أنواع القهوة الباردة وأنواع نكهات القهوة الباردة

Samar Tarek
2023-08-16T09:05:32+00:00
القهوة
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: Rana Ehab19 مايو 2022آخر تحديث : منذ 9 أشهر

للقهوة في عصرنا الحالي العديد من الأنواع والأطعمة والأشكال المختلفة كما أنها من الممكن أن تقدم ساخنة كما أنها تعد واحدة من أكثر المشروبات الباردة إنعاشًا على الإطلاق وفي المقال التالي سنتعرف معًا إلى أنواع القهوة الباردة وأسمائها المختلفة في كلًا من ستارباكس ودانكن وطرق تحضيرها وكافة الأمور المتعلقة بها.

أنواع القهوة الباردة
أنواع القهوة الباردة

أنواع القهوة الباردةأجمل ما يمكنك أن تبدأ به يومك هو فنجان قهوة لذيذ ولا يختلف الأمر كثيرًا ما إذا كانت باردة أو ساخنة فمعظم حالات القهوة تبعث في النفس شعور بالراحة والانتعاش، وهناك ما يقارب ال 30 نوع مختلف من القهوة حول العالم وهذه الأنواع مقسمة ما بين القهوة الساخنة والقهوة الباردة وفيما يلي سنحاول أن نبين جزء من أجمل وأفضل أنواع القهوة الباردة على الإطلاق والتي تتمثل في:أولًا القهوة المثلجة، ويتكون هذا النوع من القهوة من الثلج مع إضافة الحليب والكريمة السائلة المحلاة ويمكن إضافة بعض الكريمة المخفوقة في النهاية لإعطاء نكهة أقوى وأكثر لذة وتعد من أسهل وأسرع أنواع القهوة على الإطلاق وأكثرها شهرة لسهولة تصنيعها وتحضيرها.ثانيًا إسبريسو مثلج، وهي مطابقة للقهوة المثلجة بشكل كبير ويمكن إضافة الكريمة والحليب إليها بكل سهولة وهي من المكونات التي تعطي طعم غني وطيب ولذيذ للاسبريسو الذي يتميز بنكهته القوية ومذاقه الواضح حيث بإمكانك الأحتفاظ بنكهة القهوة القوية والتخفيف من حدتها من خلال إضافة المكونات السابقة.ثالثًا فرابتشينو، حيث يعد هذا المشروب واحد من ألذ مشروبات وأنواع القهوة الباردة التي من الممكن شربها على الإطلاق وهو عبارة عن قهوة مثلجة يتم مزجها بالكريمة المخفوقة سابقًا وتحليتها بالسيراب أو الشراب المركز المختلف الأطعمة ما يجعله الأفضل على الإطلاق.رابعًا الموكا المثلجة، وتعد أحد أشهر أنواع القهوة المثلجة على الإطلاق والتي تتكون من الاسبريسو المضاف له الكريمة السائلة ومن الممكن أن تقدم وحدها أو يتم إضافة بعض الصوصات الشهية لها مثل الشكولاتة البيضاء أو السوداء وغيرها من النكهات الأخرى.

أنواع القهوة في الكافيهات الباردة

هناك الكثير من أنواع القهوة المتعارف عليها في الوقت الحالي وبإمكاننا العثور على هذه الأنواع في الكافيهات المختلفة ونطلب تحضيرها الأمر الذي يسبب لنا الكثير من السعادة ومن أهم وأجمل أنواع المشروبات تلك هي ما يلي:

أولًا الكولد برو، وتعد أحد أكثر أنواع القهوة الباردة شهرة وعصرية على الإطلاق ويتم تحضيرها من خلال نقع حبوب القهوة ما بين 6 إلى 36 ساعة وذلك بالاعتماد على رغبة الفرد في النكهة بعد الانتهاء من نقع البن يتم أخذ المشروب وإضافة الحليب أو الكريمة الباردة السائلة إليه واستمتع بواحد من أغنى النكهات على الإطلاق.

