كيف تقتل بيض البق؟ وشكل بيض البق

Nancy
2023-08-16T12:48:10+00:00
حشرة البق
Nancyالمُدقق اللغوي: Rana Ehab16 مايو 2022آخر تحديث : منذ 8 أشهر

كيف تقتل بيض البق؟ مما لا شك فيه بأن هذا النوع من الحشرات هو الأكثر إزعاجاً على الإطلاق ووجوده في بيتك من الأمور الغير مستحبة ولهذا يلجأ الكثيرون للبحث عن طرق القضاء عليه، ولكن يهمل الكثير من الأشخاص التخلص من البيوض ولهذا تتجدد المشكلة مرة أخرى، وفي المقال التالي سوف نتعلم كيفية التعامل بحكمة من أجل عدم عودته نهائياً.

كيف تقتل بيض البق؟
كيف تقتل بيض البق؟

كيف تقتل بيض البق؟

عندما تتخلص من البق فهذا لا يعني بأنك قد تجاوزته بالشكل الكامل، حيث أنه يجب الأخذ في الاعتبار للبيوض التي قد قام بوضعها ومحاولة التخلص منها لا تعود إلى نفس المشكلة مرة أخرى عندما تفقس تلك البيوض، وإليك طريقة التخلص من بيوض البق.

  • أن تكون على علم بالأماكن التي يتواجد فيها البق.
  • التخلص من كل الأشياء التي كان يتخذها البق كعش له إذا أمكن ذلك.
  • غسل كافة الملابس والأقمشة التي كان يتواجد عليها البق بمياه ذات درجة حرارة مرتفعة، وما لا يمكن غسله ضعه في كيس بلاستيكي مغلق بإحكام.
  • هناك طريقة أخرى بدلاً من السابقة وهي عن طريق استخدام مبيدات حشرية مخصصة للبق ورشها على الأماكن التي تتواجد فيها البيوض وهذا يؤدي إلى جفافها وموتها تماماً.
  • الحرص على متابعة الأماكن التي كان يتواجد البق فيها أسبوعياً لضمان عدم تكرار ذلك مرة أخرى.

علامات ظهور البق

  • يشعر المرء بحكة في معظم أجزاء جسمه وهذا يكون نتيجة للعض الذي قد تعرض له من تلك الحشرة.
  • تواجد بقع صغيرة من الدماء على الأقمشة والملاءة التي يكون نائماً عليها.
  • ملاحظة بقع بنية في بعض الأماكن وتلك هي فضلات البق وتدل على تواجده في هذا المكان.
  • الروائح الكريهة من حولك دون معرفتك ما مصدرها.
  • عثورك على بيوض البق دليل على أنها تتواجد وتتكاثر في هذا المكان.

كيف اعرف اني قضيت على البق؟

من الجدير بالذكر بأن تقفي أثر تلك الحشرات أمر في غاية الصعوبة حيث أنه بعد الخضوع للعلاج الكيميائي من أجل التخلص منها لا تكون قادراً على معرفة ما إذا تم محو آثارها بالكامل أم لا، وذلك لكونها قادرة على الاختباء في أماكن يصعب الوصول لها لفترات طويلة للغاية دون أن تخرج منها.

لكي تكون قادراً على التأكد من عدم تواجد البق في المكان الذي قمت بتطهيره من الأفضل أن تظل متابعاً لتلك المنطقة وما يحيط بها بشكل دوري لمدة ثلاثة أسابيع، فإذا لم تلاحظ تواجد أية آثار في تلك الفترة تدل على وجودها فذلك يعبر عن تلاشيها بالكامل وفي تلك الحالة يمكنك الشعور بالارتياح.

