ما الذي يدفع الرجل لعلاقات عاطفية رغم أنه متزوج؟ أعراض الحب عند الرجل المتزوج

Nancy
خيانة الزوج
Nancyالمُدقق اللغوي: admin21 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

ما الذي يدفع الرجل لعلاقات عاطفية رغم أنه متزوج؟ سؤال يطرحه الكثيرون ويلوم أغلبهم الزوجة على ذلك بشكل كبير دون النظر إلى كافة الجوانب، وفي هذا المقال سوف نشير إلى الكثير من العوامل التي تؤدي إلى ذلك، فهيا بنا نقرأ الآتي.

ما الذي يدفع الرجل لعلاقات عاطفية رغم أنه متزوج؟
ما الذي يدفع الرجل لعلاقات عاطفية رغم أنه متزوج؟

ما الذي يدفع الرجل لعلاقات عاطفية رغم أنه متزوج؟

غياب الحياة الجنسية بين الزوجين أو وجود مشاكل فيها

العلاقة الجنسية بين الزوجين تعد سبباً رئيسياً في تقوية الصلة التي تربطهما ببعضهما، ولهذا عند وجود أي خلل فيها يكون الطرفان هناك مساحة كبيرة بينهما تمنعهما من التفاهم بشكل جيد، ولهذا قد يلجأ الزوج إلى علاقات نسائية أخرى إذا كانت زوجته لا تعطيه كافة حقوقه بالشكل الذي يرضيه.

افتعال المرأة للمشاكل والمشاجرات بشكل دائم

أن تكون المرأة دائماً ما تتسبب في العديد من المشكلات طوال الوقت سواء أكان هناك ما يستدعي ذلك أم لا، فهذا يجعل الرجل منزعجاً من تواجده في البيت ويبدأ في إطالة وقته في الخارج والتعرف على نساء أخريات لكي ينسى معهن همومه.

عدم قدرة الرجل على الإكتفاء بإمرأة واحدة

هناك بعض الرجال يتواجد فيهم تلك الصفة وتكون واضحة بشكل كبير للغاية منذ البداية، حيث أنه مهما كانت زوجته لا تقصر في حقه وتتمتع بجمال خلاب فهو دائماً ما يلجأ إلى التعرف على نساء أخريات من خلف ظهرها.

عدم حصول الرجل على الإهتمام والتقدير من زوجته

انشغال الزوجة في أمور أخرى وعدم اهتامها بزوجها بالقدر الكافي يعد سبباً لتعرفه على بعض النساء الأخريات من أجل إشباع النقص الذي يعاني منه بسبب زوجته ورغبته في الشعور بأنه لا زال مرغوباً فيه.

محاصرة المرأة للرجل وتقييده وعدم منحه مساحته الخاصة

عدم ترك مساحة لكل من الطرفين يحصلان فيها على حريتهما بشكل كافي أمر ليس جيداً على الإطلاق، حيث أن التطفل الزائد على الرجل من قبل زوجته وتدخلها في كل شؤونه يجعله منزعجاً للغاية ويرغب في فعل ما يشعره بحريته مرة أخرى ولهذا يقوم بخيانتها.

إهمال الزوجة لجمالها ومظهرها الخارجي

الكثير من النساء يعد مرور فترة من الزواج وانغماسهم في الكثير من الهموم ومسؤوليات الأطفال لا يعتنون بمظهرهم كما في السابق ويهملون جمالهم، وذلك يشعر الزوج بالنفور منها ولجوئه للخارج لتعويض ذلك.

خيانة الزوجة لزوجها

قد يكون سبب خيانة الزوج هو شعوره بالنقص والألم الشديد نتيجة لتعرضه للخيانة من قبل زوجته، وهذا يكون بمثابة ردة فعل على ما بدر منها لكي ينتقم.

إدمان الزوج على العلاقات الجنسية وعدم قدرته السيطرة على رغباته

البعض من الرجال يعانون من الإدمان الجنسي بشكل كبير للغاية ويرغبون في ممارسته طوال الوقت، وبعض النساء لا تكون قادرة على إكفاء رغبته ولهذا يشبعها من خلال العلاقات الأخرى.