ثانيًا لاتيه مثلج، ويتكون من إسبريسو محضر مسبقًا وبارد ومن الممكن أن يتم إضافة بعض المثلجات والكريمة المخفوقة لها وهي واحدة من أشهر وألذ أنواع القهوة على الإطلاق ومن الممكن أن يتم طلبها في الكافيهات بشكل دائم لما له من شعبية كبيرة بين الناس.

ثالثًا سبانش لاتيه، وهو مشروب يتكون في الأساس من الإسبريسو مع الحليب العادي أو من الممكن أن يتم إضافة الحليب المكثف المحلى وتعتبر أحلى قليلًا من اللاتيه العادي ولكنه ليس حلوًا مثل نكهة اللاتيه مع شراب من ذات النكهة.

رابعًا وايت موكا، وهو أحد المشروبات اللذيذة التي تعتمد على مكونين رئيسيين في تصنيعها يتمثلان في الاسبريسو والشكولاتة البيضاء ويمكن إضافة الحليب بعد ذلك وهي واحدة من ألذ وأحلى أنواع القهوة على الإطلاق الأمر الذي يجعلها أفضل اختيار لكل شخص.

أنواع القهوة الباردة في استارباکس

هناك الكثير من أنواع القهوة التي يتم تقديمها في استارباكس والتي تمد الشخص بالكثير من الطاقة والحيوية ناهيك عن نكهتها اللذيذة والغنية وذلك لاهتمام القائمين على المحل والباريستا هناك بالمكونات المستخدمة في تحضير الأنواع المختلفة منها وفيما يلي سنعرض عليكم أشهر الأنواع التي يتم تقديمها هناك وذلك كي يكون لديكم معرفة مسبقة بالمكونات التي تشربونها وتتمكنون من ضبط النوع المميز لكم لتتمكنوا من طلبه فيما بعد وهي:

  1. قهوة كارميل ماكياتو، يتم تحضير هذه القهوة من خلال إضافة الحليب المكثف المحلى والذي يتم تبخيره ببخار المياه ومزجه بالقشطة والفانيلا وبعد ذلك يتم تكون رغوة ناتجة عن خلط الاسبرسو ليتكون مزيج غاية في الروعة وأحد ألذ أنواع القهوة على الإطلاق.
  2. قهوة ستارباكس دبل موكا ماكيانو، وهو من المشروبات اللذيذة التي من الممكن أن تكون الأفضل لمحبي مزيج القهوة مع الشكولاتة والتي تعتمد في تصنيعها الحليب المكثف المحلى المبخر والمضاف إليه نكهات لإسبرسو لإكساب المشروب مذاق لذيذ في النهاية.
  3. قهوة آيس كراميل ماكياتو الباردة، تعد قهوة آيس كارميل ماكياتو الباردة أحد ألذ المشروبات التي يقدمها ستار باكس وهي واحدة من ألذ وأجمل أنواع القهوة على الإطلاق وذلك لكونها تعتمد في الأساس غلى النسكافيه الذي يعد من المكونات اللطيفة بالنسبة للكثير من الأشخاص.
  4. قهوة ستارباكس كافية موكا المثلجة، وهي من أنواع القهوة القوية حيث أنها تعتمد في الأساس على المكون الأساسي لها وهو الإسبرسو المحمص وبعد ذلك يضاف له طبقة من الكريمة الشهية بالإضافة إلى الموكا والثلج كمكون أساسي ليتكون لدينا هذه النكهات الرائعة في النهاية.
  5. قهوة آيس كارميل ماكياتو الباردة، وهي من أنواع القهوة التي تجذب العديد من الأشخاص لها بشكل كبير وذلك لما تتكون منه من محتويات لذيذة وشهية تتمثل في النسكافية والمياه والفانيلا والحليب وصوص الكارميل الذي يستخدم للتزين وبعد ذلك استمتع بواحد من ألذ وأشهى أكواب القهوة على الإطلاق.

