كتمان الحب عند المرأة وعلامات الحب الصامت عند المرأة بلغة الجسد

Samar Tarek
2023-08-16T08:31:36+00:00
الحب عند المرأة
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Rana Ehab26 مارس 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

كتمان الحب عند المرأة، ظاهرة مميزة وتحمل العديد من الأسباب ولا يمكن بأي حال من الأحوال التغاضي عنها لما تحمله من أسباب وخبايا وفي الموضوع التالي سنمكنك من التعرف على الأسباب التي تخفي فيها المرأة مشاعرها عنك وتأكيد على الظروف التي من شأنك التعرف إلى مشاعرها الحقيقية من لغة جسدها وطريقة تعاملها معك.

كتمان الحب عند المرأة
كتمان الحب عند المرأة

كتمان الحب عند المرأة

يحمل كتمان المرأة لحبها العديد من الأسباب المميزة التي من شأن الرجل محاولة التعرف إليها لكي يفهم السبب الرئيسي في طريقة تعاملها معه، وهي من الأمور التي ستجعلها في غاية الامتنان والتقدير له على الإطلاق.

كما أن الرجل الذي يرغب في التعرف على أسباب كتم الحب عند المرأة عليه يفرغ الكثير من الطاقة والمجهود لأن الأسباب التي تجعل المرأة كتومة في الحب متعددة ولا أخر لها وتتراوح بين محاولة الحفاظ على علاقات أو أشخاص أو مشاعر الآخرين أو الحفاظ على الحب نفسه.

كذلك فأن كرامة المرأة تعد واحدة من أكثر الأسباب التي يمكن أن تجعلها تغير رأيها وطريقة تعاملها مع الآخرين ومع حبيبها بل تكون في بعض الأحيان على استعداد تام للتخلص من كل ما يمكن أن يربطها به أو يؤدي لفضح حبها له.

ما السبب في كتمان الحب عند المرأة؟

بالرغم من أن المرأة تنجرف كثيرًا في مشاعرها ولكنها في النهاية تتمكن من التحكم في عواطفها بكل مهارة إذا وجدت أن هذا الحب يهددها أو يسبب لها الكثير من المشكلات أو المخاطر سواء كانت لها أم للطرف الأخر وتتمثل تلك الأشياء فيما يلي:

المشاعر الصادقة التي تكنها للطرف الأخر وتخشى من أن تنكشف للجميع ويعرفوا بأمرها ويحقدون عليها بسبب ذلك أو تنزعج من ردود أفعالهم بخصوصها وهي من الأمور التي من الممكن أن تجعل المرأة تكتم حبها وتخفيه عن كل المحيطين بها كي لا يضيع من بين يديها.

إذا كانت المرأة متورطة في عِلاقة أخرى تحمل العديد من الالتزامات والارتباطات وتجبرها على الاستمرار فيها بأي شكل من الأشكال فيعد كتمانها للحب من الأمور التي من شأنها الحفاظ على بيتها واستقرار أسرتها وضمان إبقائها لكافة الأوضاع على خير ما يرام دون مشاكل تدمرها.

لو كانت المرأة تكتم حبها عن زوجها فيرمز ذلك إلى وجود الكثير من الخلافات الدائرة بينهم وتأكيد على أن رغبتها الكبيرة في إيصال معلومة أنها غاضبة منه ولا تريد بأي حال من الأحوال نيل رضاه وعليه هو أن يبادر في مصالحتها وطلب ودها.

