كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بالملح في المنزل؟ تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

samar samy
2022-04-13T10:33:23+00:00
كيف اعرف اني حامل
samar samyالمُدقق اللغوي: admin31 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بالملح؟ تنتظر الكثير من النساء لمعرفة خبر حملها وكانت تستخدم المرأة في قديم الزمن لكي تعرف أنها حامل أم لا قبل الدورة بالملح، تعال معنا نقرأ في المقال لتعرف هل هذه التجربة موثوق فيها ولها نتائج صحيحة أم لا.

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بالملح؟
كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بالملح؟

كيف اعرف اني حامل قبل الدورة بالملح؟

هي طريقة غير طبية وغير موثوق فيها وغير دقيقة في النتائج، ولكن يقوم باستخدامها الكثير من الأمهات دون الرجوع إلى الطبيب لكي يتنبؤوا بتأكيد خبر الحمل أو تكذيبه والتي تحدث عن طريق خلط الملح مع البول، فإذا تحول الخليط إلى حليبي أو قريب من شكل الجبن في مظهره، لأن الملح يتفاعل مع هرمون الحمل فيقوم بهذا التغير، أما إذا كانت النتيجة سلبية فلا يوجد أي تغير في لون البول.

تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

التجربة الأولى هناك سيدة تقول بأنها ظلت تنتظر كثيرًا، حتى يرزقها الله بطفل وبعد مدة من الانتظار.

شعرت ببعض أعراض الحمل قامت بعمل اختبار حمل عن طريق الملح، فقامت بمزج عينة بول ببعض الملح، وتغير لون الملح بعد وضع البول عليه.

وعندها علمت أنها حامل، وتقول كانت تجربتي مع اختبار الحمل بالملح ناجحة ودقيقة. ومن هنا يمكنكم التعرف على: اختبار الحمل إيجابي ولست حامل

التجربة الثانية لقد قمت أنا بنفسي بإجراء نفس اختبار الحمل عن طريق الحمل أيضًا.

وبالرغم من نجاحه معي في أول تجربة حمل خاصة بي، إلا أنني لم أجد أي تغيرات أو علامات هذه المرة بالرغم من وجود أعراض الحمل.

وبالتالي علمت أنني لست حامل، وأن تجربتي مع اختبار الحمل بالملح كانت سلبية.

التجربة الثالثة أما السيدة الثالثة تقول بأنها قامت بتجربة طرق عدة لمعرفة الحمل من عدمه، لكن هذه الطرق لم تنجح معها.

بعد أن جربت طرق عديدة قامت إحدى صديقاتها بعضها بتجربة اختبار الحمل بالملح.

لأنه اختبار سهل ويمكن عمله في المنزل، وبعد القيام به لم تجد نتيجة، وهذا لأنها لم تنتظر الوقت لكن عندما قامت بإجراء الاختبار مرة أخرى بالخطوات الصحيحة، كما قالت لها صديقتها وجدت أن الاختبار نتيجة إيجابية وفرحت كثيرًا.

وبالتالي فإن هذا الاختبار قد يصدق مع البعض، وقد لا يصدق مع البعض الآخر. لهذا عند وجود حمل بهذا الاختبار لابد من عمل تحليل دم للتأكد من النتيجة.

اختبار الحمل بالملح قبل الدورة بالصور

اختبار الحمل بالملح قبل الدورة بالصور
اختبار الحمل بالملح قبل الدورة بالصور
اختبار الحمل بالملح قبل الدورة بالصور
اختبار الحمل بالملح قبل الدورة بالصور

 الحمل بالملح قبل الدورة بالصور - مدونة صدى الامة

ظهور سحابة في البول مع الملح دليل على الحمل

تعد هذه العلامة من العلامات الإيجابية لاكتشاف الحمل بالملح في المنزل وهي من إحدى الطرق التقليدية التي يفعلها النساء لاكتشاف الحمل دون الرجوع إلى الطبيب، وهي تعتبر من الطرق المتداولة بين الكثير من النساء من قديم الزمن، والتي يجب علي المرأة أن تستيقظ في الصباح ثم تضع عينة من بولها الصباحي في وعاء شفاف لكي تتمكن من رؤية التفاعل.

