كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي وبدون سونار

Rahma Hamed
2023-08-17T10:25:36+00:00
كيف اعرف نوع الجنين في البيت
Rahma Hamedالمُدقق اللغوي: Rana Ehab11 أبريل 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

كيف اعرف اني حامل بولد، تريد المرأة التي علمت بحملها منذ الشهر الأول أن تعرف نوع الجنين خاصة وإن كانت تريد جنس مولود معين كالصبي، حيث تقوم بتجربة طرق عديدة منزلية وشعبية ليس لها أي أساس علمي ولكنها تكون على سبيل الترفيه والتخمين فقط وليس لها أي ضرر على صحة المرأة، لذا سنقوم من خلال المقال التالي الإجابة على سؤال المرأة بكيف أعرف أني حامل بولد؟ وذلك بعرض العلامات التي تؤكد ذلك والطرق التي يمكن أن تقوم بها في المنزل، ونأمل أن نجيب على كل استفساراتها.

كيف اعرف اني حامل بولد
كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

كيف اعرف اني حامل بولد

تظهر بعض العلامات التي يمكن أن تشير إلى نوع الجنين إذا كان صبي، ولكن تظل معرفة جنس المولود بالسونار والتحليل من الطرق الآمنة التي يجب الاستعانة بها، وفي التالي سنتعرف على بعض الأعراض التي يمكن ملاحظاتها للتنبؤ بالجنين الذكر:

  • غثيان الصباح: ترتفع نسبة الهرمونات لدى المرأة الحامل مما يجعلها تعاني من الغثيان خاصة في فترة الصباح، ولكن تقل عند الحمل بولد بالمقارنة بالحامل في جنين أنثى الذي يزيد الشعور بالقيء والدوار بها.
  • التغيرات الجلدية: يشاع أن الحمل في جنين ذكر يزيد من جمال الأم حيث تتمتع ببشرة صافية خالية من المشاكل الجلدية، وشعر كثيف ولامع عن المعتاد قبل الحمل.
  • معدل نبض الجنين: يبدأ نبض الجنين في الأسبوع السادس من الحمل والذي يتراوح بين 140 إلى 170 نبضة، وفي حالة زادت عن 140 يكون الجنين أنثى، وإذا بقت في المعدل الطبيعي يكون ذكر.
  • الوحام: عند اشتهاء المرأة الحامل الأطعمة المالحة والحوامض يشير إلى الحمل في ولد.
  • موقع البطن: يقال إن البطن المرتفعة تشير إلى الحمل ببنت، على العكس الحمل بولد حيث تتدلي إلى أسفل.
  • التقلبات المزاجية: نتيجة تغير الهرمونات في جسد المرأة الحامل قد تتعرض لتقلبات مزاجية، ولكنها لا تستمر طويلا عند الحمل بصبي.
  • تغيرات في طبيعة التبول: حيث يدل البول الغامق على الحمل في صبي.

اقوى علامات الحمل بولد

نتيجة لتجارب نساء حملن بالذكور في السابق، حيث ظهرت عليهم بعض العلامات التي تنبأت منها أنها جامل بولد، وفي التالي أقوى تلك العلامات:

  • وضعية النوم: من المتعارف عليه في مرحلة الحمل يصعب على المرأة النوم، ولكن عُرف قديما أن المرأة التي تكون حامل في جنين ذكر تفضل النوم على الجانب الأيسر.
  • الخط الأسود تحت السرة: عندما تكون المرأة حامل في جنين ذكر يكون خط البطن تحت سرتها واضح وامق ويمتد حتى أسفل الحوض.
  • اختلاف في حجم الثدي: نتيجة تغير الهرمونات قد يتغير حجم ثدي المرأة الحامل بولد فيزيد الأيمن عن الثدي الأيسر في الحجم.
  • زيادة وزن المرأة الحامل خاصة في منطقة البطن والتي تكون على عكس الحمل بانثى الذي يتركز الوزن في منطقة الأرداف.

كيف اعرف اني حامل بولد من التحليل المنزلي

هناك العديد من الطرق المنزلية التي اشتهرت قديما ومازالت تستخدم حتى اليوم في التعرف على الحمل بولد بدون سونار، لذا سنقوم بعرض بعض تلك الطرق:

  • لون البول: وذلك بإحضار المرأة الحامل عينة من البول الصباحي ووضعه في إناء شفاف والنظر إلى لونه إذا كان يميل إلى الأفصر الغامق يكون الجنين ذكر.
  • طريقة بيكربونات الصوديوم: وتتم هذه الطريقة بأخذ عينة بول من المرأة الحامل بعد الاستيقاظ ووضعها في وعاء شفاف وإضافة بيكربونات الصوديوم إليه عند ملاحظة تفاعل وتكون رغوة فتلك بشرى بأن الجنين ذكر.
  • اختبار الملح: يتم إحضار كوب زجاجي شفاف به عينة من الأم بعد الاستيقاظ من النوم ووضع عليه كمية من الملح وتركه لمدة عشر دقائق، عند تكون خطوط من الملح أسفل الكوب ولم يتغير لون البون يكون الجنين بنت، أما إذا تكونت فقاعات وتغير لون البول فيكون المولود صبي.