لو شكت المرأة في أنها ثقيلة أو تسبب مشكلة أو أي أزمة للشخص الذي تتعامل معه أو تبادله المشاعر فأنها ستبادر بإخفاء حبها وكتمانه بأي شكل من الأشكال لما لها من

علامات الحب عند المرأة الجدي

من المؤكد لدى علماء الأبراج هو أن المرأة في برج الجدي من أكثر النساء عند على الإطلاق وفي الحب هناك الكثير من العلامات المميزة والجميلة التي تبين مدى حبها عند مرأة الجدي تتمثل تلك العلامات فيما يلي:

إظهار المشاعر: مرأة الجدي تحتاج الكثير من الوقت حتى تظهر أحاسيسها بالحب فإذا بينت تلك المشاعر وأصبحت واضحة عليها فيدل هذا على أنها تعشق الطرف الأخر وتكن له الكثير من الحب الذي لا حدود له.

الرعاية والاهتمام: من أكثر العلامات الواضحة لحب المرأة الجدي هو اهتمامها ورعايتها للشخص الذي تحبه وقضاء الكثير من الوقت في التعامل معه ورعاية كل الأشياء التي تخصه لدرجة كبيرة.

التواصل الدائم: مرأة الجدي إنسانة اجتماعية لأقصى درجة وأكثر بكثير مما يعتقد الطرف الأخر فإذا وافقت على مقابلتك بشكل دائم وحاولت أن تراك بشكل دائم فعليك أن تتأكد تمامًا من أنها تكن لك الكثير من المشاعر الجميلة.

الفكاهة والمرح: أنثى الجدي تعد واحدة من أكثر الشخصيات جدية في التعامل على الإطلاق ولا تميل للمرح بسهولة فإذا أحبت فيعنى هذا وجود الكثير من المشاعر التي تكنها لك وتأكيد على أنها ستتمكن من فعل الكثير من التصرفات لإضحاك وإسعادك.

الملاحظة: تتميز مرأة الجدي بقوة ملاحظتها للعديد من الأمور التي تحدث معها وعليه فإن عشقتك أو أحبتك بشدة فيدل هذا على أنها تلاحظك وتحبك لدرجة كبيرة.

علامات الحب عند المرأة الميزان

تتميز مرأة الميزان بالعديد من الصفات المميزة عندما تقع في الحب ويرجع هذا إلى طباعها الرومانسية الجميلة وشاعريتها المفرطة وتتضح تلك العلامات الواضحة فيما يلي:

التخطيط للمناسبات السعيدة بشكل رقيق: مرأة الميزان تعشق الترتيب والتنظيم كما أنها تمتلك ذاكرة  مميزة تحتفظ بالكثير من الذكريات والأحداث المميزة في علاقتها بشريك حياتها وتحضر لها بكل دقة وعناية لنيل رضا حبيبها.

الوضوح ومشاركة الأفكار : تجيد أنثى الميزان فن الحوار لدرجة كبيرة جدًا وتستمتع بالمجادلة والتحدث بلباقة في العديد من الأحوال كما أنها لا تتوانى عن إخبارك بالحقائق التي لا تعجبها أو تهتم بها بأي حال من الأحوال فإذا بدأت بمصارحتك بشيء فيدل هذا على أنها تسعى لإصلاحه فيك وترغب في لفت انتباهك لما أخطأت فيه.

الصدق والصراحة: تتميز مرأة الميزان بابتسامتها الحقيقية والصادقة عندما تكن مشاعر حقيقية لمن تحبه، وعليه فأنها في أغلب الأحوال التي من الممكن أن يحدث فيها أمر ليس على هواها ستظهر ضحكة تجعلك تندم على إزعاجها بشكل كبير جدًا وسترى فيها تجاعيد واضحة حول عينيها وابتسامة متكلفة تظهر فيها أسنانها السفلية بشكل واضح.

الاهتمام بالمظهر: لطالما تهتم أنثى الميزان بمظهرها أمام الناس ولكن عندما تقع في الحب فعليك أن تعد نفسك لقنبلة لمن الجمال والروعة والأناقة المميزة على الإطلاق ليس للفت انتباهك قدر ما تفعل ذلك لإسعاد نفسها والتأكيد على أنها تمر بواحدة من أسعد مراحل حياتها على الإطلاق.