وبعدها تقوم بإضافة الملح للبول وتقوم بمزج البول مع الملح قليلاً ثم تراقب حدوث تفاعل الملح مع البول لكي تتأكد من وجود حمل أم لا.

نتيجة اختبار الحمل بالملح دقة

إذا لم يتغير لون البول عندما يخلط بالملح فتكون النتيجة سلبية، ولكن في حالة تغير لون البول المختلط بالملح فالنتيجة تكون إيجابية، بينما إذا تحول البول إلى الحليب أو الجبن فهذا يدل على هرمون موجهة الغدد التناسلية البشرية المتواجدة في البول أثناء الحمل.

فحص الحمل بالملح في المنزل

هناك نصائح عن تحليل الحمل المنزلي بالملح، فيحتاج فحص اختبار الحمل بالملح في المنزل إلى تحضير:

  1. وعاء نظيف لجمع عينة البول المطلوب تحليلها.
  2. معلقتين من الملح.
  3. وعاء كبير ويفضل أن يكون شفاف لخلط البول مع الملح.

لعمل اختبار الحمل المنزلي بالملح و اللمون تقوم المرأة بعمل الخطوات التالية لكي تتأكد من نتيجة الحمل:

  • تقوم بوضع معلقة أو اثنين من الملح في وعاء شفاف.
  • تأخذ عينة البول بمجرد الاستيقاظ من النوم في وعاء نظيف.
  • تضاف عينة البول في الوعاء الذي به معلقتين من الملح وتنتظر.
  • فترة الانتظار تتراوح ما بين ربع ساعة وبين عدة ساعات والأسباب غير معروفه.

هل يمكن الاعتماد علي اختبار الحمل بالملح ؟

من الأفضل أن يكون اجراء عملية اختبار الحمل بالملح مجرد تجربة مختلفة وجديدة لبعض من السيدات في هذا الوقت، لأن هذا الاختبار لا يستند إلى أي دليل علمي، ولا يوجد له دراسات علمية، لذلك النتيجة غير موثوق منها ولا يمكن للمرأة أن تعتمد عليه فقط، فينبغي عليها الرجوع إلى الطبيب أو عمل اختبار طبي لكي تتأكد من النتيجة.

الطرق القديمة لمعرفة الحمل

كانت تستخدم النساء الكثير من الطرق القديمة الغريبة لمعرفة الحمل والتي تتمثل في:

  1. اختبار القمح والشعير: وهي الطريقة التي اتبعها قدماء المصريين والتي تعتمد على أن المرأة تقوم بملء كيس بالحنطة أي القمح وآخر بالشعير وتقوم بالتبول عليهما بشكل يومي، ففي حالة إذا نبت الكيسان فهي حامل، ولكن في حالة عدم الانبات فهي ليست بحامل.
  2. اختبار البصل: كانت تعتمد المرأة على رائحة البصل حيت كانت تضع داخل مهبلها حبة بصل صغيرة في الليل فإذا استيقظت صباحاً وكانت الرائحة تخرج من فهما فهذا دليل على أن رحمها مفتوح مما سمح بتمرير الرائحة وهي في هذه الحالة ليست حامل، ولكن إذا لم تجد في فمها رائحة البصل فهذا يشير إلى أن رحمها مغلق بسبب وجود جنين فيه.
  3. اختبار المفتاح أو القفل: كانت تضع المرأة المفتاح أو القفل في إناء وتقوم بوضع عينة البول عليه حتي تغمره بشكل كامل ومن خلال هذه التجربة تقوم بمعرفه كونها حامل أم لا.
  4. أنبياء البول: في العصور الوسطي كان الطب لا يزال بدائياً حيث بقي ثابتاً دون معلومات جديدة وكانوا يقولون أن لون بول المرأة الحامل يختلف عن لون بول السيدة الغير حامل أو الرجل، فكانوا يخلطون بول المرأة بالنبيذ وملاحظة ما يحدث ولكن هذا ليس مثبت علمياً.
  5. اختبار النظر في العينين: ادعى واحدمن الأطباء خلال القرن السادس عشر أنه بإمكانه معرفة المرأة الحامل من خلال النظر في عينيها وبالطبع لم يكن أي من هذا صحيحاً، فكان يقول أن السيدة الحامل تتغير عينيها أثناء فترة الحمل مما يؤثر على القدرة البصرية.
  6. أوراق الهندباء: تعتبر هذه الطريقة مازالت تستخدم في بعض المناطق وهي التي تعتمد على جمع أوراق الهندباء وتتبول المرأة عليها، فإذا تسبب بول السيدة بإخراج بثور حمراء على الهندباء فهي حامل، ولكن إذا تغير لون الورقة فهذا يعني بأنها ليست حامل.
  7. اختبار الأرنب: خلال القرن العشرين رأى كل من العالمين الألمانيين سالمار أسخايم وبرنهارد زونداك أن هناك هرمون معين يتواجد في بول المرأة الحامل والذي له علاقة بنمو المبيض بوجود هذا الهرمون ونعرف أنه يسمى موجهة الغدد التناسلية المشيمائية التناسلية، وعن طريق حقن بول المرأة التي يشتبه في كونها حاملا في الأرانب غير الناضجة جنسيا أو الفئران أو الجرذان، والأمر الذي قد يحفز تطور المبيض لديها، ويتم حقن عينة من بول المرأة الحامل داخل مجموعة من الفئران الأنثى خلال مدة خمسة أيام، وبحلول اليوم الخامس يتم قتل الفئران التي تشرّح بهدف معرفة حالة مبايضها، فإذا بدت أعضاؤها التكاثرية محفزة فالاختبار هنا يعتبر إيجابيا.
  8. اختبار الضفدع: كانوا يقومون بحقن بول المرأة الحامل داخل الضفدع، فإذا قام الحيوان بإنتاج البيوضة في غضون أربع وعشرين ساعة فهي حامل.
  9. وكانت الطريقة الأخيرة وأحداثها وهي خلط البول مع المنظف: كانت تقوم المرأة بخلط سائل التنظيف مع البول إذا ظهر رغوة كثيفة فهي حامل، بينما إذا ظهره رغوة بسيطة فهي ليست حامل.

أعراض الحمل عند السيدات

  • تورم في الثديين.
  • انتفاخ البطن.
  • التعب والإرهاق الشديد.
  • بروز الأوردة.
  • مغص أو نزيف طفيف.
  • الغثيان مع القيء أو بدونه.
  • النفور من الطعام أو الرغبة الشديدة.
  • الصداع.

أسباب عدم الحمل 

  • حدوث إضرابات في التبويض.
  • هرمون الغدة الدرقية.
  • تشوهات الرحم أو عنق الرحم.
  • الانتباذ البطاني الرحمي وتلف أو انسداد قناة فالوب.
  • قصور المبيض الأولي.
  • التدخين.
  • السمنة أو زيادة الوزن.
  • الإفراط في ممارسة الرياضة.

صحة الأم في الحمل

يجب على الأم التغذية الجيدة أثناء فترة حملها للمحافظة على صحتها، لذلك ينبغي عليها اختيار الأطعمة الصحية التي تحتوي على قيمة غذائية كبيرة حتي لا تواجهها أي مشاكل صحية تؤثر على صحتها أو على وضع جنينها.

الأمراض الشائعة المصاحبة للحمل

  • العقم عند النساء.
  • العقم عند الذكور.
  • اكتئاب ما بعد الولادة.
  • فقر الدم اثناء الحمل.
  • ارتفاع ضغط الدم للحامل.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.