك أثناء الدورة القمرية. على سبيل المثال، يمكن أن تساعد الدورة في تعزيز نمو الشعر. عن طريق قص الشعر أثناء الدورة، يمكنك المساعدة في التأكد من أن الجذور والبصيلات والبصيلات في حالة جيدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد قص شعرك أثناء اكتمال القمر في زيادة مستويات الطاقة وتعزيز الدورة الدموية.

بصفتك مصفف شعر محترف، توصي ميشيل نافار بالاستفادة من دورات القمر للعناية بالشعر. باتباع هذه النصائح، يمكنك التأكد من أن شعرك في حالة جيدة وينمو بمعدله الأمثل.

توصيات من مصفف شعر محترف

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، من المهم متابعة دورات القمر. عادة ما تكون المراحل الأربع لنمو الشعر نشطة خلال مراحل مختلفة من القمر. باتباع هذه الإرشادات، يمكنك التأكد من أن شعرك يتمتع بصحة جيدة وينمو بمعدله الأمثل.

توصي مصففة الشعر ليزا هوف بقص ما بين ربع إلى نصف بوصة من الشعر كل 12 أسبوعًا إذا نمت. سيبقي هذا شعرك قصيرًا بدرجة كافية بحيث لا يؤثر على دورة نمو الشعر، ولكن لفترة كافية حتى لا يصبح قصيرًا جدًا أو مجعدًا.

من المهم أيضًا تجنب الحلاقة أثناء الدورة الشهرية. تزيل الحلاقة الشعر من البصيلات، مما قد يقطع دورة النمو الطبيعي ويؤدي إلى تساقط غير طبيعي للشعر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للحلاقة أثناء استخدام الهاداس الرائد أن تسبب حروق الحلاقة، ونمو الشعر تحت الجلد، ومشاكل جلدية أخرى.

إذا كنت تعانين من تساقط غير طبيعي للشعر، فمن الأفضل استشارة مصفف شعر محترف. يمكنهم مساعدتك في تحديد السبب وتقديم توصيات لاستعادة صحة شعرك.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.