الغزل الصريح : من أكثر الأمور التي تميز أنثى الميزان عن غيرها من النساء أنها عندما تحب لا تخفي مشاعرها بشكل ما أو بأخر بل تصارح بها ولا تتواني عن التغزل في شريكها والتعبير الدائم له عن مشاعرها بكل صراحة ووضوح.

تصرفات المرأة عندما تحب بصمت

علامات تدل على حب المرآة الصامت وتتمثل فيما يلي:

عندما تحب المرأة بصمت يغلب على وجهها علامات التورد والأحمرار كما أنها تحاول قدر استطاعتها البقاء بجوار الشخص الذي تحبه كلما واتتاها الفرصة للقيام بذلك، كذلك فإن المرأة التي تحب بصمت تقوم بالكثير من التصرفات التي تثبت ذلك ولكنها لن تعلنها للآخرين بأي حال من الأحوال.

يظهر على المرأة التي تحب بصمت الكثير من التصرفات المميزة التي من شأنها لفت الأنتباه لها والتأثير على من تكن له تلك المشاعر والتأكيد على عشقها الكبير له وتمنيها البقاء إلى جواره والحفاظ عليه.

علامات الحب الصامت عند المرأة بلغة الجسد

من أهم علامات الحب الصامت عند المرأة بلغة الجسد هو ما يلي:

  • نظرة العين تعد واحدة من أكثر العلامات التي تميز المرأة العاشقة عن غيرها من الأشخاص وتأكيد على وجود الكثير من المشاعر التي تكنها لهذا الشخص.
  • التقرب بشكل كبير من الشخص الذي تحبه وتشعر نحوه بالكثير من العواطف المتواصلة التي لا يمكن التغاضي عنها أو تجاهلها واستغلال الفرص للبقاء إلى جانبه.
  • الفخر به في كل مكان وحب الظهور برفقته في الأماكن العامة والمناسبات العائلية المميزة التي تجمعهم ببعضهم البعض.

علامات الحب عند المرأة

تعد محبة المرأة من أكثر الأمور التي من السهل كشفها والتعرف عليها والتأكيد على أن علاقتها بهذا الشخص تسبب لها الكثير من السعادة وراحة البال وتتميز تلك العلامات بما يلي:

  • الأهتمام المتواصل بالطرف الثاني وبذل الكثير من الوقت والجهد في كافة الأمور المتعلقة به.
  • الحب والمشاعر المفرطة التي لا أول لها من أخر وتأكيد على وجود الكثير من العواطف المكنونة لهذا الشخص.
  • مدك بالكثير من المشاعر والأحاسيس التي تشعرك بأنك أمانها وقوتها ومصدر راحتها وتلبية متطلباتها في الحياة ما يجعل الشخص في حالة متواصلة من السعادة والسرور.
  • التعاضي عن كافة الأخطاء والمشكلات التي من الممكن أن تتسبب فيها فقط لأنك حبيبها الذي لا تراه يخطأ على الإطلاق.

ماهو الحب الصامت أو كتمان الحب؟

الحب الصامت أو ما يطلق عليه بكتمان الحب هي مشاعر كثيرة يمكن أن تكنها المرأة نحو الطرف الأخر ولكن ولسبب ما أو لظروف تمر بها أو يمر هو بها لا يكون بإمكانها التعبير عن تلك المشاعر نهائيًا مهما حاولت ذلك.

كذلك الحب الصامت من الأمور التي تدل على وجود الكثير من الأمور المميزة في حياة المرأة حيث تستمتع فيها بالحفاظ على مشاعرها والاستمرار في علاقتها دون أن يعرف أي شخص بذلك على الإطلاق.