أنواع مشروبات القهوة الباردة 

هناك العديد من مشروبات القهوة الباردة في العالم والتي تتميز بنكهتها القوية والمميزة بشكل لذيذ جدًا وتتمثل هذه الأنواع فيما يلي:

  • القهوة المثلجة، وهي أبسط أنواع القهوة على الإطلاق وتتكون من الحليب البارد المضاف إلى القهوة الباردة والكريمة السائلة المحلاة ويتم تقديمه مع مكعبات الثلج لتتمتع بواحد من ألذ وأجمل المشروبات المنعشة على الإطلاق.
  • إسبريسو مثلج، وهو من ألذ أنواع مشروبات القهوة الباردة على الإطلاق والتي تتكون من ضرب الاسبريسو في محضر الطعام مع القهوة المثلجة ومكعبات الثلج والحليب والكريمة ويمكن تقديمه هكذا أو من الممكن إضافة المزيد من النكهات له.
  • فرابتشينو، وهو أحد أشهى أنواع القهوة الباردة المفضل لدى عشاق القهوة ويتم تحضيره من خلال مزج القهوة مع القليل من الكريمة المخفوقة وشراب القهوة المثلجة المركزة ويتم تحليته حسب الرغبة بشكل مميز.
  • نسكافيه موكا بارد، وهي من أنواع القهوة الباردة الجاهزة التي يتم تحليتها بسكر ستيفيا الصحي في علبة صغيرة من القهوة الباردة وهي من ألذ أنواع القهوة التي يتم مزجها بالشكولاتة وتعطي شعور رائع بالحيوية والإنتعاش.
  • القهوه البارده في بارنيز، وهي واحدة من أشهر أنواع القهوة الباردة على الإطلاق ويتم تقديمها في المملكة العربية السعودية وهي واحدة من أشهر أنواع القهوة هناك وتتميز بنكهتها اللذيذة والمميزة عن باقي أنواع القهوة الأخرى.
  • فرابتشينو الموكا بالشوكولاتة البيضاء، يعد هذا النوع من القهوة الباردة والمضاف إليها الشوكولاتة البيضا من أطيب وألذ النكهات المميزة التي من الممكن أن يكون الشخص في حاجة ماسة إليها وذلك لما لها من تميز وجمال.

أنواع القهوة بالصور 

القهوة المثلجة، أول أنواع القهوة الباردة على الإطلاق هي القهوة المثلجة التي تعد أجمل أنواع القهوة الباردة:

قهوة مثلجة
قهوة مثلجة

فرابتشينو، يعد الفرابتشينو أحد أفضل أنواع القهوة الباردة على الإطلاق وهو من الأنواع اللذيذة التي يضاف لها الكريمة المخفوقة التي تعطيها نكهة غنية ولذيذة:

فرابتشينو
فرابتشينو

 كولد برو، وهي من الأنواع المستحدثة من القهوة الباردة المحضرة من خلال تقطير حبوب القهوة المطحونة وتتميز بتركيز قوي للقهوة فيها:

كولد برو
كولد برو

اللاتيه، يعد اللاتية من أشهر أنواع مشروبات القهوة الباردة على الإطلاق ويمكن تقديمه بشكل عادى أو مع إضافة المزيد من النكهات المختلفة له:

لاتيه
لاتيه

أنواع القهوة الباردة في دانكن 

هناك الكثير من أنواع القهوة المشهورة والتي يقدمها دانكن وبالأخص مشروبات القهوة اللذيذة والمميزة وفيما يلي سنبين أشهر هذه الأنواع على الإطلاق وستكون بالنسبة لكم أوضح بكثير وأفضل من حيث الطلب عندما تكون في المكان وتفكر في طلب مشروب لا تعرف مكوناته الأساسية وعليه فإن أشهر هذه الأنواع على الإطلاق هي:

  • مشروب القهوة المثلجة، وتعد من أجمل أنواع القهوة الموجود في دانكن على الإطلاق والمميز فيها أنها تحضر وتقدم على الطريقة التقليدية الأمر الذي يجعلها الأفضل بالنسبة للشخص بلا منازع.
  • مشروب قهوة جوز الهند المثلج، وهو أحد أشهر أنواع القهوة المقدمة من دانكن ويتم إضافة جوز الهند له ليعطيه نكهة قوية ومميزة تجعله الأفضل على الإطلاق وبدون منازع.
  • مشروب قهوة الكراميل المثلج، يتميز هذا النوع من القهوة بإضافة الكراميل له وهي من الأمور اللذيذة والمميزة التي يفضلها الجميع لما لها من نكهة قوية ومميزة تجعلها الأفضل بين باقي النكهات.
  • مشروب قهوة الاسبريسو المثلج، هذا النوع من القهوة الباردة في دانكن يعد من أفضل المشروبات التي من الممكن أن يطلبها الشخص وذلك بالنظر إلى نكهته القوية مدى الانتعاش الذي يسببه تناوله.
  • مشروب ماتشا لاتيه المثلج، وهو أحد أشهر المشروبات اللذيذة والمميزة على الإطلاق والتي تتكون من الحليب الساخن وشاي الماتشا والسكر والماء وهي من المشروبات الطيبة واللذيذة بشكل كبير لرواد دانكن هذه الأيام.
  • مشروب كراميل دانكاشينو، وهو من المشروبات التي يختص بها دانكن عن غيره من الأماكن حيث أنه يتكون من الكارميل والقهوة والكريمة وهو من الأنواع المميزة التي يقدمها دانكن عن غيره من الأماكن.
  • مشروب قهوة العنب، ويعد أيضا من المشروبات التي من النادر تناولها سوى في دانكن حيث أنها تتميز بنكهتها اللذيذة وتتمتع بنكهة العنب القوية والمميزة التي تجعلها مختلفة عن غيرها من المشروبات الأخرى.
  • مشروب قهوة البندق المثلجة، ويعد من أكثر المشروبات المحبوبة والمطلوبة بشدة في دانكن وذلك لنكهة البندق القوية فيه ولحلاوة طعمه المميز الأمر الذي يجعله من المشروبات المميزة واللطيفة في دانكن فضعه في حسبانك عندما تذهب إلى هناك لطلب أي أوردر.

أنواع القهوة الباردة وأسمائها

كما سبق وبينا فإن القهوة تنقسم إلى بارد وساخن وبالنسبة للقهوة الباردة فهناك العديد من الأنواع التي من الممكن شربها والتلذذ بنكهتها القوية والمميزة وهي ما يلي:

  1. القهوة المثلجة – ice coffee
  2. إسبريسو مثلج – ice espresso
  3. فرابتشينو – frappuccino
  4. كولد برو – cold brew
  5. لاتيه مثلج – iced latte
  6. أمريكانو مثلج – Americano

أنواع القهوة الباردة ومكوناتها

هناك العديد من أنواع القهوة الباردة في العالم وأشهر هذه الأنواع وأفضلها على الإطلاق سنحاول أن نبينه فيما يلي:

أولًا – ice coffee، وتتكون من ملعقة قهوة سريعة الذوبان – نصف كوب لبن – ملعقة كبيرة من الكراميل – ملعقة سكر – ربع كوب ماء – كريم شانتيه للتزيين:

ويتم تحضيرها من خلال وضع السكر والماء إلى أن يتم التجانس وتظهر رغوة كبيرة بعد ذلك ثم يتم إضافة الكراميل على جوانب الكوب وبعد ذلك يتم إضافة الثلج وبعد ذلك يتم إضافة اللبن على الخليط وفي النهاية يتم إضافة الويب كريم.