هل يموت بيض البق من الشمس؟

الشمس لا تقضي على حشرة البق أو بيوضها وذلك يرجع إلى كونها تحتاج إلى درجة حرارة عالية للقضاء عليها لا تصل إليها الشمس على الإطلاق حيث تتراوح بين 117 إلى 120 درجة مئوية، فعلى الرغم من كون أشعة الشمس لا تقتل البق إلا أنه لا يحبها على الإطلاق وفور تعرضه لها يهرول إلى الذهاب إلى مناطق أكثر ظلاً للإحتماء بها.

حيث يعاني البق من رهاب الضوء وتنتابه حالة من الهلع بمجرد التعرض لها، وذلك يرجع للعديد من الأسباب مثل كونها تفضل الأماكن المظلمة للعيش فيها والتكاثر، والسبب الآخر يرجع إلى كونها حشرة ضعيفة للغاية لا تكون قادرة على الدفاع عن نفسها على الإطلاق ولهذا تفضل الإختباء والابتعاد عن المخاطر، ولا يجعلها مضطرة للخروج في فترات النهار سوى للبحث غذائها.

مدة فقس بيض البق

تقوم الأنثى البق بوضع الكثير من البيوض وبالأخص إذا ما كانت درجة الحرارة مناسبة لكي ينمو الصغار سريعاً وتتحول البيوض إلى حشرة بالغة في أسرع وقت، حيث أن درجة الحرارة المناسبة من أجل وضع الأنثى الكثير من البيوض تكون تحت درجة حرارة 80 مئوية.

حتى لو كانت درجة حرارة الغرفة التي تتواجد فيها البيوض تتغير من الساخنة إلى الباردة فهذا لا يقضي عليها لكونها تتغير ببطء مما يسمح لها بالتكيف على الأجواء التي تطرأ من حولها، وتعيش أنثى البق حوالي 11 شهر تكون قادرة خلال تلك الفترة على وضع الكثير من البيوض التي قد تصل إلى 250 بيضة.

انثى البق تضع بيوضها على شكل كتل وتجمعات حيث تضع ما يقرب من 10 إلى 50 بيضة في كل مرة، ويكون سطح البويضة لزج للغاية لكي يسمح بانزلاق الحشرة من البيضة عند فقسها بكل سهولة، وتكون المدة التي يفقس فيها بيض البق من أسبوع إلى أسبوعين ولكن لا يتم إكتمال نموها إلا بعد مرور شهرين.

القضاء على البق بالبخور

رغم كون حشرات البق تتكاثر بكميات كبيرة للغاية في المرة الواحدة إلا أنها حشرات حساسة للغاية ومن أجل تجنب الإصابة بها يجب الحفاظ على نظافة المفروشات بشكل يومي وتعريضها لحرارة الشمس واستخدام المنظفات القوية من أجل ضمان عدم تواجدها من الأساس.

من أكثر الطرق فعالية في القضاء على البق هي من خلال استخدام البخور وذلك لكونها تنتشر في الكثير من الأماكن من حولها بسرعة وسهولة كبيرة ولهذا فإن رائحة البخور التي تتغلل في كافة أرجاء المنزل تكون حلاً جيداً للغاية من أجل القضاء على حشرات البق.

عندما تكون هناك العديد من المفروشات التي تقوم بتخزينها في مكان محدد يجب عليك أن تقوم بوضع ورقات من النعناع بين كل منها لكون حشرات البق حساسة بشكل كبير للغاية للروائح، ولهذا كلما كنت راغباً في تحصين بيتك من حشرات البق قم بإشعال البخور.

الروائح التي تطرد البق

  • زيت شجرة الشاي: قومي بإحضار 20 قطرة من زيت الشاي وضعيها على 200 مل من الماء، قومي برش هذا الخليط على الأماكن التي يتواجد فيها البق فهو لا يقضي عليها فقط بل يمحي أثر الروائح التي تعمل على جذبها، ومن أجل نتائج مثالية استمري على هذا المنوال لمدة عشرة أيام.
  • صودا الخبيز: قومي برش كمية من صودا الخبيز على الأماكن التي يتواجد فيها البق واتركيها لعدة أيام، وإذا كان الأمر زائداً عن الحد قومي بالرش مرة كل يوم وهذا يساهم في جفاف بشرتهم ووفاتهم على الفور.

