وضع اليد على الفخذ لغة الجسد

Samar Tarek
لغة الجسد
Samar Tarekالمُدقق اللغوي: admin11 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين

يعد وضع اليد على الفخذ لغة الجسد الأكثر شهرة بين باقي اللغات كما أنها من أكثر اللغات المميزة التي لا غنى عنها على الإطلاق في التعاملات بين البشر وبعضهم البعض، وسنحاول في المقال التالي أن نبين الكثير من التفاصيل المتعلقة بلغة الجسد ووضع اليد على الفخذ على وجه التحديد.

تحليل لغة الجسد من طريقة الجلوس
تحليل لغة الجسد من طريقة الجلوس

وضع اليد على الفخذ لغة الجسد

يمكن قراءة الكثير من الإشارات والعلامات واكتشاف الكثير من أسرار شخصية الإنسان الذي أمامك من خلال قراءة تحركات ولغة جسده وأهم هذه الإشارات هي وضع اليد على الفخذ حيث تشير تلك الحركة للعديد من الأمور المميزة والتي ستبين لك الكثير من أسرار شخصية الذي تتعامل معه وتتمثل تلك الإشارات في:

  • أولًا-الاستعداد للمغادرة: حيث أن تلك الحركة في لغة الجسد تؤكد على أن الشخص الذي تتحدث معه يستعد للمغادرة المكان أو انهاء نقاش دائر.
  • ثانيًا-اتخاذ خطوات فعالة: إذا تم دمج هذه الحركة مع حك الذقن فيدل هذا على أن الشخص الذي يتحدث معك على مقربة من اتخاذ قرار أو خطوة فعالة في موضوع محل نقاش دائر بينكم.
  • ثالثًا-التهديد والتوعد: لو كان الجسم مفتوح والكوعين في اتجاههم إلى الخارج فأن هذه الحركة تؤكد على توعد أو تهديد الشخص المقابل لك حتى وأن لم يصرح بذلك.
  • رابعًا-لوم النفس والشعور بالذنب: إذا كان الشخص يفرك يده على أعلى فخذيه وينكفئ برأسه على باقي جسمه فيؤكد هذا على شعوره بالذنب والحزن الشديدين.
  • خامسًا-الشعور بالأمان والراحة: عندما يتخذ الشخص وضعية تتقاطع فيها قدميه من عند الكاحل مع إراحة يديه على فخذيه فيدل ذلك على شعوره بالراحة والاسترخاء الشديدين.

تفسير وضع اليد بين الفخذين في النوم

عندما يضع الشخص يديه بين فخذيه في النوم فأن هذه الحركة تدل على شعوره بالتوتر والقلق وعدم الحصول على الراحة الكافية لا في الاستيقاظ ولا خلال النوم نفسه الأمر الذي من شأنه أن يسبب له الكثير من القلق إذا حاول شخص التعديل من نومته أو إعادته للشكل الطبيعي للنوم.

فالنسبة له فهو يحصل على راحته واستقراره الأساسيين من خلال الأليات الدفاعية التي يقوم بها بهدف حماية نفسه أثانء استغراقه في النوم بكل راحة وسرور فالنسبة له توفر هذه الحركة درع أمان وارتياح لا مثيل لهم على الإطلاق.

تحليل لغة الجسد من طريقة الجلوس

يدل الجلوس مع يدين مفتوحتين إشارة إلى وجود الكثير من الراحة التي يشعر بها المتحدث تجعله ينطق بالصدق والصراحة فقط دونًا عن غيرهم من الأقوال الأخرى فإذا رأيت شخص يقوم بذلك فتأكد من برائته وقوله الحقيقة.

في حين أن الشحخص الذي يحرك قدميه ويبدلهما بين لحظة وأخرى تؤول رؤيته بأنه في انتظار أمر ما وقد بلغ صبره منتهاه وتأكيد على أنه بحاجة إلى حدوث أمر ما وقد وصل صبره إلى الحد الذي لا يمكن احتماله بأي حال من الأحوال.

إذا كان الشخص يشعر بالممل في الجلسة فستجد أنه يجلس برجلين متباعدتين عن بعضهم البعض ويشغل نفسه بالنظر للكثير من الأماكن المختلفة، فإذا وجدت ذلك فحاول إنهاء الجلسة بأي حالة لكي تتجنب هذا الموقف بأكمله.

لغة الجسد وضع اليدين على الركبتين

إذا كان الشخص الذي تتحدث معه جالس وهو واضع يديه على ركبتيه فأن هذا يعني عدم شعوره بالارتياح في المحادثة، فعليك أن تحاول تغيير موضوع النقاش الدائر بينكم بأي طريقة ممكنة كي لا تخسر الجلسة ولا تتمكن من إصلاح الموقف.

في بعض الأحين يضع الشخص يده على ركبتيه من باب الثقة المبالغ فيها أو للتأكيد للأخرين على أنه مقدم على القيام بأمر مؤكد لن يكون له رجعة فيه بأي حال من الأحوال فعلى من يرى ذلك التأكد من انه يتحدث مع شخص واثق من نفسه ومن الأحاديث التي يقوم بها.

إذا كان الشخص الجالس أمامك يشد على ركبتيه بدرجة كبيرة فيدل هذا على أنه يمتلك العديد من المشاعر السلبية ويتملكه إحساس كبير بالخوف والقلق من أمر ما يسبب له الكثير من التوتر.

وضع اليد على كتف الآخر في لغة الجسد

تعد حركة وضع اليد على الكتف من الحركات المميزة في لغة الجسد، والتي تؤكد بدرجة كبيرة على وجود الكثير من الأمور التي تتمثل فيما يلي:

  • إذا وضعت المرأة يدها على كتف زوجها أو حاولت نفض ذرات غبار غير موجودة من عليها فيدل هذا على أنها ينتمي لها وتأكيد على استحواذها الكامل عليه وانذار للجميع النساء بالابتعاد عنه.
  • وضع اليد على كتف الأخر مع الربت في حنان تعني الدعم والوقوف بجانبه في جميع الأوقات التي يحتاجك فيها.
  • كذلك فأن وضع اليد على كتف الأخر في حالة غير مريحة ربما توحي بالتهديد والقلق وتأكيد على أن هذا الشخص مصدر قلق وتوتر فأذا وجدت شخص يقوم بمثل تلك التصرفات فحاول الأبتعاد عنه للتخلص من تلك المشاعر المقلقة.
  • بالإذافة إلى ما سبق فإن حركة اليد على كتف الآخر تعد من أشهر حركات التنمر التي يمارسها لعديد من الأشخاص المتنميرن على الآخرين ما يجب أن يتم إقافهم عند حدهم.

ما الأمور التي تؤثر في لغة الجسد؟

هناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكل كبير جدًا على لغة الجسد وتتمثل تلك العوامل في أحاسيس الشخص والعوامل الخارجية للموقف الذي هو متورط فيه أو يمر به بكل بساطة ويتضضح ذلك في المكان أو الزمان الذي يدور فيه النقاش وكذلك حقيقة الموقف الذي تمر به.

كما أن مشاعرنا اتجاه الشخص والموقف المتورط فيه من أكبر العوامل المؤثرة على طريقة التعامل ولغة الجسد التي تعبر عن تصرفاته التي يقوم بها وبالتأكيد فأن عالم لغة الجسد كبير وواسع ولا أخر له ويشمل الكثير من الأمور المميزة والشيقة التي تفيد بشكل كبير في التعامل مع الآخرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.