كيف اعرف اني حامل بولد بدون سونار

من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين الخضوع للسونار، ولكن تقوم بعض النساء بعدة طرق لمعرفة ما إن كانت حامل بولد بدون سونار، ومن هذه الطرق ما يلي:

  • طريقة الكلور: وذلك بأخذ عينة من البول الصباحي للمرأة الحامل وسكبه في إناء شفاف ووضع ملعقة كبيرة من الكلور وتركها لبضعة دقائق، عند تكون رغوة وحدوث تفاعل فإنها تتنبأ بأن الجنين ولد.
  • طريقة الملفوف: تأتي المرأة بالملفوف البنفسجي وغليه في الماء وتجفيفه جيدا، بعدها تقوم بسكب كمية من البول عليه، فإذا تحول لونه إلى اللون الغامق يكون الجنين ولد.
  • جهة المفتاح: حيث يقوم الزوج أو أحد المقريبن من المرأة الحامل مفتاح في مكان غير مرأي وتقوم بمسكه دون رؤيته، إذا أمسكت الطرف المدبب يكون الجنين ذكر.
  • تأرجح الخاتم: تقوم المرأة في هذه الطريقة بربط خاتم في طرف خيط وفي حالة دوران الخاتم بشكل دائري فوق بطنها يكون الجنين ذكر.

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد

رغم التقدم العلمي الذي وصل الب له إلا أنه لا توجد طريقة أو علامة أكيدة يمكن من خلالها التنبؤ بأن الجنين ولد، ولكن طبقا للأقوال القديمة والخرافات توجد العديد من العلامت التي يمكن من خلالها معرفة الأم أنها تحمل بين أحشائها ولد، ومن أقوى العلامات التي يمكن ملاحظتها انخفاض درجة حرارة المرأة خاصة في رجليها وتغير لونها إلى الأصفر.

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الأول سريعا بسرعة

تبقى المرأة على تشوق لمعرفة جنس الجنين منذ الشهر الأول، ولا يوجد شيء يمكن فعله طبيا لمعرفة أن المولود ولد وذلك لعدم تكون الأعضاء التناسلية في هذه المرحلة من الحمل، ولكن لقد توارثنا بعض الأقوال والطرق التي من خلالها معرفة إن كانت المرأة حامل بصبي من الشهور الأولى من الحمل، وذلك على النحو التالي:

  • تعاني المرأة التي تكون حامل بذكر من ثيان الصباح بنسبة أقل مقارنة بالتي تحمل بأنثى.
  • ستتمتع المرأة الحامل بولد ببشرة مشرقة وصافية خالية من حب الشباب والبثور، فضلا عن شعر قوي ولامع وكثيف.
  • يمكن للمرأة معرفة أنها حامل بولد من الشهر الأول سريعا عن طريق ملاحظاتها للمأكولات التي تميل إليها حيث تشتهي المرأة الحامل بصبي إلى الأطعمة المالحة والحارة، على عكس الحمل بأنثى التي تميل إلى الحلويات والمسكرات.
  • يختلف حجم ثدي المرأة التي تحمل في ولد حيث يزداد الثدي الأيمن عن الأيسر.
  • تظهر شكل بطن المرأة التي تحمل ولد بشكل دائري وتتجه نحو الأسفل.
  • يكون خط البطن عند الحمل بذكر امق خاصة من تحت السرة إلى أسفل الحوض.

كيف اعرف اني حامل بولد من الشهر الرابع

في الشهر الرابع تكون الأعضاء التناسلية للجنين قد بدأت في الظهور ويمكن لجهاز السونار تحديد نوع الجنين للمرأة الحامل إذا كانت حامل في ولد أم لا، ولكن تلجأ بعض النساء لى تجربة بعض الطرق المنزلية لمعرفة ذلك، أو ملاحظة بعض العلامات التي قد تتشابه مع النساء اللاتي حملن بذكور سابقا، وذلك بقلة الغثيان في الصباح، أو تحرك الجنين الذكر أسرع وأقوى من الأنثى، ونعومة ونقاء بشرة المرأة الحامل بذكر أكثر من الأنثى وغيرها من العلامات التي قد تختلف من إمرأة إلى أخرى على حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية.

كيف اعرف اني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول

من خلال البول يمكن التعرف على جنس المولود إن كان بنت أو ولد، وذلك بحسب ما تعارف عليه قديما، والذي يتم بطرق عدة يمكن توضيحها في التالي:

  • لون البول: حيث تقوم المرأة الحامل فور استيقاظها من النوم صباحا بأخذ عينة من البول ووضعها في إناء شفاف، وإذا لاحظت تغير لونه إلى الأصفر الفاتح فيكون الجنين أنثى، في حين تحول اللون إلى الأصفر الغامق تكون المرأة حامل في ولد.
  • رواسب البول: تتم هذه الطريقة بإحضار كمية من البول من المرأة الحامل في وعاء شفاف وتركه لمدة ثمان ساعات دون تحريكه، عند ظهور رواسب أعلى الكوب يكون الجنين ذكر، في حين استقرار الرواسب في قعر الوعاء فيكون أنثى.

كيف اعرف اني حامل ببنت أو ولد من شكل البطن

  • منذ بداية الشهر الأول في الحمل يتغير شكل جسم المرأة حيث يزداد وزنها خاصة في منطقة البطن وتظهر بشكل دائري وكروي فيشير ذلك إلى حملها بولد، أما إن كانت بيضاوية كانت أنثى.
  • عند الحمل في جنين أنثى تتجه البطن إلى أعلى قليلا، في حين اتجاه البطن إلى أسفل على الحمل بذكر.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.