نظرة الرجل الشهواني.. علامات تدل على أن الرجل يشتهيك

Mohamed Sheref
2022-04-14T17:46:48+00:00
لغة الجسد في الحبلغة العيون
Mohamed Sherefالمُدقق اللغوي: admin26 مارس 2022آخر تحديث : منذ سنتين

لطالما كانت النظرات مُعبرة عن مكنون القلب، وما يحمله الآخرون من مشاعر تجاه الطرف الآخر، وتختلف هذه النظرات وفقاً لطبيعة الشخص وعلاقتنا به، فقد تكون النظرة تعبير عن الحب أو الشفقة أو الحسد، ولكن في بعض الأحوال تكون النظرة شهوانية في المقام الأول، ولعل بعض السيدات قد تصادف نظرات من قبل الرجال الشهوانية، فماذا يعني ذلك؟ وما الذي يحمل الرجل على النظر بشكل شهواني لامرأة ما؟

وقبل البدء في سرد تفاصيل نظرة الرجل الشهواني، علينا أن نوضح أن العين نافذة الروح، فمن خلالها يتعرف الإنسان على أهداف الآخرين ورغباتهم وما يضمرون من خير أو شر، فإذا كنا نطلق بعض الألفاظ عن طريق الفم وحركة الشفاه، فإن العين تعبر عن بعض الإشارات غير اللفظية التي من المفيد أن ندرك معناها جيداً.

نظرة الرجل الشهواني
نظرة الرجل الشهواني

النظرة الشهوانية للرجل

إن العين مركز الاتصال والتواصل بين البشر، فقد تصادف بعض النساء نظرات من الرجال، ويصعب عليها إيجاد التفسير الصحيح لها، ففي كثير من الأحيان تعتقد المرأة أن النظرة الشهوانية هي نظرة حب أو رغبة في تقارب المسافات، وهذا خلط شائع تقع فيه الكثيرات، فالنظرة الشهوانية تختلف اختلافاً تاماً عن نظرات الحب الطاهرة.

فما هو شهواني نابع عن الغريزة الجنسية والرغبات الباطنية التي لا يستطيع الرجل التعبير عنها بشكل صريح، ومن ثم يلجأ إلى التواصل عن طريق العين، وذلك لتوضيح بعض الممارسات التي يعجز عن ايضاحها بصورة كاملة، وعادة ما تنبع هذه النظرة عن رغبة ملحة في نيل الهدف الجنسي دون الاهتمام بأي أهداف أخرى، فما أن يحصدها حتى يرحل باحثاً خلف الشهوة التي تُحقق له مطالبه الغريزية.

كيف نفرق بين النظرة الشهوانية وغيرها من النظرات؟

يكثر هذا التساؤل بين النساء، وللإجابة عليه علينا أن نوضح أن النظرات الشهوانية تتجه دائماً نحو الجسد والافتتان به، فأول ما تقع عليه عين الرجل الشهواني جسد المرأة واهتمامها بنفسها، أما النظرات الأخرى، فتتجه نحو العين مباشرة وذلك لتوجيه الرسائل الخفية لا أكثر ولا أقل.

ويذهب علماء النفس إلى القول، بأن الفارق بين نظرة الحب ونظرة الشهوة، أن الأولى تتسم بنوع من الهدوء والسكون، بينما الثانية فتكون قوية بصورة بغيضة لا يستطيع تحملها الطرف الآخر، كما أن نظرة الحب تعبر عن قلب طيب لا يعرف لغو الحديث وسوء العاقبة، وهنا يحدد علم النفس بعض النقاط التي من خلالها نستطيع التفرقة بين المُحب والشهواني، ومن هذه النقاط الآتي:

الرجل الشهواني تبتعد نظرته عن السلوك الحضاري الإنساني، حيث أنه يسترق النظر بشكل مبالغ فيه، ولا يهتم بمشاعر الطرف الآخر، حيث أنه لا يبالي بإذا كانت نظراته تضايقك أم لا، المهم بالنسبة له أن يصل لمراده بأقصر الطرق الممكنة، فكثيراً ما تواجه النساء نظرات من هذا النوع، ومهما تحاول تجنبها إلا أنها تعجز عن ذلك.

أما الشخص المحب، فأول ما يهتم به أن يبادله الطرف الآخر نفس النظرات، فإذا وجد رفض أو رغبة في التوقف من قبلك، فسوف يبعد عينه تلقائياً كي لا يزعجك، فهو يميل إلى الرقة والحنان وليس العنف والإكراه.

وعلينا هنا أن نذكر أن النساء يتمتعن بحس قوي وحدس منيع، فالمرأة تستطيع اكتشاف ما يضمره الرجل داخل قلبه ولا يصرح به، وذلك من خلال النظر لعينه والتأكد من سلامة نواياه، وبناءاً على ذلك تحدد الرغبة الحقيقية التي يخفيها عنها.

ومن الجدير بالذكر أن نوضح بعض الطرق التي من خلالها تستطيع المرأة معرفة نوايا الرجل، ومن هذه الطرق الآتي:

التحديق في العين

إذا كان الرجل يحدق بشكل صريح في عين المرأة، فذلك يعني أن على استعداد للقيام بأمر ما، فإذا نظر ناحية الشمال، فذلك يعبر عن حقيقة يخفيها في قلبه، ويعجز عن الإفصاح بها بصورة جيدة، حيث أنه يتذكر بعض الأشياء التي يرغب في قولها متى كانت الفرصة متاحة له، كأن يعبر عن حبه أو رغبته في التودد منك والتعرف عليك بشكل أكبر.