فقدان المشاعر بين الزوجين

إذا بدأت مشاعر الحب في التلاشي بين الطرفين مع مرور الوقت وأصبح يسود علاقتهما الروتين الممل بعد علاقة حب قوية كانت تجمعهما، هنا يبدأ الرجل في البحث عن طريقة أخرى يشبع بها رغباته.

غياب الزوجة الدائم عن المنزل

انشغال الزوجة الذي يجعلها طوال الوقت خارج المنزل سواء أكان ذلك من أجل العمل أو لإهمالها عن قصد منها في ذلك، فهنا يلجأ للتعدد في علاقاته النسائية من أجل تعويض ذلك.

ماسبب اندفاع الرجل بعلاقة ثانية رغم أنه متزوج وزوجته جميلة؟

فقدان الرجل للتقدير من زوجته

يجب أن تكون المرأة مدركة لطبيعة الرجل بشكل جيد لتكون قادرة على الحفاظ على حياتها المستقرة، حيث أنه إذا بدأ الرجل في الشعور بأنها لا تقدره يحس بأنه غير قادر على السيطرة على بيته لرغبته الشديدة في التحكم طوال الوقت في سير الأمور.

هذا يرجع إلى كون الزوجة منشغلة في الأولاد ومسؤوليات البيت بطريقة تجعلها غير قادرة على تخصيص وقت له بشكل كافي، ذلك يتسبب في جرحه بشدة وشعوره بأنها لم تعد تحبه ولهذا يجب ألا تترك الزوجة تلك الأفكار السيئة تتسلل إلى عقله بانشغالها عنه.

عدم حصول الرجل على وقت خاص مع الزوجة

مهما كان حجم الضغط الكبير على كل من الزوجين يجب أن يقوما كل فترة بما يقوم بتجديد حياتهما الزوجية معاً وكسر الروتين الجاري من أجل الحفاظ على بيتهما دون أن يمسه الخراب، فعندما لا يكون الرجل قادراً على الجلوس مع زوجته يبدأ في الشعور بالملل من البيت ويقضي مكل وقته في الخارج.

لا تنتهي تلك المشكلة فقط بخروجه مع الأصدقاء طوال الوقت لكي يبتعد عن البيت بل يبدأ في البحث عن علاقات أخرى يشبع فيها رغباته لكونه يرغب في الشعور بأن أحدهم يهتم لأمره.

وجود مشكلة بالعلاقة الحميمية

عدم التجديد في الأجواء التي تتم فيها العلاقة الحميمة والاستمرار على نفس المنوال طوال فترة الزواج، فهذا يجعل الملل يتسرب إلى عقله مع مرور الوقت ولا يرغب في زوجته بل يبدأ في البحث عن نساء أخريات للتجديد معهن.

ترك الطرفين للمشاكل والخلافات تتفاقم

عند حدوث مشكلة يجب على الزوج والزوجة الجلوس معاً في نهاية اليوم عندما يهدأ كل منهما ويحاولان التوصل إلى حل يريح كلا الطرفين، عدم فعل ذلك يجعل الأمور تكبر حتى لو كانت لا داعي لها من الأساس ولهذا يجب التعامل مع المشكلات في أوقاتها وعدم ترك وقت طويل يمضي عليها.

غياب الأشياء المشتركة بين الزوجين

انغماس كل من الطرفين في مسؤولياته والتزاماته الخاصة به وعدم مشاركتهما لبعضهما بعض الأنشطة أو الأفكار أو حتى الأحاديث اليومية يتسبب في خلق فجوة كبيرة في تلك العلاقة يكون من الصعب تجاوزها إذا مر عليها وقت طويل، وهنا يبدأ الرجل في البحث عن أشخاص يشبهونه في أي شيء للتحدث معهم.

أعراض الحب عند الرجل المتزوج

  • تكثر الحجج والأعذار بأنه منشغل طوال الوقت لهذا لا يأتي إلى البيت.
  • لا يجلس معك أبداً بحجة أنه مرهق من العمل ويحتاج إلى الراحة.
  • يتجنب التقاء أنظاره معك.
  • يفتعل العديد من الخلافات معك على أمور تافهة للغاية.
  • بعد أن كان لا يرى غيرك يبدأ في مقارنتك بأي امرأة تمر أمامه.
  • يغير كلمة السر الخاصة به ولا يخبرك بها.
  • يمسح سجلات الهاتف دائماً بعد الانتهاء من أي مكالمة.