الروائح التي يقوم البق بنشرها في البيت

حشرات البق تنشر العديد من الروائح في الأماكن التي تتواجد فيها وكل رائحة لها مجموعة من المعاني الخاصة بها، ورغم تواجد البق في العديد من الغرف في المنزل إلا أنها تفضل التواجد في غرف النوم بالأكثر، ويستدل على تواجدها نتيجة لآثار البقع الحمراء التي تتركها على جسد البشر بعد لدغهم.

تقوم حشرات البق بالاختباء طوال فترات النهار والبدء في الخروج من أعشاشها في فترة المساء بحثاً عن الغذاء، حيث تبدأ في الانجذاب إلى المناطق التي تكون مشكوفة في الجلد وتزحف عليها حتى تنال منها وتقوم بقرصها.

من الروائح التي تقوم حشرات بالبق بنشرها في البيت هي رائحة الكزبرة وهنا يستدل على تواجدها في المنطقة التي تتواجد فيها تلك الرائحة، وإذا كان البق متواجداً في منطقة واحدة في البيت كله فإنه يصدر عنه رائحة تشبه العفن بشكل كبير للغاية وقد تكون قريبة من رائحة التوت الفاسد، أما إذا كانت تلك الحشرة تصدر رائحة النعناع فهذا يعبر عن وجودها منذ وقت طويل.

الخل والبق

الخل يعد من الأشياء التي لها رائحة تكون نفاذة بشكل كبير للغاية مما يساهم في قدرته الكبيرة على طرد الكثير من الحشرات التي تكون موجودة في البيت، وإذا كنت تعانين في بيتك من تواجد حشرات البق بطريقة مبالغ فيها قومي بنثر كمية كبيرة من الخل في المكان الذي تتواجد فيه أعشاشهم.

فور رش الخل على تلك المناطق لن يكونوا قادرين على تحمل تلك الرائحة على الإطلاق وسوف تبدأ بالزحف خارج البيت سريعاً، استمري على هذا المنوال لمدة أسبوع كامل وإذا كانت تنتابك بعض الشكوك بأنها لا تزال موجودة قومي بالاستمرار في ذلك لمدة أسبوع آخر.

علامات اختفاء البق

  • حجم الإصابة: كلما كان البق منتشراً في البيت بشكل كبير وبكميات هائلة لن يكون التخلص منه أمراً سهلاً على الإطلاق وسوف تضطرين في تلك الحالة للجوء للعلاج الكيميائي وإخلاء البيت بالكامل لعدة أشهر لضمان التخلص منها بشكل نهائي.
  • نوع العلاج: هناك بعض الطرق للتخلص من البق تكون نتائجها فورية وتخلصك منها في أسرع وقت أما البعض الآخر من تلك الطرق يحتاج إلى الصبر والتكرار على نهج منظم.
  • الخطة العلاجية: يجب أن تكون الطريقة التي تقوم بعلاج البق بها فعالة ومدروسة وهذا لكونه ينتقل بسرعة كبيرة عند الشعور بأي اضطراب من حوله وهذا قد يجعله ينتشر من غرفة نومك فقط إلى كافة أنحاء المنزل.
  • نوع المنزل: البيوت التي تكون أكثر من طابق تصبح أكثر عرضة للإصابة ببق الفراش بشكل كبير للغاية من غيرها، وعندما تتأكد من أن بيتك مصاب بالبق قم بتبلغ مالك العقار على الفور ليقوم بفحص كل البيوت المجاورة لك لضمان عدم رجوعها مرة أخرى عندما تقوم بعلاجها.
  • مراقبة المنزل بعد العلاج: لكي تضمن عدم عودة البق مرة أخرى بعد التخلص منه يجب عليك أن تتابعه بشكل دوري أسبوعياً لضمان الخلاص منها نهائياً.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.