كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن وكيف اعرف انى حامل عن طريق الإفرازات؟

Rahma Hamed
2022-04-13T04:36:56+00:00
كيف اعرف اني حامل
Rahma Hamedالمُدقق اللغوي: admin4 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن، توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التنبؤ بحدوث حمل منها المنزلية ومنها الطبية، ومن بعض الطرق التي تلجأ إليها بعض النساء معرفة الحمل عن طريق البطن، وهي طريقة ليس لها صلة أساس علمي ولكن توارثناها عن القدماء والتي قد تصيب وقد تخطئ، والتي سوف نقوم بتوضيحها عن طريق المقال التالي.

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن
كيف اعرف انى حامل عن طريق الإفرازات

كيف اعرف اني حامل عن طريق البطن

يمكن أن تعرف المرأة أنها حامل عن طريق البطن وذلك بالطرق التالية:

  • عند شعور المرأة بوجود ثقل في منطقة الحوض والتي نتجت عن التجمعات الدموية بعد التخصيب، كما ستشعر بشد في الرحم.
  • قديما كان يتم الاستعانة بسيدة كبيرة في السن ذات الخبرة وتقوم بقياس ارتفاع البطن عن منطقة الحوض وكل أربع قراريط تدل على شهر من شهور الحمل، ويمكن قياس بطنها بعد تأخر الدورة الشهرية.
  • كما تقوم بعض النساء بالاستعانة بالداية أو القابلة والتي تضع يدها على سرة بطنها وتضط عليها برفق وعند سماع صوت الدق مكتوم فيدل ذلك على وجود حمل.

كيف اعرف اني حامل عن طريق اليد

لقد اشتهر قديما وجود الدايات التي يستعن النساء بهن للتعرف على الحمل في الشهور المبكرة والتي كانت تستخدم يدها في ذلك وتقوم بما يلي:

  • تقوم الداية بوضع أصابع الكف الأربعة بدوم الإبهام على أسفل بطن المرأة وإذا وجدت بها ارتفاع تبشرها بحدوث حمل، ويقدر القيراط بكل إصبع من أصابع يدها.
  • وكل أربعة أصابع يعني أن الجنين أتم شهرا من شهور الحمل.
  • وإذا وجدت المرأة ململس الرحم طريا ولينا فيشير ذلك إلى عدم حدوث حمل، وعلى العكس إذا كان صلبا قليلا يدل على أن المرأة حامل.
  • هذه الطريقة ليس لها أي ضرر على المرأة وأحيانا تصدق وأحيان أخرى تخطأ في التنبؤ بالحمل.

كيف اعرف اني حامل عن طريق الجوال

توجد العديد من الطرق التي يمكن استخدام الجوال بها للتعرف على وجود حمل وذلك عن طريق التطبيقات الحديثة التي تحملها المرأة وسنوضحها في التالي:

  • تطبيق اختبار الحمل: حيث يقوم بطرح 15 سؤال على المرأة وتقوم بالإجابة عليها على حسب الحالة التي تمر بها، وكلما زادت نسبة الأجوبة الصحيحة كلما زادت احتمالية حدوث حمل، وتتمحور هذه الأسئلة حول الأعراض التي تشعر بها.
  • تطبيق فاحص الحمل: وفي هذا التطبي يمكن للمرأة التعرف على تجارب الأمهات الأخريات للاستفادة منهم ومعرفة الأعراض التي حدثت لهم في الشهور الأولى للحمل فيكون من السهل عليها التنبؤ بحملها.
  • تطبيق اختبارات الحمل والتبويض: يحتوي هذا التطبيق على جميع الاختبارات التي تحتاجها المرأة لمعرفة وجود الحمل من عدمه وذلك بتقديم اختبار الخصوبة والتبويض ويقيس نسبة حدوث الحمل أو وجود مشاكل في الحمل ويعرض الحل لها.
  • كشف الحمل من خلال البصمة: وفي هذا التطبيق تأتي النتيجة فورية بحدوث حمل أو لا وقامت بتجربته العديد من السيدات، كما يقوم بعرض معلومات كثيرة عن أعراض الحمل، ويقوم بحساب عمر الجنين.

كيف اعرف اني حامل عن طريق العين

يمكن للمرأة أن تكتشف حدوث الحمل عن طريق التغيرات التي تحدث في عينها، حيث تعاني من بعض الأعراض كالتالي:

  • جفاف العين في الحمل: يلاحظ على المرأة الحامل أنها تعاني من جفاف في سائل العين وعليها استخدام قطرات الترطيب.
  • رؤية مشوشة: يمكن الملاحظة بالعين المجردة على المرأة الحامل أنها لا ترى بشكل طبيعي.
  • كما تعاني بعض النساء الحوامل بوجود عروق حمراء في عينها وتدلي جفونها ويسيطر عليها التعب والإرهاق.