كيف أتأكد من حب رجل متزوج لي؟

  • يكون راغباً دائماً في رؤية امرأة محددة طوال الوقت وإذا غابت عنه يبدأ في السؤال عنها من الأشخاص المقربين.
  • اختلاق الصدف التي تجمعهما طوال الوقت وتواجده في الأماكن التي يعلم بذهابها إليها.
  • معرفة كل الأشياء التي تحبينها وتهتمين بها والقدرة على فهم ما يزعجك.
  • إحضار الهدايا لك طوال الوقت سواء أكان هناك مناسبة أم لا.
  • تقبل كل ما فيها من عيوب ورؤيتها وكأنها مميزات ساحرة.
  • لمعان العين الذي لا يكون قادراً على إخفائه كلما رآك.
  • تضحيته بكل شيء من أجل البقاء معها حتى لو كان زوجته وأولاده.
  • تعريفها على الأشخاص الموجودين في حياته من أجل إظهار نيته الجادة في التقرب منها.
  • الالتزام بالوعود التي يخبرها بها وعدم عدوله على أي منها على الإطلاق.

لماذا يخون الرجل زوجته رغم حبه لها؟

  • قد يكون ذلك نتيجة لمعاناة هذا الرجل من عقدة ما تجعله راغباً طوال الوقت في الشعور بأنه قادر على جذب انتباه العديد من النساء من حوله.
  • رغبة الرجال في التفاخر أمام بعضهم بالعلاقات المتعددة، ولهذا حتى لو كان يحب زوجته بشدة وكان محاط بأشخاص يخونون زوجاتهم سيشعر بأنه أقل منهم حتى يقوم بالمثل لإثبات نفسه أمامهم.
  • إذا كان الرجل يشعر بأنه لا قيمة له بجانب زوجته فإنه يلجأ إلى خيانتها لكي يثبت قوته وثباته لعدم قدرته على التعبير عن ذلك بأية طريقة أخرى.
  • خيانة الرجل لزوجته التي يحبها كثيراً قد تكون نتيجة لرغبته في كسر حاجز الملل المتواجد بينهما ولهذا يتعرف على نساء أخريات حتى يشعر بالشوق إليها أكثر.
  • إذا كان الرجل متعلقاً بوالدته بشكل كبير منذ الصغر وكانت تتحكم في كل قراراته فإنه يعوض عن ذلك بخيانته لشعوره بأنه قادر على التحكم في حياته عندما يقوم بذلك.

هل الرجل المتزوج يحب بصدق؟

يعض النساء بعد الزواج تنتابهم أحساسيس قوية حول انتهاء مشاعر الزوج تجاههن، وهذا في الغالب يكون غير صحيح لكون مقدار الحب عند الرجل أعمق بشكل كبير عن السابق لارتباطه بالعديد من الأسباب القوية مثل المعاشرة والمسوؤليات المشتركة.

حيث أن طريقة الرجل في التعبير عن مشاعره بعد الزواج تكون مختلفة عن السابق فلا تعود مقتصرة على الغزل والكلام المعسول بل يثبت ذلك من خلال تحمله لمسؤوليتك وتحقيق ما ترغبين فيه، رغم كون الرجل يأخذ وقتاً أطول حتى يحب إلا أنه بمجرد حدوث ذلك يحب بكل صدق.

سبب تعلق الرجل بغير زوجته

رغم تواجد العديد من الأسباب التي تجعل الرجل متعلقاً بنساء أخريات غير زوجته والتي قد تكون نتيجة لتقصيرها في حقوقه بشكل كبير أو عدم إشباع رغبته الجنسية، إلا أنه قد يكون في بعض الأحيان راغباً في سماع كلمات الغزل ورؤية النساء ملهوفات على الحديث معه والتقرب إليه طوال الوقت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.