ثانيًا – ice espresso، تشبه مكونات الأسبريسو مكونات القهوة المثلجة إلى حد كبير فتقريبًا لا يوجد أي أختلاف يذكر فيها سوى أن الأسبريسو ستم تحضيره في الماكينة الخاصة به والتي تحضر القهوة بشكل مختلف ولذيذ يجعل الأسبريسو مذاق خاص به عن غيره من المشروبات الأخرى.

ثالثًا – ice moka، وتتكون من القهوة سريعة الذوبان – السكر – صوص الشكولاتة – لبن مثلج – كاكاو محلى – قطعة من شكولاتة البندق:

ويتم التحضير من خلال استخدام وعاء عميق يوضع فيه الخليط السابق من قهوة سريعة الذوبان وسكر ولبن ويتم خلط المقادير للحصول على مشروب الموكا اللذيذ أحد أفضل أنواع المشروبات على الإطلاق.

رابعًا – cold brew، وتعد مكونات هذا المشروب أسهل ما يكون فهي عبارة عن حبوب القهوة – الماء – الحليب:

ويتم التحضير من خلال نقع الحبوب في الماء لمدة تتراوح بين ست إلى 36 ساعة وذلك على حسب رغبتك في قوام القهوة التي تفضل تناولها وبعد ذلك تتم إضافة باقي الإضافات المتمثلة في الحليب أو الكريمة وبعد ذلك يتم الأستمتاع بالمشروب ويمكن إضافة بعض الصوصات على حسب الرغبة.

خامسًا – iced latte، يتكون الاتيه من اسبريسو ساخن – لبن مثلج – بعض الثلج – كريمة خفق – وكريمة تزيين – سكر:

يوضع اللبن المثلج مع كريمة الخفق وبعد ذلك يتم إضافة الاسبريسو مع السكر المذاب حسب الرغبة ومن ثم يتم إضافة الثلج إلى أن يبرد الاسبريسو وبعد ذلك يتم إضافة الكريمة وفي النهية يتم التزين باستخدام كريمة الخفق.

أنواع نكهات القهوة الباردة

مؤخرًا أصبح هناك العديد من مكونات ونكهات القهوة الباردة المقدمة من قبل الكافيهات والمطاعم المختلفة ومن أفضل النكهات التي يحبذ الكثيرين تناولها على الإطلاق نجد أن النكهات التالية هي الأفضل والتي يمكن أن تحرص على تواجدها في قهوتك أو أن تطلب من العاملين في تلك الكافيهات إضافتها لك أو على الأقل تتعلم إضافتها إلى قهوتك الخاصة إذا رغبت في تحضيرها بنفسك:

  • نكهة الفانيلا
  • نكهة الكرز
  • نكهة التوت
  • صوص البستاشيو
  • صوص اللوتس
  • الحليب
  • الفراولة
  • البندق
  • الكارميل
  • الموز
  • البرتقال
  • الشكولاته
  • القرفة
  • النعناع

أسماء مشروبات باردة

هناك الكثير من المشروبات البارد التي من الممكن أن تتناولها إذا كنت في مكان ومحتار بين المشروب الأفضل بالنسبة لك حتى تتناوله وفيما يلي سنتعرض أشهر أنواع تلك المشروبات والتي بالتأكيد ستروي عطشك في هذا الصيف الحار وستشعر بفضله بالكثير من الأنتعاش والمقدرة على الطاقة والحيوية وفيما يلي نبين هذه الأنواع كما يلي:

  • المشروبات الغازية Soft Drinks
  • العصائر الطبيعية Fresh Juices
  • السموذي بمختلف نكهاته Smoothie
  • الميلك شيلك بمختلف نكهاته Milkshake
  • الموهيتو Mojito
  • الشاي المثلج Iced tea
  • شيكولاتة مثلجة Iced Chocolate
  • موكا مثلجة Iced Mocha
  • الفرابتشينو frappuccino
  • كولد برو  cold brew
  • لاتيه مثلج  iced latte
  • أمريكانو مثلج  Americano
  • العصائر الطبيعية Fresh Juices
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.