أما إذا كان الرجل ينظر ناحية اليمين، فهذا يعبر عن وجود أحداث يحاول أن يربطها ببعضها البعض، وذلك لخلق سيناريو معين يود من خلاله استمالة قلبك له، فالبعض يذهب إلى القول بأن النظر لليمين يدل على الكذب والخداع، وهذا ما يُسمى بقلب الطاولة، فإذا شعر الرجل بأنك ستكشفين نواياه، سوف ينظر يميناً، وذلك لاختراع بعض الحكايات لكي يبرر موقفه ويخرج بأقل الخسائر الممكنة.

حدقة العين الواسعة

في حال اتسعت عين الرجل عند رؤيتك، فذلك يعني أن هناك ما يجذبه نحوك، كالهيئة التي تظهرين عليها أو الجمال الذي يترك في قلبه آثاراً يصعب محوها بسهوله، وإذا دار حديث بينك وبينه، وكانت عينه واسعة، فذلك يدل على الاهتمام بما تقولين، والإنصات الجيد لكل كلمة تصدر منك، مما يعبر عن مدى محبته ورغبته في التقرب منك أكثر.

كما أن اتساع العين يكون دالاً على الانبهار والتودد، فإذا سنحت له الفرصة، فلن يرفضها أبداً وسيبادر بإظهار ما في قلبه من حب.

ولكن في بعض الحالات يكون اتساع حدقة العين له دلالة على الشهوة، وذلك إذا اعقب هذه النظرة غمزات أو تحريك للسانه، فذلك معناه أنه يرغب في إقامة علاقة جنسية معك بكافة الطرق الممكنة، وفي ذلك الوقت عليك الحذر من المكائد التي قد ينصبها من أجل الإيقاع بك فريسة في يده.

 الرجل الشهواني 1 - مدونة صدى الامة
نظرة الرجل الشهواني

صغر حدقة العين

إن العين المغلقة تدل على عدم الاهتمام والرغبة في إنهاء العلاقة، وعادة ما يصحب هذه النظرة نوع من الملل الشديد، والميل نحو إقامة علاقات جديدة أو تصحيح الأوضاع القائمة.

النظرة الطويلة

اختلف بعض العلماء في تحديد دلالة هذه النظرة، فقد ذهب البعض إلى القول، بأنها تعبر عن الاعجاب الشديد والإلحاح في حصد الأهداف بكافة السبل الممكنة، فإذا أطال الرجل نظرته نحوك، فهذا يشير إلى رغبته في التقرب منك، والتفكير في اختراع وسيلة من شأنها أن تجعله يحتل المنزلة الأكبر في قلبك.

بينما يرى البعض أن النظرة الطويلة قد تكون دالة على محاولة إخفاء الحقيقة، فمن يطيل النظر في عين الآخر، يود بذلك أن يثبت أنه واثق في نفسه ولا يكذب في كل كلمة يقولها، وقليلاً ما يستطيع البعض فعل ذلك، فمن يكذب تفضحه عيناه مهما حاول اثبات عكس ذلك.

النظرة الشهوانية من الناحية العاطفية

ليست كل النظرات الشهوانية سيئة، فنظرة الرجل المتزوج لزوجته لا تعبر عن السوء والخوف، بل تفصح عن رغبته الشديدة بها وهيامه بكافة تفاصيلها، فإذا أرادت الزوجة التأكد من رغبة زوجها بها، فعليها النظر في عينه عندما يحدق بها، فإذا كانت النظرة قصيرة وفاترة، فذلك يشير إلى تفكك العلاقة بينهما، وانسداد الشهية وتجنب حدوث أي ممارسة حميمية.

ولكن إذا أطال النظر بشكل شهواني، فذلك يدل على اهتمام المرأة بنفسها، وقدرتها على خلق أجواء عاطفية ساحرة، مما يرمز إلى الحياة الزوجية السعيدة التي لا يتخللها أي ضعف في المستقبل البعيد.

وفي حال الخطوبة، فإن نظرة الرجل الشهوانية لخطيبته تدل على وجود رغبة ملحة في إتمام مراسم الزواج، وانجاب الأطفال وبناء أسرة سعيدة، وكثيراً ما تذهب الفتيات إلى اعتبار هذه النظرة خاطئة ولا يجب أن يظهرها الخطيب ناحية خطيبته، وذلك يكون من دافع الحياء والقلق على مستقبلها.

بينما في الجانب الآخر، تعبر هذه النظرة عن موافقة الرجل والرضا التام عن شريكته المستقبلية، فهذا مؤشر على نجاح الزيجة والبدء في الاستعداد لمرحلة جديدة، فلا يجب أن تحمل الفتاة أي قلق في تلك الحالة، فإن تصورنا عكس ذلك، أي أن الرجل لا يكترث بالجمال والبهاء الذي تظهر عليه شريكته، فذلك معناه أن لا يبالي بأمر هذا الزواج أو أن حبيبته لا ترضي رغباته.

وهذا لا يعني أن تكون نظرة الخطيب لخطيبته شهوانية بشكل دائم، ففي تلك الحالة، يكون الزواج قائم بصورة رئيسية على العلاقة الجنسية والتي لا يمكن اشباعها بشكل دائم، لذا يجب التفرقة بين الأمرين.

لغة الجسد في كشف حقيقة النظرات

إن لغة الجسد توضح لنا سر النظرة وخفايا القلب، لذا كان من الضروري التركيز في الايماءات والحركات التي يظهرها الطرف الآخر دون قصد أو بقصد، فذلك هو المفتاح الرئيسي لتحديد ما يكتمه في قلبه ولا يفصح عنه، فليست كل النظرات بريئة، فبعضها يحمل الحقد والحسد والكراهية، ومن خلال الاهتمام بلغة الجسد، يمكنك تحديد ذلك بكل سهولة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.