نسبة السكر عندي 86.. تعرف على نسبة السكر الطبيعي

Mirna Shewil
مرض السكر
Mirna Shewilالمُدقق اللغوي: admin16 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين

نسبة السكر عندي 86 هل يوجد خطر على الصحة؟ متي يكون السكر منخفضًا؟ هذه الأسئلة يتم معرفتها حين يبدأ الفرد في قراءة هذا المقال الذي سوف يرشده إلى معرفة المعدل الطبيعي لنسبة السكر في الدم.

نسبة السكر عندي 86
نسبة السكر عندي 86

نسبة السكر عندي 86

نسب السكر تختلف في حالة إذا كان الفرد صائمًا أم لا، ففي حالة إذا كان الإنسان صائمًا تظهر النتيجة الطبيعية التي تكون من (100 إلى 126)؛ فإذا كانت النسبة أقل من 100 فهذا الشخص لا يعاني من السكر، ولو كانت النسبة بين 100 إلى 126 فهذا الشخص تزداد احتمالييته بالإصابة بالمرض، ولو كانت النسبة أعلى من 126 فهذا الشخص مريض بالسكر.

أما بالنسبة للشخص الفاطر الذي تناول الطعام من ساعتين ستكون النسبة الطبيعية له من (140 إلى 200)؛ فإذا كانت النسبة أقل من 140 فهذا الشخص طبيعيي ليس به سيء، ولو كانت بين 140 إلى 200 فستكون لديه القابلية للإصابة بالسكر، وفي حالة إذا كانت النسبة أعلى من 200 فهو مُصاب بمرض السكر.

هل معدل السكر ٨٨ طبيعي؟

في حالة إذا كان المرء فاطرًا أم صائمًا سيكون معدل السكر طبيعيًا إذا وصل 88، ولا بُد أن نذكر أن مستويات الجلوكوز تختلف في الدم من شخص لآخر، ومن حال لآخر، وإذا تم تناول الطعام أم لا، وبالتالي قد تكون أقل معدل في الصباح أو بعد الصيام، وتكون أعلى معدل بعد فترة من أكل الطعام.

وبالتالي يكون معدل السكر الطبيعي قبل الأكل يصل إلى أقل من 100 للأشخاص ااطبيعيين، ويتراوح بين 80 إلى 130 لمرضى السكري، ويكون معدل السكل الطبيعي بعد الأكل من ساعة إلى اثنين يكون أقل من 140 للأشخاص الطبيعيين، ويكون أقل من 180 لمرضى السكري.

كم نسبة انخفاض السكر؟

في حالة إن كانت نسبة السكر في الدم أقل من 70 ملليجرام لكل ديسيلتر فهذا يٌسمى بانخفاض في نسبة السكر، ويحتاج إلى رعاية ومتابعة مع الطبيب حتى لا يؤدي إلى أمراض خطيرة، وهذا يدعم أن نسبة السكر عندي 86 لا تكون نسبة قليلة ولا تؤدي إلى انخفاض السكر في الدم.

من الأفضل أن يقي المرء نفسه من الإصابة بمرض السكر، وهذا لأنه يسبب مضاعفات خطيرة على الصحة منها يكون النوبات المَرَضية أو فقدان الوعي، وبالتالي لا بُد له لمَن يرى نفسه لديه أعراض نقص السكر في جسم أكثر من مرة في الأسبوع أن يزور الطبيب ويتابع معه.

متى يكون السكر منخفض بعد الأكل؟

هناك بعض الحالات التي يكون بها السكر منخفضًا بعد الأكل مهما مرّ من عدد ساعات على الأكل، وهذا يرجع إلى بعض الأسباب منها خاص بمرضى السكري، ومنها خاص بالأشخاص الطبيعيين.

أسباب انخفاض السكر لمرضى السكري

  • كثرة تناول الأنسولين أو أي دواء متعلق بالسكري حيث تعمل على انخفاض مستوى السكر في الدم.
  • قلة تناول الأكل بعد أخذ أدوية السكري.
  • كثرة ممارسة الرياضة عن الطبيعي، والمناسب للجسم.

أسباب انخفاض السكر لأشخاص الطبيعيين

  • قد يكون هناك آثار جانبية للأدوية المختلفة والتي تؤدي إلى انخفاض مستوى السكر.
  • الإفراط في شرب الكحول دون تناول الطعام، فهذا يؤثر على الجلوكوز المتواجد قفي مجرى الدم.
  • ترك المعدة فارغة لمدة طويلة دون أكل أو طعام أو مصدر غذائي يؤدي إلى قلة نسبة السكر في الدم.
  • فرط إنتاج الأنسولين فهو يسبب ورم البنكرياس النادر.
  • ظهور أمراض في الكبد وتكون حادة فتسبب نقص للسكر في الدم.
  • هناك بعض الاضطرابات في الغدة الكظرية بالإضافة إلى ظهور أورام للغدة النخامية، وهذا يؤدي إلى عدم انتظام إنتاج الجلوكوز في الدم.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.