كيف اعرف انى حامل عن طريق الإفرازات

من خلال السطور القلية القادمة سنقوم بتوضيح الفرق بين الإفرازات الطبيعية والتي تدل على حدوث حمل:

  • يؤدي حدوث حمل إلى ارتفاع هرمون الاستروجين في جسم المرأة والذي ينتج عننه إفرازات تشبه الحليب.
  • يساعد هرمون الحمل على زيادة تدفق الدم في منطقة الحوض مما يزيد من تحفيز الأغشية المخاطية في الجسم وتزيد كمية الإفرازات المهبلية.
  • تعد الإفرازات من أهم العلامات التي تشير إلى حدوث حمل والتي تزيد كميتها وتأخذ شكل كريمي باللون الأبيض.

كيف اعرف اني حامل عن طريق النبض

تعد طريقة التعرف على الحمل من خلال نبض اليد من الطرق الفعالة التي يمكن القيام بها في الشهور الأولى، حيث تقوم المرأة بوضع يدها على منطقة السرة أو أسفل بطنها وتقوم بمتابعة النبض بالدقيقة، فإذا أحست بأطراف أصابعها وجود نبض قد يشير ذلك إلى حدوث حمل وأنها تحمل جنينها بين أحشائها وعليها التوجه للطبيب للمتابعة والتأكد من هذه النتيجة.

وقد استخدمت بعض النساء للتعرف على نوع الجنين أيضا عن طريق النبض ودقات القلب حيث يزيد نبض ودقات قلب الأنثى ليصل إلى 140 نبضة في الدقيقة، ويقل عن الطبيعي في حالة الحمل بذكر، لا يوجد سند أو أساس علمي لهذه الطريقة ولكنها من الطرق الشعبية والمنزلية البسيطة التي عرفناها من القدماء.

كيف أعرف اني حامل ميه بالميه

توجد العديد من الأعراض التي قد تصيب المرأة وتدل على حملها والتي تختلف على حسب الحالة الصحية للمرأة والتي تتمثل في الغثيان والإرهاق والتعب خاصة في فترة الصباح، إلى جانب زيادة في الوزن وانفتاح الشهية أو عدم الربة في الأكل والتغييرات المزاجية المفاجئة التي قد تصيب المرأة والتي تشير إلى أنها حامل، فضلا عن تغير لون البول واشتهاء بعض الأطعمة والتي يمكن أن تكون في غير أوانها، وارتفاع البطن وتغير شكلها، وتقوم النساء بتجربة بعض الطرق الشعبية والمنزلية التي تعرفها بحدوث حمل أو عدم وجوده، والتي تكون بعيدة عن المنطق أو لها نتيجة مؤكدة.

في حين يمكن أن تتأكد المرأة أنها حامل مية بالمية عن كريق بعض الاختبارات والفحوصات كاختبار الحمل، أو تحليل الدم الذي يوضح تكون الجنين أم لا، فضلا عن الذهاب إلى الطبيب وإجراء الكشف بالموجات فوق الصوتية السونار والتي تأتي بالخبر اليقين عن حمل المرأة ووضع الجنين وعمره في رحم المرأة، كما يوجد بعض التحاليل مثل تحليل DNA، فالاستعانة بالطرق العلمية والطبية من أفضل الوسائل التي تؤكد للمرأة حملها ونادرا ما تأتي بنتيجة خاطئة.

كيف اعرف اني حامل من لون البول

من أكثر الأعراض التي تتشابه بين النساء الحوامل هو كثرة التبول، وتوجد بعض الطرق التي اتبعتها للتعرف على حدوث حمل من لون البول، حيث تقوم المرأة بوضع كمية من البول في وعاء شفاف نظيف وجاف فإذا مال لون البول إلى الأصفر الغامق فيشير ذلك إلى حدوث حمل، ولكن عدم ملاحظة شيء وبقاءه على لونه الطبيعي يدل على عدم حدوث حمل.

كما تستعين بعض النساء بمعرفة نوع الجنين في الشهور الأولى من الحمل عن طريق لون البول، فتقوم بوضع كمية من البول في إناء وتركه لعدة دقائق إذا لاحظت أن لون البول داكن فيعني أنها تحمل بين أحشائها أنثى، وإذا كان فاتح عن اللون الطبيعي فيشير ذلك إلى أنها حامل بصبي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.