ما الذي تحبه المرأة في الرجل؟

تعشق المرأة في الرجل العديد من التصرفات والأفعال المميزة التي من شأنها لفت نظرها وجعلها في حالة كبيرة من الاهتمام والتقدير به وتتمثل تلك الأفعال فيما يلي:

  • الشخصية القوية والقيادية فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن يلفت الرجل ذو الشخصية الضعيفة المرأة بأي حال من الأحوال.
  • تحمل المسؤولية بدرجة كبيرة جدًا فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن ترتبط المرأة برجل لا يمكنه تحمل المسؤولية ويشعرها بذلك بأفعاله.
  • الاهتمام من أهم الصفات التي تبحث المرأة عنها في شريك حياتها وتحرص على وجوده لما يشكله من أهمية بالنسبة لها في أغلب الأحيان.
  • الإطراءات الخاصة بجمالها وشكلها وأنوثتها وكذلك كافة التغيرات المميزة في ملابسها وطلتها اليومية.

المرأة عندما تعشق

تقوم المرأة العاشقة بالعديد من التصرفات المميزة والجميلة التي من شأنها لفت انتباه الرجل وكل من حولها لها لما يسيطر على تلك الأفعال من وضوح وظهور مميز وتتمثل تلك الأمور فيما يلي:

  • التضحية من أجل الطرف الثاني.
  • الإخلاص في الحب لدرجة كبيرة.
  • جنون الغيرة في كافة تصرفاتها.
  • لهفة الاشتياق كلما غاب عنها حبيبها.
  • الاهتمام بأدق التصرفات المتعلقة بشريكها.

علامات إخفاء الحب عند المرأة

تتميز المرأة المحبة التي تحاول إخفاء مشاعرها بالعديد من الصفات المميزة لها دونًا عن غيرها والتي تتمثل في :

  • الخجل الشديد وإخفاء المشاعر قدر استطاعتها بشكل ظاهر جدًا للجميع ما عداها هي التي تظن أنها تخفي أحاسيسها جيدًا.
  • الاهتمام بكافة التفاصيل والتعرف على أخبار الطرف الأخر بشكل مفصل ولكن ليس بسؤاله هو بل بسؤال المحيطين به عنه وبشكل غير مباشر.
  • عندما يبدوا على الطرف الأخر عيوب ظاهرية مميزة وواضحة وبالرغم من ذلك لا تراها بل وتتجاهلها تمامًا قدر استطاعتها لأنها تراه مميز في كل حالاته.
  • تغيير العديد من عاداتها التي كانت تقوم بها بشكل متواصل والقيام بالكثير من الأمور المشابهة للتي يقوم بها هو رغبة في إيجاد العديد من الصفات المشتركة بينهم.

نظرة الحب عند المرأة

في الغالب تتسم نظرات المرأة في الحب بالعديد من الأمور المميزة والجميلة ويغلب عليها الرقة والوداعة كما أنها تكون رومانسية وشاعرية إلى حد كبير جدًا فعلى من يلاحظ تلك النظرات التأكد من أن المرأة التي أمامه تكن له الكثير من الأحاسيس والمشاعر الجميلة والمميزة.

كذلك فإن المرأة التي تحب تملك في عينيها النِّظْرة ارتباك مميزة ومختلفة عن أي نظرات أخرى لديها وتظهر جلية وواضحة عندما يبادرها الطرف الأخر بنظرة إعجاب أو اهتمام، كذلك لطالما تطيل المرأة في نظرة حبها للشخص الذي تهتم لأمره درجة كبيرة وفي الغالب تكون تلك النظرات يملأها الإعجاب.

طبيعة المرأة في الحب

من المتعارف عليه هو أن المرأة تعشق من أذنها لدرجة كبيرة أي أنها تتأثر بشكل كبير جدًا عندما تسمع كلمات الحب والعشق من شريكها، ويظهر ذلك جليًا من خلال اهتماها الكبير بشكله وشخصيته المميزة وتعرفها بشكل كبير على عقليته وأسلوب تفكيره.

ولقد أكد العديد من علماء النفس والاجتماع على أن المرأة تتمكن بشكل كبير من التعبير عن مشاعرها بكل تفاصيلها المميزة، وتتميز الكثير من النساء بالاندفاع والتهور الكبيرين في الحب وتأكيد على أنها من الممكن أن تبذل الكثير من الجهود في سبيل إسعاد شريكها ونفسها أيضًا.

كذلك فأن التسرع من أهم سمات طبيعة المرأة في الحب حيث تأخذ العديد من القرارات بطريقة عاطفية ورومانسية جدًا كما أن قلبها يكون المتحكم والمسيطر الوحيد على كافة تصرفاتها والأعمال التي تقوم بها في حياتها لدرجة كبيرة جدًا.

وذلك على عكس طبيعة الرجل بشكل كبير جدًا حيث أن شعوره بالحب في أغلب الأحيان يصحبه إحساس كبير بالمسؤولية والالتزام والتفكير العقلاني والمتوازن نظرًا لكل جديد يطرأ على حياته، ولكن وفي المطلق فإن مشاعر الرجل في الحب من الأمور التي من شأنها أن تكون واضحة ومميزة لدرجة كبيرة.

علامات الحب عند المرأة الخجولة

تتميز المرأة الخجولة بالكثير من الصفات المميزة ولكن عندما تقع في الحب فهناك العديد من العلامات المميزة التي تجعلها مختلفة عن غيرها من النساء وتثير اهتمام الرجل الواقعة في حبه، فإذا رأيت المرأة التي تهتم لأمرها تفعل ذلك فما عليك سوا التأكد من أنها تهتم لأمرك بشكل كبير ولكن خجلها يمنعها من التصريح بذلك بشكل مباشر:

التورد أو احمرار الوجه:  

عندما تقع المرأة الخجولة في الحب تتورد وجنتيها بشكل كبير كما يحمر وجهها في العموم بطريقة مميزة وذلك أثناء مغازلتها أو أبداء حبيبها لها أي ملحوظة أو إعجاب بثيابها أو قوامها أو يلفت انتباهه أي أمر له علاقة بطريقة نشيها أو حديثها معه.

التصرفات لاإرادية بالجسم: 

المرأة الخجولة تقع في الحب ويظهر على جسدها الكثير من التصرفات التي تؤكد ذلك فإذا كانت رأيتها تجلس مرفوعة القامة وشامخة الرأس والأنف فيدل ذلك على أنها تشعر بالكثير من الإعجاب والتميز في رؤيتها لك كذلك فإن شد عضلات البطن واحدة من العلامات المميزة للمرأة الخجولة في الحب.

التصرفات الطفولية:

من أكثر السمات المميزة للمرأة الخجولة هي أحاسيس الاندفاع في سبيل إخفاء مشاعرها الحقيقية والتي تتركز بدرجة كبيرة في مشاعر الأطفال التي من الممكن أن تظهرها بدرجة كبيرة فتكون مقبلة على الحب الجديد في حياتها بكل فرح وبهجة مثل الأطفال الصغار ويكثر تبسمها في أغلب المواقف,

التواصل البصري:

أكد العديد من علماء النفس أن علامات الحب الأساسية تظهر بشكل أساسي وطبيعي وواضح للغاية على المرأة الخجولة ويتضح هذا من خلال نظرة عينها واتساع حدقتها بالإضافة إلى البريق الرائع في نن العين لديها ما يؤكد على حماسها ولهفتها الكبيرة عندما تقابل الشخص الذي تحبه.

نبرة الصوت:

تتميز المرأة الخجولة بنبرة صوت خفيضة ومميزة عندما تتحدث مع حبيبها وتشعر بالكثير من الانجذاب والتقارب الروحي في التعامل معه بالإضافة إلى الكثير من العلامات الأخرى التي تتمثل في شفتاها المرتعشة والتي تخفي خلفها الكثير من المحبة والأحاسيس التي لا يمكنها التصريح بها بسهولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.